- إنضم
- 4 جوان 2011
- المشاركات
- 3,063
- نقاط التفاعل
- 3,058
- النقاط
- 191
بلى هو موجه طالما جاء بصيغة الجمع , ففي صلب الموضوع جاء القول :
<فالمرأة فطرتها مادية ولا ينبغي لنا نحن كرجال أن نذمها في أمر جبلت عليه وليست مسؤولة عنه مباشرة>
أعتقد أنه عند التحدث بصفة الجمع في مواضيع نقاشية فلا يكون دائما بالتحديد أن يكون الكل فدائما يكون إستثناءات و ليس بالأساس أن ينوه إليها لأنها من كتابتنا نحن ...و إن إستثنى الكاتب جميع النساء إلا انتن المتواجدات فهنا بطبيعة الحال هو يقصدكن انتن ....
وعندما يكون الموضوع عبارة عن حُكم اكتشفه و لاحظه واستنتج أنه حكم عام و ينطبق على الجميع فهذا يعني أنه أجمع على أن كل النساااااء ماديات ولم يستثنِ فئة او قَلة قليلة من النساء ولك أن تعود إلى الموضوع , وبما أن هناك من لا ينطبق عليه هذا الحكم رُدَّ عليه بما ذُكر سابقا من الأخوات
كما قيل فمثلا عن قول المرأة مادية بفطرتها فلا ينبغي ان يكون إسمك مدرجا ضمنهم لأنه ببساطة إن قلنا كذلك فقد أجمعنا على الماضي و الحاضر و لكي بعد النظر ... و من يهرع للإنكار ما قد يسيئ لطبيعة جنسه كما هو في الموضوع ( رغم انها ليست إساءة ) فحتما هو فيه تلك الصفة او يخاف من أن تتواجد فيه او يشك و هذا موجود ...
ومن ردك السابق وهذا , يتضح أنك لا تصدق ما قلته (أنا والاخوات) في أن هناك حقا نساءٌ غير ماديات مادمت تُلَمح من البداية أننا متصفات بهذه الصفة أو نشك في تواجدها أو نخاف من وجودها ..!!!!
نصيحة:
أصابع اليد لا تتشابه
ومن غير المعقول أن يُعمم في حُكم ولم توزن كل العينات ولم تُدرس بدقة ...
* أين صاحب الموضوع للدفاع أو الاستدراك أو التصريح ؟؟؟؟ نحن في الانتظار
<فالمرأة فطرتها مادية ولا ينبغي لنا نحن كرجال أن نذمها في أمر جبلت عليه وليست مسؤولة عنه مباشرة>
أعتقد أنه عند التحدث بصفة الجمع في مواضيع نقاشية فلا يكون دائما بالتحديد أن يكون الكل فدائما يكون إستثناءات و ليس بالأساس أن ينوه إليها لأنها من كتابتنا نحن ...و إن إستثنى الكاتب جميع النساء إلا انتن المتواجدات فهنا بطبيعة الحال هو يقصدكن انتن ....
وعندما يكون الموضوع عبارة عن حُكم اكتشفه و لاحظه واستنتج أنه حكم عام و ينطبق على الجميع فهذا يعني أنه أجمع على أن كل النساااااء ماديات ولم يستثنِ فئة او قَلة قليلة من النساء ولك أن تعود إلى الموضوع , وبما أن هناك من لا ينطبق عليه هذا الحكم رُدَّ عليه بما ذُكر سابقا من الأخوات
كما قيل فمثلا عن قول المرأة مادية بفطرتها فلا ينبغي ان يكون إسمك مدرجا ضمنهم لأنه ببساطة إن قلنا كذلك فقد أجمعنا على الماضي و الحاضر و لكي بعد النظر ... و من يهرع للإنكار ما قد يسيئ لطبيعة جنسه كما هو في الموضوع ( رغم انها ليست إساءة ) فحتما هو فيه تلك الصفة او يخاف من أن تتواجد فيه او يشك و هذا موجود ...
ومن ردك السابق وهذا , يتضح أنك لا تصدق ما قلته (أنا والاخوات) في أن هناك حقا نساءٌ غير ماديات مادمت تُلَمح من البداية أننا متصفات بهذه الصفة أو نشك في تواجدها أو نخاف من وجودها ..!!!!
نصيحة:
أصابع اليد لا تتشابه
ومن غير المعقول أن يُعمم في حُكم ولم توزن كل العينات ولم تُدرس بدقة ...
* أين صاحب الموضوع للدفاع أو الاستدراك أو التصريح ؟؟؟؟ نحن في الانتظار