مدونتي جمهورية الألم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: مدونتي جمهورية الألم

مذا باتيرحم غيلا يرحميت بصح يتاغ ذينخ طول سورتو اوساناي يسبد طول اتفهمث والووو

ثاعشويث تيمزطلت ذيس قلي نتيكرور ههههه
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

ياو ثوغ يماس جوايه بصح ماعليش اصبر و خلاص ماتا باتساويث

ماني باشكلاقيخ ثاعشويث ارولخ فوذم قلي اقيمشا و باوليخ روحخد كي شغل اقيمخ ذي الصحرا هههـ
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

اسمع اسمع هههـ قهوة مكانش يا محاينك"/:

ألور ياو وراك ذرك نجيب مرداسة ندوروا شوية هههـ
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

اعتلت كثير من الفراشات يا صديقي أكبر المؤتمرات في الدنيا

أليس جدير بنا أن نكرمهم احتراما لمجهوداتهم التي كبتت بداخل قلوبهن

أحسن أن هناك بعض من الأفواه تريد قول شيء و اكتفت بالتنصت​
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

شوية و نهبط عند التيمودي و لا اطلع الفوق للسيبار تاع شدهان

كي تكمل بيانسير العادة و العوايد خخخخخخـــ
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

موهوس بينكم ، يتقن لغة الحرف بكل امتيازاتها ..

حينما نرى أننا أصبحنا على هوامش الحياة،نفضل أن نتابعَ بصمتٍ بعيدٍ،نكون مرهقين

كفآية أن نشاركَ الأمل و لأننا خُلقنَا لنمضيَ ونرتحلَ من باب إلى باب،فإنه قد يوجعُنا

مقدار الفراق الذي نسأل،و إن كُنا نعلمُ في نهاية المطاف أنه ضرورة لا بُد منها إلا أننـا

نهوى تصديق كذبة البقاء الجاف،حتى تُقحمنا الأقدار في حياةِ معدمي الإحساس،لا نحنُ

أقرب إلى السعادة ولا حتى بمشاهديها،فقط طعناتٌ تأتينا من العدم... هذا ما يفسر

عشوائية الأيام،ولكن ثبوتَ النهاية،تمامًا كمثل البداية، لا أحدَ حقًا سيأبه،لا أحد...

تجدُني الآن أكتبُ بكُل أمل،أمل طالما منحني زيفًا لا يُقدرُ بحُلمٍ،و لأنني الآن طاعنا في

الخيبات أزاول جريمةَ الخذلان،فإنني أحاولُ حدّ التمسك ،أن أستجمعَ فُتاتَ حروفي علّني

أترُك بعضًا مما قد أعرفُ به ذاتَ يوم،فأنا الآن جبان في حبِ الحرف،أكتُبُ آخرَ محطاتي

في عالمِ التدوين،عالمٍ لطالما أحببته حد الوله،ولكنَ الحب خانني في أول بزغٍ،لا أنا

قادرعلى التعبير ولا على الخَط، وهذا ما يوجعُ في الصميم، تمَامًا كمثل فتى أحب

فتية،حتى إذا استقامَ حُبه في قلبها و استوى على أوجهِ ما اكترثَت به ولا بما تُخزن ،فما

هيَ بميتة وما هي إلى عالمِ الأحياءِ تنتمي...

صديقتي،أنا لا أزالُ أحتفظُ ببعضٍ من الوفاء لك،و لأنك أولَ من قرأَ لي،و شجعني في كل

محطاتي البكماء على العطاء،فإنني أمنحُكِ آخرَ حروفي ـ الغريبة ـ ،و أقدرُ لكِ حقًا حُسنَ

صحبتي وصحبةَ كلامي،فإنك وربُ الكعبة لقريبَة الروح و نسختُها الثانية،و إني لأراكِ أيتها

الأستاذُة تجيدِينَ صقلَ الكلام حتى تذيبنه في قالب المودة،ـتصلينَ به كل من يُكلمك،و قد

حدثَ أن نكونَ من ضمنهم وربما هذا أفضل الأقدار و أحبهَا إليَ...

هُنا قد لا أروي،قد لا أحكي،قد أنزوي أُكلمُ بعضًا من الكلمات التي مهدتْ لإنبثاقِ وقتٍ

كنتُ فيه حكايةً شرقية،أنا الذاركة السوداء التي تجيد الكتمان،و تفضح نفسها كل

مرة،حتى أنني أعتقدت كل مرةٍ أنّ كلامي ما عادَ يُخفي شيئًا و أنا الذي أحببتُ الرموزَ

حتى ضممتَها ذات أمسيةِ حديثٍ إلى فئة الرمزيين...

قد لا أكتبُ عني أو عنكِ أيتها الأستاذة الطيبة،ولكنني حتمًا سأفعل،أوَ ليسَ في بعضٍ من

الكتابة عن النفس راحة،و في بعضٍ من الراحة حياة...و هذا ما أطلعني عليه تساؤلكِ

ذات ليلة: أيفيدنا الكتمان؟ قد يفيدُنا البوح أكثر يا سيدتي،فالبوح في محتواه يعني أن

نستفرغَ الكيانَ فنصادقَ الآخر،نصادقَ نفسًا أو ورق، فلكل منا حكاية و لكل حكايةٍ منحى

لا نجرؤ على أن نخبرَ به حتى من كانَ أقربَ إلينَا حدّ التوأمة،حينَ نكتُم أحجياتُنا،نعيشُ

بضعفٍ،وحينَ نعيشُ الضعفَ نكره الحياة،بل نراهَا كذَا تُغيرُ من مَسرّاتنا فتقحمنا في أوكارِ

اليأس و البؤس،حتى إذا ما عششتْ سودوياتها في أفكارنَا نسينَا أنفسنا فما عدنا نأبه

لنسمةِ ربيعِ الحب،ولا لموجةٍ وردية قد تغسلُ خطايانَا في أحد الأمسيات الليلية...

و أتمنى أن يصل كلامي إلى فتاة ستصبح أساتذة يوما يوما ..

إلى الملتقى ..

تنويه: راني مسافر راجع للعملادعوا لي بالتوفيق و ربي يوفقكم​
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

صفحة جيدة بارك الله فيك
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

لآ تَتَأمْلْ كَثِيْراً

لآ تَحْلُمْ كَثِيْراً

لآ تُحِبَ كَثِيْراً

لأنَ "كَثِيْراً" قَدْ تُؤْلِمُكَ كَثِيْراً !
...

فِ المُتَآبَعَهْ^^
 
آخر تعديل:
أسطوره اليكترا اليونانية ،،

11217538_388940297967702_1923429646133818283_n.jpg


اليكترا في مقبرة أجاممنون،، رائعة ،،

لٍ الفنان فريدريك ليتون (Frederic Leighton)

عام 1869
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

في بعض الأحيان الناس لا يدركون ما تفعله بالنسبة لهم

حتى تتوقف عن فعل ذلك .. !

 
آخر تعديل:
إِضَاءَاتٌ ،،

الْـمَارْكِيـزْ دُو سَادْ

Ce n’est point ma façon de penser qui a fait mon malheur, c’est celle des autres.
لَيْسَتْ طَرِيقَتِي فِي التَّفْكِيـر هِيَ الَّتِي تَسَبَّبَتْ فِي مَأْسَاتِي، بَلْ طَرِيقَةُ الْآخَرِينَ.
*
Tout est bon quand il est excessif.
كُلُّ شَيْءٌ جَمِيلٌ حِينَ يَكُونُ مُسْرِفًا.
*
Je suis l’homme de la nature avant d’être celui de la société.
أَنَا إِنْسَانٌ يَنْتَسْبُ إِلَى الطَّبِيعَةِ قَبْلَ أَنْ أَنْتَسِبَ إِلَى الـمجْتَمَعِ.
*
Voir, c’est croire; mais sentir, c’est être sûr!
أَنْ تـرى يَعْنِي أَنْ تُؤْمِنَ؛ لَكِنْ أَنْ تُحِسَّ، فَيَعْنِي أَنْ تَتَيَقَّنَ!
*
Tout le bonheur des hommes est dans l’imagination.
كُلُّ سَعَادَةِ الْبَشَرِ تَتَجَلَّى فِي الـمخُيِّلَةِ.
*
Tous les hommes sont fous, et qui n’en veut point voir doit rester dans sa chambre et casser son miroir.
كُلُّ الْبَشَرِ مَجَانِينُ، وَمَنْ لَا يـريدُ أَنْ يَنْتَبِهَ إِلَى ذَلِكَ أَبَدًا فَمَا عَلَيْهِ إِلَّا أَنْ يَبْقَى فِي غُرْفَتِهِ وَيَكْسِرَ مِرْآتَهُ.


11252011_1020228341341874_614502258372449168_n.jpg

انتخاب وترجمة: رَشِيدْ وَحْتِي
 
قصيدة القبرْ ~ جُورج باتاي ،،

القبرْ ،،

رَحابةٌ مُجرمةٌ
تَصَدُّعُ مِزهَرِيةِ الرحابةِ

خرابٌ من دونِ غايةٍ

تُثقِلُني رَحابةٌ رَخوةٌ
فأترنَّحُ
والكونُ مُذنِبٌ

جنوني جنونٌ مُجَنَّحٌ
يفتُقُ الرحابةَ
والرحابةُ تفتُقُني

وحدي أنا
وسيقرأُ عِميانٌ هذهِ الأبياتَ
بأنفاقٍ لا نهايةَ لها

أهوِي في الرحابةِ
التي تهوِي في نفسِها
فهي أَسْوَدُ من موتِي


الشمسُ سَوداءُ
وجماليةُ الكائنِ في غَورِ السراديبِ
صرخةُ ليلٍ مُسْتَتَمٍّ

رغبةُ الليلِ
أن يعشَقَ النورَ
بالرِجفةِ التي تُجَمّدُني

فأكمُنُ
والكونُ يُلصِقُني
بأكاذيبي المَمسوسَةِ

نَتَّهِمُ
أنا والرحابةُ
كلٌّ بأكاذيبِ الآخرِ

تموتُ الحقيقةُ
فأصِيحُ
إن الحقيقةَ تكذبُ

رأسي المُسكِرُ
يَبلَى من الحُمّى
وهي انتحارُ الحقيقةِ

نقيضُ الحبّ حقيقةٌ
وكلّ ما يكذبُ في حَضرةِ الحبّ،
لا يكذبُ العدَمُ وهو وجودٌ

لو ضاهَينا بنقيضِ الحبّ
فالحبّ وَضِيعٌ
وهو لا يُحبّ

الحبّ مُحاكاةٌ ساخرةٌ لنقيضِ الحبّ
الحقيقةُ مُحاكاةٌ ساخرةٌ للكذبِ
الكونُ انتحارٌ مَرِحٌ

في نقيضِ الحبّ
تهوِي الرحابةُ في نفسِها
دونَ أن تعرفَ ماذا تُرتِّبُ

في السِّلمِ كلُّ شيءٍ لكلّ امرئٍ
وتدورُ العَوالِمُ بمَهابةٍ
برتابتِها الساكنةِ

الكونُ داخلي كالكونِ داخلَ نفسهِ
لا فارقَ يَفرُقُنا
أرتطِمُ بهِ في نفسِي

في الساكنِ المطلَقِ
تُصَفِّدُني الشّرائِعُ
تنسلُّ بي للمُستَحيلِ
في رَحابةٍ

رُعبُ العالمِ
ينتابني في دوائرَ
ويشطُّ بي مَقصِدُ الرغبةِ


مَجدُ الإنسانِ
مهما كانَ رفيعاً
فهو أن تَرومَ مَجداً آخرَ

أما أنا
فَمَعي العالَمُ
ويصُدّني خارجَ المُمكنِ

أنا الضِحكَ فحسبُ
الليلَ وهو طِفلٌ
حيثُ تهوِي الرحابةُ

إني أنا الميتُ
الأعمَى
الظلّ الخاوِي من الهواءِ

كالأنهارِ في المُحيطِ
يضِيعُ فيّ بلا نهايةٍ
الضَجّةُ والنورُ

أنا الآبَ
وقبرَ
السماءِ

فائضُ العتمةِ
من لَحمِ النجمِ
بردُ القبرِ موتٌ

يُرنِّحُني الموتُ
فتُهلِّلُ أعماقُ السماواتِ
لِقُدومِ الليلِ وهو يهوِي بي.


2
يضطَهدُني الزمانُ فأهوِي
مُنْسَلاًّ على رُكبتَيّ
تَستَشعِرُ يداي الليلَ

الوداعُ جداولُ من نورٍ
كلّ ما يتبقّى معي هو الظلُّ
الرواسِبُ الدمُ

أرقُبُ دقّةَ الجَرسِ
حيثُ الصراخُ
لألحَقَ بالظلّ.


3
قدمٌ عاريةٌ طويلةٌ على فمي
قدمٌ طويلةٌ قُبالَةَ القلبِ
يا عَطَشِي وحُمّاي

قدمٌ من ويسكي
قدمٌ من نبيذٍ
قدمٌ تُجَنّ لتُهَدِّمَ

يا سَوطَ الجَوادِ يا ألَمي
كَعبٌ فارعٌ يُهدِّمُني
فأصرخُ من عدَمِ الموتِ

يا عَطَشِي
عَطشٌ لا يرتوي
وفلاةٌ لا مَفَرّ منها

أصرخُ، نفخةُ موتٍ فُجائِيةٌ
أعمىً على رُكبتَيّ
ومِحجَرا عَينَيّ أجوفان

مَمَرٌّ فأضحَكُ من ضَوءٍ مَعتوهٍ
مَمَرٌّ فأضحَكُ من أبوابٍ تُصفَقُ
حيثُ أعبُدُ سَهماً

أنفجرُ في نشيجٍ
نفخَةُ بوقٍ من الموتِ
تجأرُ في أُذنِي.


4
بعدَ موتي
ذاتَ يومٍ
تلُفُّ الأرضُ في السماءِ

إني ميتٌ
والعتمةُ
تتعاقَبُ والنهارُ إلى الأبدِ

قد أُغلِقَ الكونُ عليّ
ضِمنَهُ أَلبَثُ أَعمىً
مُكتَّفاً بالعدَمِ

العدَمُ هو نفسي
والكَونُ قبري
بينما الشَمسُ موتِي

عيناي بَرقٌ أعمىً
قلبي السماءُ
تئزُّ في زَوبعةٍ

داخلي
عندَ قاعِ جَهنّمَ
الكونُ الرحبُ موتٌ

أنا الحُمّى
أنا الرغبةَ
أنا العطشَ

والفرحَ بأن أخلعَ لُباسَكِ
والنبيذَ بما يُضحِكُكِ
بأنكِ لن تلبَسي بعدُ شيئاً

في طاسٍ من "الجِنّ"
ليلٌ من اللّهوِ
فتهوِي النجومُ من السماءِ

أَكرَعُ البرقَ في جُرعاتٍ كبيرةٍ
فأتفَجّرُ من الضِحكِ
والبرقُ في قلبي.

ترجمة: محمد عيد إبراهيم
 
رد: مدونتي جمهورية الألم

مدونة جميلة
بوركت
 
استرجلْ،، عيش رآجل صديقي ،،

باباه مالقاش باش يستر روحـو فِــي البرد... و هو لابس الماركة....
- يماه تفتل فِي الكُ***ْ و تْبيعُو للجيرَان بااشْ مَتهبطش قِيمتو قدامْ صْحابو ،،
- طَايح عليهَا رُجلة قدام صْحابو يصرف عليهم وكبلوا بطاطا يعزوا في دَارهم و هومَا في الدار معندهمش واش يااكلو ،،
- يَخرج معَ وحدَة تَاكـلّـو فِي دراهــــــمُــو ،،
- اذَا وجعْهَا رَاسْها مايتهناشْ و اذَا مرضتْ امُّو ميتفكرهاش بحبة دُولِيبْرَاانْ ،،
- حَافظْ عيدْ ميلادْهَا و مَاهُوشْ متفكر امّو بحبة حلْوَة تَاعْ 1 دج ،،،،،
- يَلبس صباطْ تاعْ مليون و 300 الف و ماهُوشْ مْلاحظْ جبَّة يمّاه اللّي شْهابتْ عندهَا 15 يوم و هي لابستْهَا ،،
- يفليكْسِي كل يومْ يحكِي مع الطفلة و مَيتفكرش يمَّاه اللِّي توحشتْ تَحكِي مْع ختْها أو يمَّاها و لوْ دقيقة لكنّ لا يُبَالِي ،،
- تغلط معَاهْ أمو يسبّْها ،،تَغْلطْ مْعَاه صَحبتُو يْجِي طَايحلُو المُورَال و يبَات يـزطل في اللّيلْ ،،
كْلاَم حقيقي وصواب ولّي مَاعجبُوشْ يعرف أنو الكلاَمْ عْلِيهْ ،،
الفاهمْ فهمْ ،،،
-أنتَ عَار ،،،،
عــــــار ع فَاميلتك ،،،
عَــــــار ع الرجولَة و الإنسَانِية ،،،،
خْسارة فيك الدمعَة لِي تْطيح من عْويناتْ مِيمْتكْ ،،
 
تشارلي شابلن وألبرت أينشتاين ،،


تروى قصة أنه عندما قابل اينشتاين شارلي شابلن .
قال اينشتاين :أكثر شيء يعجبني في فنك أنه عالمي .
أنت لا تتكلم أي كلمة والعالم كله يفهمك .
رد شارلي : هذا صحيح .!
لكن شهرتك أكبر من ذلك ..العالم كله معجب بك .
مع أنه لا أحد يفهمك !

11899781_1022477884450253_3523343022744070913_n.jpg
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top