كيفاش تكونو صدقات

السلام عليكم جميعا
ان شاء الله الكل بخير و على خير
حبيتكم تفيدونا في شيء معنوي الناس المغتربين و لا حتى لي ما هومش مغتربين تاني تقدرو تفيدونا و خاصة ذوي الخبرة لي عندهم صداقات ناجحة لاني شفت بزاف يعانيو من هدا المشكل
كيفاش نكون صديقات ؟؟؟؟

اعاني من هذا المشكل ما نعرف الغلط في اني لا اعرف التعامل مع الناس او انو الدنيا ما بقاتش بخير
هل الصداقة اندثرت ام نحن لي اندثرنا و ابتعدنا عن الدين و اصبح كل واحد عايش في حدود نفسو؟؟؟؟
اين تبحثو على الاصدقاء ؟؟؟
على اي اساس تختارو اصدقاءكم ؟؟؟ على اساس الجنسية او حتى على حسب الولايات؟؟؟
هل المستوى التعليمي تدخلوه في اختيار الاصدقاء؟؟؟
و الله اسئلة كتيرة محيرتني ان شاء الله نلقى اجوبة عليها في منتدانا هذا

do.php

اين الاجوبة 24 مشاهد و لا واحد قدر يعطينا توضيحات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوع هايل سميرة وان شاء الله يلقى تفاعل
انا معنديش خبرة كبيرة في اختيار الصديقات لكن انا شخصيا من ايام الدراسة كنت نختار على حساب العقلية والبساطة والتواضع والاخلاق يعني كون نقعد مع وحدة نحكي معاها من اول حكايات كما نقولو نوزنها اذا شفت فيها نوع من التكبر والا في اسلوبها تاع الهدرة مش لائق والا حتا في نضراتها للحياة نتجنبها مباشرة والحمد لله يعني ديما اختياراتي في محلها وعندي صديقات حتا الان وحنا على اتصال مع اننا تزوجنا وكل وحدة حكمت دارها حتا راجلي مع انو شويا متشدد لما شافهم مقاليش اقطعي علاقتك بيهم
نتي بما انك في الغربة ننصحك تختاري المسلمة العربية يعني الي تقدري تحتكي معاها بغض النضر على الجنسية
هادا رايي ان شاء الله نكون افدتك
شكرا مجددا على الموضوع القيم

والله سميرة أنا عندي بزاف صديقات فالبلاد وغع نعرفهم من مدة طويلة وعمري مصرالي حتى مشكل معاهم، وبنسبة ليختيار ، أنا منسميهش إختيار لأني منقدرش تعجبني متلا وحدة نقول سايي هادي تكون صديقتي ،لأنها متعتمدش علي وحدي وانما من الطرفين ،بلاك أنا منعجبهاش ...وأرى أنها مسالة تلقاية تلقائية تجي وحدها برتياح الطرفين لبعضهما ،كما أنا المضاهر خداعة فمرات تلتقي بانسانة وتدي عليها نضرة سلبية في الأول متلا تبانلك متكبرة وفي الحقيقة هي تكون تحشم تحكي بزاف أو انسانة طيبة لكن مشي إجتماعية وفي الاخير تولي هي من أعز صديقاتك ، ادن بنسبة لي سميرة مسالة الصديقات هي مساالة وقت ومواقف

والله سميرة أنا عندي بزاف صديقات فالبلاد وغع نعرفهم من مدة طويلة وعمري مصرالي حتى مشكل معاهم، وبنسبة ليختيار ، أنا منسميهش إختيار لأني منقدرش تعجبني متلا وحدة نقول سايي هادي تكون صديقتي ،لأنها متعتمدش علي وحدي وانما من الطرفين ،بلاك أنا منعجبهاش ...وأرى أنها مسالة تلقاية تلقائية تجي وحدها برتياح الطرفين لبعضهما ،كما أنا المضاهر خداعة فمرات تلتقي بانسانة وتدي عليها نضرة سلبية في الأول متلا تبانلك متكبرة وفي الحقيقة هي تكون تحشم تحكي بزاف أو انسانة طيبة لكن مشي إجتماعية وفي الاخير تولي هي من أعز صديقاتك ، ادن بنسبة لي سميرة مسالة الصديقات هي مساالة وقت ومواقف

بارك الله فيك فطوم على ردك هذا المقنع بصح حبيتك لو تحكينا على صداقاتك في الغربة قدرت تكوني صديقات جدد ؟؟؟ و كيفاه تعرفتي عليهم ؟؟؟ و كيف تتعاملين معاهم و اذا تلقاو بعضكم في الشدائد؟؟؟
جزاك الله خيرا يا الفحلة

موضوع هايل سميرة وان شاء الله يلقى تفاعل
انا معنديش خبرة كبيرة في اختيار الصديقات لكن انا شخصيا من ايام الدراسة كنت نختار على حساب العقلية والبساطة والتواضع والاخلاق يعني كون نقعد مع وحدة نحكي معاها من اول حكايات كما نقولو نوزنها اذا شفت فيها نوع من التكبر والا في اسلوبها تاع الهدرة مش لائق والا حتا في نضراتها للحياة نتجنبها مباشرة والحمد لله يعني ديما اختياراتي في محلها وعندي صديقات حتا الان وحنا على اتصال مع اننا تزوجنا وكل وحدة حكمت دارها حتا راجلي مع انو شويا متشدد لما شافهم مقاليش اقطعي علاقتك بيهم
نتي بما انك في الغربة ننصحك تختاري المسلمة العربية يعني الي تقدري تحتكي معاها بغض النضر على الجنسية
هادا رايي ان شاء الله نكون افدتك
شكرا مجددا على الموضوع القيم

بارك الله فيك صونية اختي و ربي يناولك لي في بالك
ربي يحفظلك صديقاتك و يدوم المحبة بينكم انا تاني في الدراسة مكانش عندي مشكل كبير في تكوين صديقات لاننا نكونو كلنا من مجتمع واحد و العادات تاعنا و تربيتنا متقاربة بصح من بعد كي خلصنا الدراسة كل وحدة رحت في حالها نقطعنا ......
بصح المشكل كي تعودي في الغربة و تلتقي بناس من مناطق مختلفة هنا المشكل
هدرتك صح كي نصحتيني اني اختار المسلمة العربية بغض النظر عن جنستها و هذا لي واش درتو عندي صديقة وحيدة و خليت زوجي هو لي يختار هدا العلاقة يعني يعرف زوجها و من بعد عرفنا على بعضنا.....
جزاك الله خيرا حنونتي و ربي يهنيك

سلام عليكم

عجبنى هاد الموضوع وحتى انا عندى نفس المشكل تقريبا كيفاش نكون اصدقاء هنا فالغربة ماعلاباليش الا عندكم فكرة عن الشي يلي رانى نفكر فيه المهم كي جيت لهنا انا عائلة زوجى سوريا ومانقلكمش كانت عندهم فكرة ماشي مليحة على المغاربة وكى تقولى جزائرية كلى قلتى مغربية وشوية شوية زوجى حكالى علاش اخدين هاد الفكرة وبصح كي تعرفو عليا وعلا الادات نتاعنا غيرو الفكرة نتاعهم مى دايما عندى هاد العقدة كل ما نحاول نعمل صداقات مع بنات تانين تخمم واش راهم يفكرو فيا وعلى ديك ماحبيت نعمل حتى علاقة مع اى وحدة غير مع بنات بلادى مانيش عارفة والا وحدة واجهت هاد المشكلة ؟

سلام عليكم

عجبنى هاد الموضوع وحتى انا عندى نفس المشكل تقريبا كيفاش نكون اصدقاء هنا فالغربة ماعلاباليش الا عندكم فكرة عن الشي يلي رانى نفكر فيه المهم كي جيت لهنا انا عائلة زوجى سوريا ومانقلكمش كانت عندهم فكرة ماشي مليحة على المغاربة وكى تقولى جزائرية كلى قلتى مغربية وشوية شوية زوجى حكالى علاش اخدين هاد الفكرة وبصح كي تعرفو عليا وعلا الادات نتاعنا غيرو الفكرة نتاعهم مى دايما عندى هاد العقدة كل ما نحاول نعمل صداقات مع بنات تانين تخمم واش راهم يفكرو فيا وعلى ديك ماحبيت نعمل حتى علاقة مع اى وحدة غير مع بنات بلادى مانيش عارفة والا وحدة واجهت هاد المشكلة ؟

و عليكم السلام اختي ام محمد ان شاء الله راكي بخير
يعني حنا حبينا كاش واحد يدخل يعطينا اجوبة زدت انت عطيتينا اسئلة اخرى
فيما يخص واش قلتتي على المشارقة و واش يقولو في المغاربة انا تاني كي نلتقي بيهم يقولولي كنا هازين نظرة ماش مليحة عليكم انا نقولهم بلي ماش اصابع اليد الواحدة كيف كيف واين تروحي تلقاي المليح و الحاير و الله مرات نشوف مغربيات ما شاء الله بالنقاب واش من تربية و كلام زين حتى هم نفسهم المشارقة عندهم هك و هك المهم ربي يهدي الناس اجمعين
و انت بحكم انك و زوجك ماش من نفس الجنسية عندك حظ اكثر في تكوين صديقات
وربي يهنيك عزيزتي و يفرحك بواش متمنية

nefs lmochkil ya okhti mazal malgitche shba mliha lkotra hna fi lkhorba ali tfthilha glbek tlgayha ta3 swalhha brya t3ref swlah tzid tt3alem menek wmba3ed tjbed roha , ana rajli gali sahbi bent bladek wla ogo3di whdek wsbhan alah tgolo ljazayriyat n3dmo win rani nskon
diri fi balek bli dniya mazalet bkhir wmazalo nas lmlah lwahed mytkalakche
ntmna man rabi sbhano ylakik wilakini m3a nas lkhir goli amin

موضوع شباب سميرة
نقدرو نعتابرو تكوين الضداقات فن و خبرة
ولي لسانو حاو يكونو عندو بزااااااف اصدفاء
مشكورة​

nefs lmochkil ya okhti mazal malgitche shba mliha lkotra hna fi lkhorba ali tfthilha glbek tlgayha ta3 swalhha brya t3ref swlah tzid tt3alem menek wmba3ed tjbed roha , ana rajli gali sahbi bent bladek wla ogo3di whdek wsbhan alah tgolo ljazayriyat n3dmo win rani nskon
diri fi balek bli dniya mazalet bkhir wmazalo nas lmlah lwahed mytkalakche
ntmna man rabi sbhano ylakik wilakini m3a nas lkhir goli amin

ان شاء الله اختي ربي يطيحنا في صديقات نتعونو كيما يقولو في السراء و الضراء وزوجك مكون اصدقاء ادا كان كذلك قولو تعارفي على نساء صحابو

موضوع شباب سميرة
نقدرو نعتابرو تكوين الضداقات فن و خبرة
ولي لسانو حاو يكونو عندو بزااااااف اصدفاء
مشكورة​

والله يا اختي ماو ديمة اللسان الحلو لي يجيب الاصدقاء بلاك تقدر تكون صدفة

ya okhti shab rajli kamel mtzwjin m3a gawriat win win bache ytlaga bihom
ndirek nti sadikti wntchref bik ila ma3ndekche mane3

بارك الله فيك فطوم على ردك هذا المقنع بصح حبيتك لو تحكينا على صداقاتك في الغربة قدرت تكوني صديقات جدد ؟؟؟ و كيفاه تعرفتي عليهم ؟؟؟ و كيف تتعاملين معاهم و اذا تلقاو بعضكم في الشدائد؟؟؟

جزاك الله خيرا يا الفحلة

والله يا سميرة مازال متشرفت ب أي صديقة جزائرية هنا لأني أسكن في مدينة مفيهاش العرب ، منحلفش على صديقة اردنية وتسكن شوية بعيدة علي وتعرفت عليها كما قلتلك صدفة في سوق وخليت الإنسجام بيناتنا لالوقت والحمد لله علاقتنا في بدايتيها طيبة ، يعني منقدرش نحكي على الصحابات ووقوفهم بجانب بعض أو لا في الغربة لأني معنديش خبرة

ya okhti shab rajli kamel mtzwjin m3a gawriat win win bache ytlaga bihom
ndirek nti sadikti wntchref bik ila ma3ndekche mane3

مرحبا بيك منال راكي كي اختي ماش برك صاحبتي نتشرف بيك و ربي يهنيك

والله يا سميرة مازال متشرفت ب أي صديقة جزائرية هنا لأني أسكن في مدينة مفيهاش العرب ، منحلفش على صديقة اردنية وتسكن شوية بعيدة علي وتعرفت عليها كما قلتلك صدفة في سوق وخليت الإنسجام بيناتنا لالوقت والحمد لله علاقتنا في بدايتيها طيبة ، يعني منقدرش نحكي على الصحابات ووقوفهم بجانب بعض أو لا في الغربة لأني معنديش خبرة

ربي يسهل اختي و الله اكثر شيء دفعني اني نحط هدا الموضوع القصص لي يدلو يصراولي اخر وحدة تلاقيت بوحدة جزائرية تبادلنا ارقام الهاتف كلمتها و حكينا عادي و كنا متقاربين في وجهات النظر و هي تاني عندها وليدات تاني مرة كلمتها ما ردتش عليا على هديك حبيت نعرف كيفاه نتعاملو مع الاصدقاء ................
جزاك الله خيرا فطوم

كنت نحسب في روحي حطيت عودة باش نرجع للموضوع والظاهر اني حطيتها في بلاصة اخرى المهم
انا عن نفسي ولا مرة اخترت اي صديقة يعني اتعامل مع الناس عادي وتطور العلاقات كاين الي تبقاي ديما على تواصل معاه وكاين الي فجأة تنقطع العلاقة ربما بسبب وربما من دون يعني ممكن ظروفي انا ممكن ظروف الشخص ذاتو يعني على حسب
انا عندي صديقتان من مرحلة الاساسي يعني ضرك عندنا مع بعض تقريبا 20 سنة الان في الغربة قل شوي التواصل معاهم بصح مرة على مرة نتفكرو بعضانا وكي نروح للبلاد نتواصل معاهم وعندي اخبارهم بحكم انهم ايضا يسمنو في نفس الحي تقريبا ولو انهم الان تزوجو لكن ناخذ اخبارهم من الاهل تاعهم حتى لو ما قدرتش نشوفهم
اما في الغربة الصداقات الي كونتها اول واحدة جارتيفي العمارة ولو انها ماشي صداقة يعني نتزاورو نحكو احيانا بصح ماشي صداقة قوية الثانية زوجها صاحب زوجي هادي عندي تواصل كبير معاها تجيني نروحلها نعاونو بعضانا كي نحتاج بعض
واخيرا حولت الدار والبلاصة الي فيها تعرفت على واحد جدد يعني واحدة عرفتني على لخرة نتلاقاو ساعة ساعة وكي نحتاج حجاة ما يبخلونيش وانا كيف كيف وكلهم جزائريات
واحدة برك تونسية وهادي مدة تقريبا شهر ما شفتهاش حاولت نتصل بيها الهاتف يرن ومن بعد يتقص ما على باليش واش كاين حتى يلاقينا ربي صدفة ونشوف واش كاين
اخيرا نصيحتي الوحيدة ههي انك لازم تتعاملي مع الناس على طبيعتك واكيد هما راح احسو هاد الشيء والصداقة راح تتكون بطريقة ألية من دون اي مقدمات وهاد عن تجربة اكيدة
والا حصل وتقطعت اي علاقة تكوني مرتاحة نفسيا لانك تكوني متأكدة انك ما عملتي اي شيء يخلي الاخر يقطعك وهنا راح يكون المشكل فيه ماشي فيك وثاني لازم تكوني موجدة حالك ديما لمثل هاده الامور لانو الناس عندها ظروف ممكن تخليها تنقطع عن لقائك من دون ما تشرح

كنت نحسب في روحي حطيت عودة باش نرجع للموضوع والظاهر اني حطيتها في بلاصة اخرى المهم
انا عن نفسي ولا مرة اخترت اي صديقة يعني اتعامل مع الناس عادي وتطور العلاقات كاين الي تبقاي ديما على تواصل معاه وكاين الي فجأة تنقطع العلاقة ربما بسبب وربما من دون يعني ممكن ظروفي انا ممكن ظروف الشخص ذاتو يعني على حسب
انا عندي صديقتان من مرحلة الاساسي يعني ضرك عندنا مع بعض تقريبا 20 سنة الان في الغربة قل شوي التواصل معاهم بصح مرة على مرة نتفكرو بعضانا وكي نروح للبلاد نتواصل معاهم وعندي اخبارهم بحكم انهم ايضا يسمنو في نفس الحي تقريبا ولو انهم الان تزوجو لكن ناخذ اخبارهم من الاهل تاعهم حتى لو ما قدرتش نشوفهم
اما في الغربة الصداقات الي كونتها اول واحدة جارتيفي العمارة ولو انها ماشي صداقة يعني نتزاورو نحكو احيانا بصح ماشي صداقة قوية الثانية زوجها صاحب زوجي هادي عندي تواصل كبير معاها تجيني نروحلها نعاونو بعضانا كي نحتاج بعض
واخيرا حولت الدار والبلاصة الي فيها تعرفت على واحد جدد يعني واحدة عرفتني على لخرة نتلاقاو ساعة ساعة وكي نحتاج حجاة ما يبخلونيش وانا كيف كيف وكلهم جزائريات
واحدة برك تونسية وهادي مدة تقريبا شهر ما شفتهاش حاولت نتصل بيها الهاتف يرن ومن بعد يتقص ما على باليش واش كاين حتى يلاقينا ربي صدفة ونشوف واش كاين
اخيرا نصيحتي الوحيدة ههي انك لازم تتعاملي مع الناس على طبيعتك واكيد هما راح احسو هاد الشيء والصداقة راح تتكون بطريقة ألية من دون اي مقدمات وهاد عن تجربة اكيدة
والا حصل وتقطعت اي علاقة تكوني مرتاحة نفسيا لانك تكوني متأكدة انك ما عملتي اي شيء يخلي الاخر يقطعك وهنا راح يكون المشكل فيه ماشي فيك وثاني لازم تكوني موجدة حالك ديما لمثل هاده الامور لانو الناس عندها ظروف ممكن تخليها تنقطع عن لقائك من دون ما تشرح

بارك الله فيك ام امين و الله وضحتنا شوي الصورة بصح احنا بحكم رانا في الغربة كيفاش تكوني الصدقات تلقائيا كون ما تحوسيش على الاصدقاء ما هومش باه يجيوك و حدهم و انا على نفسي و الله نكون جدا عفوية و تلقائية بلاك كي يشوفوني متلهفة بزاف عليهم يهربو مني و لا حنا الجزائريين نخافو من بعضنا ....... المهم ربي يسهل على الناس كامل
وبلاك راني رايحة ندير كيما هديك لي قالت عليها الاخت سيرين .......:mad: و نولي من الاشرار
جزاك الله خيرا ام امين و ربي يحفظلك اهلك و صديقاتك

السلام عليكم
أهلا اختي سميرة ربي يهون عليك وعلينا الغربة
بصراحة صداقة الغربة بالذات مبنية على المصالح يعني نعرفك نعرفك
غير دور عليك الدنيا ولا تمرضي برك ماتلقاي حتى واحد حذاك على ذيك متحفظة بزاف في علاقاتي مع الاخرين
انا البلاصة لي راني فيها معمرة جزائريات وبطبعي مانحبش نخالط وصداقاتي قليلة كما قتلك
وهذ الشي نعمل فيه عن اقتناع وفي نفس الوقت كي نتلاقا بيهم نفرح بيهم ونقعد معاهم ونضحك وحتى لما مثلا نعمل حفلة كل لي نعرفهم نروحلهم لديارهم ونعرضهم
لكن دائما في حدود

نتي مش عارفة البلاصة لي راكي فيها اسكو فيها جزائريين ولا والو
ومافهمتش بالضبط مشكلتك أسكو كاين ناس تعرفيهم وماقدرتيش تتواصلي معاهم ولا ماكانش من الأساس؟
اما بخصوص الصدقات مع جنسيات أخرى أنا نرفض الأمر بتاتا ماذابيا كل واحد في حدو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة