رد: تأسيس جمعية مساعدة وحث المتزوجين بالزوجة الثانية
.
السلام عليكم ورحمة الله
كتبت قبلا ....
انا ابدا لست من معارضي التعدد
المجاز شرعا
قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء 3 .
وان حدث في المستقبل واراد شريك حياتي اعادة الزواج
فلن امنعه ولن اعارضه على العكس
فبعيدا عن انانيتي كانثى
وبعيدا عن حب التملك الذي يصيب الزوجة تجاه زوجها
وبعيدا عن غيرة الانثى
يجب التحلى بالايمان
فلا يصح ان نعارض ما احله الله
وما اجازه لحكمته جل وعلا
قد يستغرب البعض كلامي
او حتى لن يستسيغوه
لكن الرجل بطبعه يميل الى التعدد ولا تكفيه انثى واحدة
هذا ان كانت قائمة بواجباتها على اكمل وجه ولم يكن يحس باي تقصير من جهتها
التطلع الى عديد الاناث
غريزة او طبيعة في الرجال
الصحيح ان درجتها وتاثيرها يختلفان من احد لاخر الا انها موجودة
وان حدث وتكلمت
وطلب الرجل التعدد
فلي قناعة تامة انه لا يحق لي او لا يصح منعه
والا سيتجه للحرام
على المراة ان لا تاخذ الامر انه اهانة لها
او اطاحة بقيمتها
وان تنظر اليه من زاوية اخرى
للاسف مجتمعنا حلل الحرام وحرم الحلال
نسال الله اللطف
هذا رايي
ويبقى مشيئة الرحمن
والواقع والظروف هم اسياد الموقف
.
.
شكرا عموا حسان
ربي يهدي سر كل مومن
متابعة باذن الرحمن
السلام عليكم ورحمة الله
كتبت قبلا ....
انا ابدا لست من معارضي التعدد
المجاز شرعا
قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء 3 .
وان حدث في المستقبل واراد شريك حياتي اعادة الزواج
فلن امنعه ولن اعارضه على العكس
فبعيدا عن انانيتي كانثى
وبعيدا عن حب التملك الذي يصيب الزوجة تجاه زوجها
وبعيدا عن غيرة الانثى
يجب التحلى بالايمان
فلا يصح ان نعارض ما احله الله
وما اجازه لحكمته جل وعلا
قد يستغرب البعض كلامي
او حتى لن يستسيغوه
لكن الرجل بطبعه يميل الى التعدد ولا تكفيه انثى واحدة
هذا ان كانت قائمة بواجباتها على اكمل وجه ولم يكن يحس باي تقصير من جهتها
التطلع الى عديد الاناث
غريزة او طبيعة في الرجال
الصحيح ان درجتها وتاثيرها يختلفان من احد لاخر الا انها موجودة
وان حدث وتكلمت
وطلب الرجل التعدد
فلي قناعة تامة انه لا يحق لي او لا يصح منعه
والا سيتجه للحرام
على المراة ان لا تاخذ الامر انه اهانة لها
او اطاحة بقيمتها
وان تنظر اليه من زاوية اخرى
للاسف مجتمعنا حلل الحرام وحرم الحلال
نسال الله اللطف
هذا رايي
ويبقى مشيئة الرحمن
والواقع والظروف هم اسياد الموقف
.
.
شكرا عموا حسان
ربي يهدي سر كل مومن
متابعة باذن الرحمن