كيفاش تكونو صدقات

السلام عليكم جميعا
ان شاء الله الكل بخير و على خير
حبيتكم تفيدونا في شيء معنوي الناس المغتربين و لا حتى لي ما هومش مغتربين تاني تقدرو تفيدونا و خاصة ذوي الخبرة لي عندهم صداقات ناجحة لاني شفت بزاف يعانيو من هدا المشكل
كيفاش نكون صديقات ؟؟؟؟

اعاني من هذا المشكل ما نعرف الغلط في اني لا اعرف التعامل مع الناس او انو الدنيا ما بقاتش بخير
هل الصداقة اندثرت ام نحن لي اندثرنا و ابتعدنا عن الدين و اصبح كل واحد عايش في حدود نفسو؟؟؟؟
اين تبحثو على الاصدقاء ؟؟؟
على اي اساس تختارو اصدقاءكم ؟؟؟ على اساس الجنسية او حتى على حسب الولايات؟؟؟
هل المستوى التعليمي تدخلوه في اختيار الاصدقاء؟؟؟
و الله اسئلة كتيرة محيرتني ان شاء الله نلقى اجوبة عليها في منتدانا هذا

do.php

الجهوية كاينة وتكون
المشكل لي فعلا يضحك ناس الدزاير يشوفو ناس الجنوب نوماد
وناس الشرق يشوفو ناس الغرب منحلين ولا متكبرين وراحت رايحة
مع أنو كل هذ المفاهيم غلط×غلط
النومادي والكلاس في كل بلاصة والمتكبر والمنحل في كل بلاصة
عقدة اللهجات هاذي عقدة صح وشفت ناس ياسر يبدلو لهجتهم والامر يستفزني فعلا
الحمدلله انا هنا بدلت المفاهيم ولحد الان ماعاملتني حتى وحدة بفكرة الجهوية بالعكس
قدرت نحلهم هذ العقلية سيرتو عند النسا ياستار
حبيت فقط نقول انو صداقة الغربة لاتعد صداقة وهذا عن تجربة لاباس بيها الناس ولات مع الواقف
على ذيك مانانفيستيش ياسر في الناس باش ماتغيضنيش عمري امبعد نعاملهم معاملة عادية
انا موافقة معاك في اخر نقطة 100 بال100 والمشكل ماشي المصلحة والا حاجة بصح راكي تعرفي كي تروحي انت والا اي واحدة اخرى للبلاد اولي الاتصال ناقص يعني تولي كيفها كيف صحاباتك الي كانو قبل ما تسافري يعني اقل التواصل معاهم وتشوفيهم من فاكونس لفاكونس وولي الامر نفسو مع صحابات الغربة الا ادا اكنو بالاك من نفس المنطقة ورانا كي نروحو فاكونس برك تتقطع العلاقة بينا وبينهم فما بالك كي تروحي للبلاد نهائيا ولو انو ممكن تتلاقاي بيهم من بعد
واكيد لازم اكون في اعتبارنا انو في يوم من الايام راح اولو هاد الناس مجرد اسماء مرت في حياتك وماشي لازم تتعلقي بيهم بشكل كبير

والله يا اختي ام امين الصداقات تاع الصح عمرها ماتروح مهما فات عليها السنين
عندي صديقة كبرت معاها وش نقلك على قد مانبعد عليها على قد ماعلاقتنا تتمتن اكثر
نشوفها مرة في العام ولا في العام ونص وكي نتلاقاو اللقاء يولي روعة
نحكو كأننا عمرنا مابعدنا على بعضانا ..نفس الألفة نفس الضحك والفرحة والمؤازرة نفس الخوف على بعضانا نفس الارتياح لبعضانا
اما الاخريات كل وحدة كفاش نظن كي تدخل حسابات اخرى في الصداقة تتبدل للأسف

اما بخصوص صحبات الغربة العلاقة هي نفسها كما راني حابتها راهي تمشي حتى لما نروح للبلاد يعيطولي في التلفون يسقسو وقتاش نرجع لكن كما قلتي تبقى علاقة الصداقة لي تتولد في الغربة معرضة اكثر انها تزول وتبقى علاقة الاحباب لي من نفس ولايتك هي لي تصدق اكثر

والله يا اختي ام امين الصداقات تاع الصح عمرها ماتروح مهما فات عليها السنين
عندي صديقة كبرت معاها وش نقلك على قد مانبعد عليها على قد ماعلاقتنا تتمتن اكثر
نشوفها مرة في العام ولا في العام ونص وكي نتلاقاو اللقاء يولي روعة
نحكو كأننا عمرنا مابعدنا على بعضانا ..نفس الألفة نفس الضحك والفرحة والمؤازرة نفس الخوف على بعضانا نفس الارتياح لبعضانا
اما الاخريات كل وحدة كفاش نظن كي تدخل حسابات اخرى في الصداقة تتبدل للأسف
وانا ثاني معاك في هادي انا عندي صحابات زوج من الاساسي تعرفنا يعني قولي سنة 8 ولخرة سنة 9 اساسي ومازلنا في تواصل للان مع اني ما نشوفهمش كي نكون هنا بعامين يعني غير ميساجات والا تيليفون مرة في الخطا بصح كي نروح نتزاورو ونرجعو ايامات زمان وهوما اكثر صديقات مازلت معاهم على تواصل للان وربي ادوم عشرتك مع صاحبتك وعشرتي معاهم
اما بخصوص صحبات الغربة العلاقة هي نفسها كما راني حابتها راهي تمشي حتى لما نروح للبلاد يعيطولي في التلفون يسقسو وقتاش نرجع لكن كما قلتي تبقى علاقة الصداقة لي تتولد في الغربة معرضة اكثر انها تزول وتبقى علاقة الاحباب لي من نفس ولايتك هي لي تصدق اكثر
بالظبط يعني مستحيل تضمني انك تبقاي على تواصل معاهم خصوصا لو روحو بشكل نهائي او انت ثاني رحتي بشكل نهائي

بصح هادي الظاهرة ما نشوفوهاش غير في المغتربين يعني حتى في الجامعة والقراية تلقاي ديما تجمعات تاع الجهوية هادي واحيانا حتى في الخدمة
انا حبيتو يكون عام باش نلقاو اكثر ردود لان المغتربات قلال على بيها لو موسع افضل خخخ خلينا الموضوع وولينا نحكو في موضوع اخر بصح بالفايدة هانا نرفعو في الموضوع

كاينة بصح ما شي بزاف انا نشفى كانو معانا في الجامعة بنات من ولايات اخرين بصح عادي الا من كانت هديك هي عادتو التكبر باصح اغلبهم يشايخو و يحكيو

الجهوية كاينة وتكون
المشكل لي فعلا يضحك ناس الدزاير يشوفو ناس الجنوب نوماد
وناس الشرق يشوفو ناس الغرب منحلين ولا متكبرين وراحت رايحة
مع أنو كل هذ المفاهيم غلط×غلط
النومادي والكلاس في كل بلاصة والمتكبر والمنحل في كل بلاصة
عقدة اللهجات هاذي عقدة صح وشفت ناس ياسر يبدلو لهجتهم والامر يستفزني فعلا
الحمدلله انا هنا بدلت المفاهيم ولحد الان ماعاملتني حتى وحدة بفكرة الجهوية بالعكس
قدرت نحلهم هذ العقلية سيرتو عند النسا ياستار
حبيت فقط نقول انو صداقة الغربة لاتعد صداقة وهذا عن تجربة لاباس بيها الناس ولات مع الواقف
على ذيك مانانفيستيش ياسر في الناس باش ماتغيضنيش عمري امبعد نعاملهم معاملة عادية

اختي روز انا في المنتدى هنا ما شفتش مشكل الجهوية خلاص الناس كامل تتعامل و كاننا في بيت واحد لانو عالم افتراضي لكن كي نخرجو للصح و الله نلقاو العجب و ماش في الخارج برك حتى داخل الجزائر تلقاي هدي العقلية هدا من الشرق و هدا من الغرب و كي تزيدي تدخلي في المناطق نزيدو نلقاو هدا من و لاية و الاخر من ولاية و هكذا ,بصح حبذا لو نخليو هدا العقلية في الداخل برك لا من شاف لا من راى بصح كي نخرجو الخارج و نلقاوها هدا هو العيب الكبير كي جي وحدة ماش بنت بلادك تعرفك على وحدة بنت بلادك اول شيء تتحدثو على منين انت و انت منين و من بعد تتفارقو؟؟؟؟؟ تبهديللل
لو تحطيتي انت في موقف كيما هدا و تسالك المراة لي جات تعرفكم على بعضكم واش بيكم واش جاوبيها ؟؟؟

ايهه نسييت بالنسبة لصداقة الغربة هي مرحلة عابرة مثلها مثل مراحل الدراسة المهم الواحد ما يحسش بالفراغ و كاينين مرات الناس لازم شوي ينحيو على خاطرهم الواحد اذا صحتلو يتعرف على ناس في حدود معقولة لما لا احسن من الانطواء و بالاخص المراة كي تكون في البيت انا جربت كي تكون الوحدة تخدم ما عندهاش وقت بصح كي تكون في البيت تستوحد ديري علاقات كتب ربي استمرو اللهم بارك ما كتبش كل واحد في حالو

آخر تعديل:
السلام عليكم و
و الله غير اليوم شفت موضوعك أخت سميرة موضوع روعة المهم أنا كيما نتم كي كنت ندرس jamais كان عندي مشكل في الصداقات كنت إجتماعية بلبزاف mais دوك معندي حتى صاحبة وين راح ديريها surtout ملي قعدت في الدار مزال الاتصال مع 2 صحباتي تاع الجامعة بصح عندي 3 سنوات متلقيناش غير من داك في التيلفون
و على الجهوية كاين منها كان عندي 14 سنة كي جينا للعاصمة و الله هبلوني على اللهجة تاعي مستوى الدراسي هبط و صرت إنطوائية و كتأبت mais عندي أم و نعم الأم تقولشي طبيب نفسي بشوية حتى رجعت منحشمش بهدرتي و أصلي و دوك حمد لله même تبدلت لهجتي شوية بصح نبنان ماشي algéroise
المفيد يا أختي سميرة أنا نفسي محتاجة نتعلم كيفاه نكون صداقات أسفة مقدر نفيدك

اختي روز انا في المنتدى هنا ما شفتش مشكل الجهوية خلاص الناس كامل تتعامل و كاننا في بيت واحد لانو عالم افتراضي لكن كي نخرجو للصح و الله نلقاو العجب و ماش في الخارج برك حتى داخل الجزائر تلقاي هدي العقلية هدا من الشرق و هدا من الغرب و كي تزيدي تدخلي في المناطق نزيدو نلقاو هدا من و لاية و الاخر من ولاية و هكذا ,بصح حبذا لو نخليو هدا العقلية في الداخل برك لا من شاف لا من راى بصح كي نخرجو الخارج و نلقاوها هدا هو العيب الكبير كي جي وحدة ماش بنت بلادك تعرفك على وحدة بنت بلادك اول شيء تتحدثو على منين انت و انت منين و من بعد تتفارقو؟؟؟؟؟ تبهديللل
لو تحطيتي انت في موقف كيما هدا و تسالك المراة لي جات تعرفكم على بعضكم واش بيكم واش جاوبيها ؟؟؟

ايهه نسييت بالنسبة لصداقة الغربة هي مرحلة عابرة مثلها مثل مراحل الدراسة المهم الواحد ما يحسش بالفراغ و كاينين مرات الناس لازم شوي ينحيو على خاطرهم الواحد اذا صحتلو يتعرف على ناس في حدود معقولة لما لا احسن من الانطواء و بالاخص المراة كي تكون في البيت انا جربت كي تكون الوحدة تخدم ما عندهاش وقت بصح كي تكون في البيت تستوحد ديري علاقات كتب ربي استمرو اللهم بارك ما كتبش كل واحد في حالو

اسمحيلي هذاوين شفت ردك
الجهوية كاينة في المنتدى لكن بدرجة أقل ومش مشكل الجهوية هنا لانو واحد مارايح يديرك شي

المشكل في الحياة صح كما قلتي
في الجزائر الجهوية وفي الولاية الوحدة يقلك نتاع من السونطر فيل ونتا من الفيلاجات
وفي الفيلاجات يقلك نتا من ذاك العرش ونتا من العرش لاخر
وراحت رايحة يعني مانبراوش حتى في العايلة بين الخوات تلقاي التفرقة

وبخصوص الغربة كاين ناس هنا تاني يتعاملو بالجهوية كما قلتي
وناس تعامل بالمصالح برك حتى لو كان لي فيه المصلحة انسان مايصلحش يبقاو يلحلحو
الدنيا تبدلت ياسر

اما بخصوص سؤالك شيء محرج فعلا
لكن انا مش من النوع لي يحشم من البراني نهدر عادي
يعني اذا المرا لاخرى جبدت روحها بسكو ولايتي ماعجبتهاش
نقولها للمرا لي سألتني نقلها حنا عندنا الجهوية وهاهو السبب لي جبدت روحها مني
ونقلها تاني بلي العقلية هاذي مش متفشية لكنها في بعض الناس(حفاظا على ماء الوجه فقط) :d

الله غالب تعياي تغطي في عيوب الجزائريين هنا ماتسلكيش
رانا نغطو بلي نقدرو عليه
لكن الامور لي يفضحو نقولهم ومانحشمش
بسكو هوما ماحشموش كي داروها وهدروها انا نحشم..!
وكل مجتمع فيه المليح ولي مش مليح يعني اذا تهكمت المرا الاخرى من ردي ولا دارت روحها استعجبت ودارت روحها عايشة في مجتمع ملائكي وبلي حنا لي مش نورمال
نجبدلها عيوب البلاصة لي راهي عايشة فيها بطريقة "راني عارفة كل شي ماكالا الزوخ"
باس أ باس يعني ههه

آخر تعديل:
اسمحيلي هذاوين شفت ردك
الجهوية كاينة في المنتدى لكن بدرجة أقل ومش مشكل الجهوية هنا لانو واحد مارايح يديرك شي

المشكل في الحياة صح كما قلتي
في الجزائر الجهوية وفي الولاية الوحدة يقلك نتاع من السونطر فيل ونتا من الفيلاجات
وفي الفيلاجات يقلك نتا من ذاك العرش ونتا من العرش لاخر
وراحت رايحة يعني مانبراوش حتى في العايلة بين الخوات تلقاي التفرقة

وبخصوص الغربة كاين ناس هنا تاني يتعاملو بالجهوية كما قلتي
وناس تعامل بالمصالح برك حتى لو كان لي فيه المصلحة انسان مايصلحش يبقاو يلحلحو
الدنيا تبدلت ياسر

اما بخصوص سؤالك شيء محرج فعلا
لكن انا مش من النوع لي يحشم من البراني نهدر عادي
يعني اذا المرا لاخرى جبدت روحها بسكو ولايتي ماعجبتهاش
نقولها للمرا لي سألتني نقلها حنا عندنا الجهوية وهاهو السبب لي جبدت روحها مني
ونقلها تاني بلي العقلية هاذي مش متفشية لكنها في بعض الناس(حفاظا على ماء الوجه فقط) :d

الله غالب تعياي تغطي في عيوب الجزائريين هنا ماتسلكيش
رانا نغطو بلي نقدرو عليه
لكن الامور لي يفضحو نقولهم ومانحشمش
بسكو هوما ماحشموش كي داروها وهدروها انا نحشم..!
وكل مجتمع فيه المليح ولي مش مليح يعني اذا تهكمت المرا الاخرى من ردي ولا دارت روحها استعجبت ودارت روحها عايشة في مجتمع ملائكي وبلي حنا لي مش نورمال
نجبدلها عيوب البلاصة لي راهي عايشة فيها بطريقة "راني عارفة كل شي ماكالا الزوخ"
باس أ باس يعني ههه

صح اختي روز في واش قلتي انا هدي المراة لي حشمت منها صاحبتي الوحيدة تونسبة ما بيناتناش عادي وهي عارفة العقلية تاعنا الجزائريين روحت لكم من لمة تاعهم و الله روعة تلقاي المتنقبة خلاص و تلقاي لي سيري و تلقاي ليدراسات عليا و لي ماش قارية بزاف لي من الجنوب و لي من العاصمة يتلمو يضحكو يشايخو يبدلو جو و كيما يقولو يتفرهدو و يروحو فرحانين ما شاء الله عليهم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة