تخيلو احنا في بيت واحد.................

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

هادي تع فيفري لي فاتت
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

مولات التقييم شكرا

ختي ماعلاباليش اسكو كاين ولا لالا
جيست سمعتهم يقولو فيها سبيطار مهابل وماعلاباليش جيست حبيت نضحك مع البنات
هدا ماكان
و شكرا
يادرا اختي قدرت تصومي غير الخير
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

اسمعو البووقالات حراام سمعت بلي الي يديرهم ولا الي يقرااهم صلاتو متتقبلش 40 يووم و الله اعلم
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

ماجاوبتونيش واش نديرلكم في السحور؟
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

ياشمس واش بيكي ذابلة الا بيك على الزين راني نفكر فيك واذا بيك على الزهر ربي مايتخلى عليك
احم احم هام يفكروا فيك اتهناي خخخخ

هههههه ميرسييي :$:$
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

ياشمس واش بيكي ذابلة الا بيك على الزين راني نفكر فيك واذا بيك على الزهر ربي مايتخلى عليك
احم احم هام يفكروا فيك اتهناي خخخخ
................................
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

انا غير قلت
ديجا راني ماشا ندير القهوة واحد ما يشرب هههه

سراقة و زيد مشحاحة :p:p:p:p
نشرب وعينيك قد هكا :scared01::scared01:
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

الابراج حرام بصح البقلات عادي
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

جانفي
اعطاك ربي لحنانة وزادك الرزانة ...انت لي خيرتوا انا ....والله نخليك عندي كي الامانة ....رجعت حياتي خيول مليانة ....في عشرتك ماني ندمانة ...الا شفتك محير نولي حيرانة ....الا شفتك زعفان نولي زعفانة ...والا شفتك فرحان نولي فرحانة ...وفي غاية السعادة والهنا يحفطك مولانا
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

اسمعو البووقالات حراام سمعت بلي الي يديرهم ولا الي يقرااهم صلاتو متتقبلش 40 يووم و الله اعلم

صدقت اختي عبير
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

جانفي
اعطاك ربي لحنانة وزادك الرزانة ...انت لي خيرتوا انا ....والله نخليك عندي كي الامانة ....رجعت حياتي خيول مليانة ....في عشرتك ماني ندمانة ...الا شفتك محير نولي حيرانة ....الا شفتك زعفان نولي زعفانة ...والا شفتك فرحان نولي فرحانة ...وفي غاية السعادة والهنا يحفطك مولانا

الله الله مليحة هادي
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

جمالي في حجابي واش بيكي هادي تاعي استناي تاعك:mad::mad:
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

اسفة جدا

الحمد لله، والصّلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أمّا بعد: وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته.
أمّا ما يسمّى بـ( البوقالات ) فأصلها من عمل السّحرة والمشعوذين، الّذين استغلّوا جهل النّاس وفراغهم الرّوحي، وتعلّقهم بأيّ شيء يردّ إليهم الأمل، ويعيشون به على بساط الرّجاء.
وللبوقالة صورٌ، ولكلّ صورةٍ حكمها الخاصّ بها.
· الصّورة الأولى: أن تقترن بما يسمّى بـ( الأبراج ).
فيجعلون لكلّ برج منها بوقالة تناسبه، بمعنى أنّها تناسب الشّخص المولود في ذلك الشّهر. ولا يشكّ مسلم في تحريم هذا النّوع، وأنّه شرك بالله تعالى.
وقد قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم: (( مَنْ اقْتَبَسَ عِلْمًا مِنْ النُّجُومِ اقْتَبَسَ شُعْبَةً مِنْ السِّحْرِ زَادَ مَا زَادَ )) [رواه أبو داود وابن ماجه بسند حسن].
وقد روى البخاري ومسلم واللّفظ له عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( هَلْ تَدْرُونَ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ ؟)) قَالُوا: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: (( قَالَ: أَصْبَحَ مِنْ عِبَادِي مُؤْمِنٌ بِي وَكَافِرٌ، فَأَمَّا مَنْ قَالَ: مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِفَذَلِكَ مُؤْمِنٌ بِي كَافِرٌ بِالْكَوْكَبِ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ: مُطِرْنَا بِنَوْءِ كَذَا وَكَذَا فَذَلِكَ كَافِرٌ بِي مُؤْمِنٌ بِالْكَوْكَبِ )).
قال الإمام الشّافعي رحمه الله في ( الأمّ ):
" من قال ( مُطرنا بنوء كذا وكذا ) على ما كان بعض أهل الشرك يعنون من إضافة المطر إلى مطر نوء كذا، فذلك كفر كما قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لأنّ النّوء وقت، والوقت مخلوق لا يملك لنفسه ولا لغيره شيئاً، ومن قال ( مطرنا بنوء كذا ) بمعنى مُطرنا في وقت كذا، فلا يكون كفراً وغيره من الكلام أحبُّ إليّ منه ". اهـ.
هذا فيما يخصّ من ربط شأنه بالمطر فحسب، فكيف بمن يتتبّع أخبار الكواكب في جميع شؤون حياته ؟!
· الصّورة الثّانية: أن تقترن ببعض الأفعال المشابهة لعمل السّحرة.
فكثير ممّن يهتم بهذه البوقالات يستعمل فيها: الكانون، والبوقال [وهو ما يضعون فيه تلك الأوراق المكتوبة]، والعطور السّبع: الجاوي الأبيض، والجاوي الأسود، وعود الندّ، واللّبان، والقصبر، وغيرها.
ثمّ يجتمعون ويقومون بما يسمّونه بـ( التّبخيرة )، حيث يضعون الفحم ثمّ يضعون فيه البخور، ثمّ يقومون بقراءة بعض الجمل والعبارات المسجوعة.
وبعد التبخيرة يملأ ما يسمّونه بـ( البوقال ) بالماء ويغطّى بطربوش أو منديل، لتُدخِل إحدى الفتيات يدها فيه لتجلب منه شيئا كخاتم أو شيء آخر، وهناك يُحدّد مصيرها !!
وهذا لا شكّ في تحريمه أيضا، لأنّه من أعمال السّحرة والمشعوذين، وفيه تعلّق المسلم بغير الله تعالى، وطمس لعقيدة القضاء والقدر.
حتّى وإن فعلوها غير قاصدين عمل السّحر، فلا يحلّ بحال التشبّه بالكفرة في أعمالهم وأقوالهم وطقوسهم.

· الصّورة الثّالثة: أن تخلُوَ ممّا سبق ذكره.
فلا يعلّقونها بالأبراج، ولا بما يشبه عمل السّحرة، فيقول أحدهم مثل هذه البوقالات فيستحسنونها.
فهذه محرّمة أيضا، وذلك لما يلي:
1- أنّها وسيلة إلى البوقالات المحرّمة، ونحن مأمورون بسدّ الذّرائع.
2- أنّ أصل البوقالات شركيّ، فمن باشر مثل هذه المقولات فكأنّه أقرّ أصلها.
ألا ترى أنّنا نُهِينا عن الذّبح في مكان كان يُذبح فيه لغير الله، ونُهِينا عن صنع المأكولات بالمناسبات الّتي أصلها كفر أو معصية، ونُهينا عن التكلّم بالألفاظ الّتي يستعملها المشركون، وإن اختلفت النيّات والمقاصد.
3- أنّ ذلك ممّا يطمِس الإيمان بالقضاء والقدر، فكثير من النّاس وخاصّة مع مرور الأيّام وانتشار مذاهب العوام قد يظنّون أنّ مثل هذه البقولات لها تأثير في شؤون حياتهم.
4- أنّها أيضا ممّا يُضعِف التوكّل على الله تعالى.
أمّا من اعتبرها من الفأل الحسن، فهو مخطِئ من وجوه:
- أنّ الفأل الحسن ليس جائزا على إطلاقه، فإذا كان المتكلّم بالكلمة الحسنة يتعلّق بها ويظنّ أنّ لها تأثيرا فهو ضالّ.
قال الشّيخ ابن عثيمين رحمه الله في " القول المفيد " (2/86):
"وبعض النّاس قد يفتح المصحف لطلب التّفاؤل، فإذا نظر ذِكرَ النّار تشاءم، وإذا نظر ذِكرَ الجنة قال: هذا فأل طيب، فهذا مثل عمل الجاهلية الّذين يستقسمون بالأزلام ".
هذا في المصحف الّذي تضمّن كلام الله، فكيف بغيره ؟!
إنّما شُرع لنا الفأل الحسن حتّى لا يُصاب المسلم باليأس والقنوط، فهو في المعنويّات بمثابة الألوان في المادّيات.
- أنّ الفأل الحسن يكون في الشّيء الواقع، أو الشّيء الّذي يعزم الشّخص على فعله، فيسمع الكلمة الحسنة فيزداد نشاطه في ذلك.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:" والفأل الّذي يحبّه صلى الله عليه وسلم هو: أن يفعل أمراً أو يعزم عليه متوكّلاً على الله، فيسمع الكلمة الحسنة الّتي تسرّه مثل أن يسمع: يا نجيح، يا مفلح، يا سعيد، يا منصور، ونحو ذلك، كما لقي في سفر الهجرة رجلاً فقال: (( مَا اسْمُكَ ؟)) قال: يزيد، قال: (( يا أبا بكر، يزيد أمرنا )) [" مجموع الفتاوى " (23/66-67)].
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

يادرا اختي قدرت تصومي غير الخير

والله فرحتيني يا لحبيبة كي سقسيتي عليا
الحمد لله اليوم قدرت نصوم و مام نطبخ
ان شاء الله نقدر نكمل
بارك الله فيك يا غالية وربي يحفظلك قوقا
وتتربى في عزك حبيبتي
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

مبصح انا نعرف الابراج ماشي البوقالات
يعني البوقالة عادي كلام عادي ماشي كيما الابراج فيها تنبؤ وكامل
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

وي كيما قالت الاخت الزهرة الحمراء
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

والله فرحتيني يا لحبيبة كي سقسيتي عليا
الحمد لله اليوم قدرت نصوم و مام نطبخ
ان شاء الله نقدر نكمل
بارك الله فيك يا غالية وربي يحفظلك قوقا
وتتربى في عزك حبيبتي
طمنتيني ربي يقدرك اختي
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

ممم راها جابتلك شيماء الفتوى يا زهرة حمراء
 
رد: تخيلو احنا في بيت واحد.................

لانو اختي الغالية كاين بوقالة من بوقالة فالكلام
مثلا هاذي بوقالة تقول سهرت الليالي وانا نستنى في حلالي
حلالي لي رايحة نبني معاه داري ونجيبلوا البنات والدراري .حلالي لي هو راس مالي
انا نشوف فيها كلام عادي ونقدروا حتى نقولوه في حياتنا اليومية
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top