مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

هل انت مع الزواج التقليدي او مع الزواج العصري


  • مجموع المصوتين
    15
  • الإستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم
في البداية اشكر أخي محمد على الفكرة الطيبة و الاخت مريم على الطرح
كل ما قلتيه صحيح و لكن لمادا نسبة الطلاق اليوم اكثر من السابق ؟؟
فالمحكمة لا تكاد تخلو من قضايا الطلاق يوميا و كلها زواجات لم تدم الا اياما او شهورا او بضع سنوات و كلها زواجات عصرية
فاين الخلل برأيك ؟
انا لا اقول ان الزواج التقليدي افضل او الزواج العصري افضل فلكل منهما ميزاته
انا تزوجت زواجا تقليديا و لكن كانت هناك لمسة عصرية حيث انه كان ياتي لزيارتي و كنا نتحدث في الهاتف و نناقش كل الامور التي تخصنا و تهمنا
الحمد لله زواجي كان ناجحا و ثمرته ثلاث ابناء و الحمد لله نتبادل الحب و الاحترام و التقدير رغم انه صادفتني بعض المشاكل في البداية و لكن الخلاصة انه ناجح بكل المقاييس و لله الحمد
هدا رأيي :d
و لكن اين انت يا حكيم تفضل نحن بانتظارك :sport01:
السلام عليكم اختي ام منير اهلا وسهلا نورت الصفحة وهذا ما اريده اصحاب تجربة
انت قلتيها زواج تقليدي عصري يعني الذي اريده ولكن هنا نتحجث عن زواج تقليدي معناها لا كلام لا سلام مجردمراسيل كيما زمان كاين حتى يحوس حاجة يبعث اختو عندها لا اسمحيلي هذا زواج العصر الحجري وانا رافضاتو على الال نتعرف ونحكي معاه ما نطلش من بعد على دلاعة بيضا وتتفر فيا زواج عصري ومعاه شرع وشروط عادي جدا اما تقليدي يعني والو لا سلام ولا كلام ماكانش منها انا هذا الزواج صح ينجح لكن نجاح ظاهري للناس وبرك ولو تشوفي كل واحد منهم يعني حتى يعيشو 40 سنة مع بعض باه يقولك زواجي سعيد واش من سعيد راه بوتفيقة وراح يتكل يعني فالاواخر نحب زواجي يكون مقبول يعني المشاكل فيها فيها لكن انو يكون زواج رسمي لالا ما نحبش
حكيم مسكين راهم ردودو فارغين واقيل راه صايم :d:d:d:d
وشعال مليحة راه يشوف وما يقدرش يهدر راه يغلي :d:d
شكرا لك
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

سلام عليكم
مناظرة جيدة بارك الله فيك اختي مريم

باختصار الاجمل ان يمتزج الزواج التقليدي بالعصري (ميلونج)
في حدود الشرع طبعااا

في انتظار الاخ حكيم هههه ياو هرب السيد خلعتيه ا مريومة

متمابعة لردود الاعضاء

بالتوفيق

كونو بخير

السلام عليكم اخي اهلا وسهلا نورتني جزاك الله كل خير
اييه ميلونج شوي اقليدي مع عصري ويا ريت شوي برك تقليدي وبزاف عصري:d:d:d
الاخ حكيم راه صايم حطنا رد فارغ راه جاي معول عليا
شكرا لك نورتني
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم
يا اختي مريومة اوكي راني معاك وما شي معاك
قوليلي راكي تزوجتي راجل اختاريتيه نتي وتعرفتي عليه
ساهله عليك باش يطلقك وعلاه لوكان نجحتي في معرفتو مليح اتناء الخطوبة ميوصلش يطلقك
شوفي ختي مريم الزواج التقليدي ميوصلوش يطلقوا تعرفي علاه لاخاطر يكون احترام وهبة لعايلة المراة
وميقدروش يطيحو كلمة الكبار في الارض ويحترموا ميثاق الزواج
درك لالا خطبها تزوجها قعد معاها يامات ودار الشرع راها في الانتظار هدا هو الزواج العصري
وتاني منيش نقول الزواج العصري كامل فاشل لالا كاين ماشاء الله عليهم ناجحين ولكن المضر انه نسبة الطلاق راها بزاف فهاد العصر
عكس زمان فات
تقبلي مروري مريومتي
[/QUOTE]
اهلا خاتي مليكة
ايه انا كي نتزوجو ونكون تعرفت عليه وعلاه نطلقو بعيد الشر علينا يا طفلة خليني نلقىة عتريسي الشاوي نتاعي الافحل وبعدو طلقيني وااااااااااااااع يا ربي يا انا طلاق قبل الزواج اواه كي راني نخطف فيكم بالواحد الشح فيكم
لالا انا لما نعرفو راح نعرف عقليتو نعرف واش يحب واس يكره لو هو ما ناقشنيش انا ناقشو فكل صغيرة وكبيرة غدوة من غدوة ما نتخلعش نحب نعرف عليه كل شي والسلبيات قبل الإجابيات لانو ما نحبش واحدج يزوقلي واكيد الشاوية ما يزوقوش راح يقولي ليليا تنوض صباح ماكانش صباح الخير تدي كف وانا نقولو تؤبشني زيد لاخر كف واحد ما يدير والو :yahoo01::yahoo01::yahoo01::yahoo01:
يعني زواج تقليدي زواج العايلة يعفس على قلبو ويتحمل مشاكل ويسكت فوجه العايلة هذا ديفو الزواج التقليدي مش هو برك متزوج الشعب كلو مشاركو لانو اختيار العايلة لو الراجل هذا كره حياتو او هي خلاص العشرة بيناتهم خلاص كامل يدخلو وكامل يحتمو اواه يا اختي زواجي ما نحب حتى واحد يدخل فيه ديتو انا من اختياري ونبقى معاه انا باختياري او نطلق منو وهو نفس الشي
اطلاق راه بزاف فالعصر هذا مش على جال تعرفو او ما تعرفوش راه على جال المرا تدي راجل ديكور وبرك حابة اسم متزوجة وفعل متحررة عليها الطلاق راه بزاف
شكرا لك واكيد عندنا كلنا نقطة اشتراك المهم عصري او تقليدي حسب الشرع والحلال واللي ترضي ربي اين انت يا شاويا الافحل حبو يطلقوني منك قبل ما تجي :cray02::cray02::cray02::cray02:
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم لازالت مشكلة الردود تخنقني راني قريب نكره امنتدى غير في جالتها
شحال من مشاركة ضيعتها غير على جال هذا المشكل والادارة مازالو ما شافونيش ..
اسمحولي اذا تحلت المشكلة ندخل اذا ماكانش نتاخر شويا راني قريت ردود الكل
لكن عندي كلمتي في الموضوع
بالتوفيق...
السلما عليكم خويا حكيم اهلا وسهلا
ما تتثلقش وارواح براحتك راني نستنى والاخوة كامل يستنو
قول كلمتك وخطبتك وناقشنا راني نستنى فيك
بالتوفيق لك وان شاء الله ينحل المشكل
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)


أنا شخصيا مع الزواج العصري
دونما هتك القيم و العرف
ساحكي قصتي ممكن ستجدونها غريبة نوعا ما
تكلمت كثيرا و في عدة ردود عن فتاة بعد اكثر من عشر سنوات خانتني
و تزوجت
المهم بعد هته الحادثة قررت نزع فكرة العاقات و الزواج من فكري تماما
و قلت عايشة و لا عمري ما نتزوج
أي عائشة كانت قصة حب كبير و علاقة طويلة
تربينا في حارة وحدة و درسنا الابتدائي و المتوسط و ثلاث سنوات ثانوي
كنا نجلس في طاولة وحدة
و كل تفكيرنا و همومنا و أحلامنا مع بعض
حتى في عطلة الصيف كنا نجد الطريقة للرسائل هههههههه
ايييه على أيام زمان
علمتها الحجاب و حفظ القرآن و كان املنا نكون اسرة مسلمة
حافظة و محافظة على القيم
كنا نتبادل الكتب للمطالعة
و الله و الله و الله عمري ما لمست ظفرها

الشي الذي حز في نفسي أنها لم تصارحني
حتى وصلني خبرها من طرف آخر
و الشيء العظيم اني رأيتها بعيني
و الشيء الذي أبكاني صامتا أن الرجل من معارفي و الطفلة التي كانت بينهما
أيضا قريبتي و هي على علم بأمرنا

المهم بسبها تركت الدراسة طبعا مع اسباب اخرى من بينها فقر العائلة

بعد هته الحادثة قررت اني لن أثق بجنس الأنثى مطلقا و قررت عدم الزواج
كرهت الحياة و العيش
بقيت على هته الحالة لسنوات حتى بعد شفائي من المرض
بعدها بمدة عزمني قريب لي في بلدة أخرى
فذهبت اليه و من ضمن أحاديثنا عرض علي فكرة الزواج من جارته
طبعا انا عارضت الفكرة لأن الجرح غائر
فاسرد قريبي حديثه عن الطفلة و أخلاقها و عائلتها و أنا ساكت غير مبال لحديثه
بعدها عرض علي فكرة الخروج و المشي خارج المنزل
فخرجنا و نحن نتبادل أطراف الحديث فاذا به يصرخ قائلا و الله لن تتزوج غيرها و هي لن تتزوج غيرك
فاجأني فسألته مابك
قال لي سبحان الله الطفلة عمرها ما تخرج من البيت و اليوم هاهي أمامنا مع أخيها
و كأن القدر يريد أن يجمعكما
استحييت و طأطأت رأسي فأصر علي أن أراها من بعيييد فقط
بصعووبة رفعت رأسي لأراها
فاذا بها تكون مفاجأة عمري ما كنت نحلم بيها
و الله و الله و الله صورة طبق الأصل لعائشة و كانها هي نفسها
صراااحة دخت و تعجبت
بل و أكثر كانت تمشي على استحيااء و لم ترفع رأسها الا لما وصلت الى باب منزلهم

أسررتها في قلبي و لم أبدها لقريبي و طلبت مدة للتفكير و أنا مقرر من لحظتها اني لن أتركها
و سأطلبها للزواج

بعد مدة رجعت و أخذت رقم الهاتف الثابت لبيتهم
تكلمت معاها طبعا بمشاركة زوجة قريبي هههههههه

لم تكن الأحاديث كثيرة لكن كانت بداية لحياة أخرى
كنت جاد اذا لم تعجبني أتوقف عن مهاتفتها
لكن الحمد لله كلش فيها عجبني حشمتها و تدينها و حجابها و خوفها
و رزانتها
بعد أشهر تقدمت لخطبتها و قريت الفاتحة عليها
( هنا اتوقف و لن أخبركم اذا كنت مازلت خاطب أم راني متزوج لأني وعدتها عدم الحديث عنها في المنتديات
الا بأذن منها أما عن السبب .. فيوم تعطيني اذن الحديث عن عائلتي سأخبركم عن سبب التكتم عن هته الأمور)

المهم انا مع الزواج العصري



 
آخر تعديل:
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)


أنا شخصيا مع الزواج العصري
دونما هتك القيم و العرف
ساحكي قصتي ممكن ستجدونها غريبة نوعا ما
تكلمت كثيرا و في عدة ردود عن فتاة بعد اكثر من عشر سنوات خانتني
و تزوجت
المهم بعد هته الحادثة قررت نزع فكرة العاقات و الزواج من فكري تماما
و قلت عايشة و لا عمري ما نتزوج
أي عائشة كانت قصة حب كبير و علاقة طويلة
تربينا في حارة وحدة و درسنا الابتدائي و المتوسط و ثلاث سنوات ثانوي
كنا نجلس في طاولة وحدة
و كل تفكيرنا و همومنا و أحلامنا مع بعض
حتى في عطلة الصيف كنا نجد الطريقة للرسائل هههههههه
ايييه على أيام زمان
علمتها الحجاب و حفظ القرآن و كان املنا نكون اسرة مسلمة
حافظة و محافظة على القيم
كنا نتبادل الكتب للمطالعة
و الله و الله و الله عمري ما لمست ظفرها

الشي الذي حز في نفسي أنها لم تصارحني
حتى وصلني خبرها من طرف آخر
و الشيء العظيم اني رأيتها بعيني
و الشيء الذي أبكاني صامتا أن الرجل من معارفي و الطفلة التي كانت بينهما
أيضا قريبتي و هي على علم بأمرنا

المهم بسبها تركت الدراسة طبعا مع اسباب اخرى من بينها فقر العائلة

بعد هته الحادثة قررت اني لن أثق بجنس الأنثى مطلقا و قررت عدم الزواج
كرهت الحياة و العيش
بقيت على هته الحالة لسنوات حتى بعد شفائي من المرض
بعدها بمدة عزمني قريب لي في بلدة أخرى
فذهبت اليه و من ضمن أحاديثنا عرض علي فكرة الزواج من جارته
طبعا انا عارضت الفكرة لأن الجرح غائر
فاسرد قريبي حديثه عن الطفلة و أخلاقها و عائلتها و أنا ساكت غير مبال لحديثه
بعدها عرض علي فكرة الخروج و المشي خارج المنزل
فخرجنا و نحن نتبادل أطراف الحديث فاذا به يصرخ قائلا و الله لن تتزوج غيرها و هي لن تتزوج غيرك
فاجأني فسألته مابك
قال لي سبحان الله الطفلة عمرها ما تخرج من البيت و اليوم هاهي أمامنا مع أخيها
و كأن القدر يريد أن يجمعكما
استحييت و طأطأت رأسي فأصر علي أن أراها من بعيييد فقط
بصعووبة رفعت رأسي لأراها
فاذا بها تكون مفاجأة عمري ما كنت نحلم بيها
و الله و الله و الله صورة طبق الأصل لعائشة و كانها هي نفسها
صراااحة دخت و تعجبت
بل و أكثر كانت تمشي على استحيااء و لم ترفع رأسها الا لما وصلت الى باب منزلهم

أسررتها في قلبي و لم أبدها لقريبي و طلبت مدة للتفكير و أنا مقرر من لحظتها اني لن أتركها
و سأطلبها للزواج

بعد مدة رجعت و أخذت رقم الهاتف الثابت لبيتهم
تكلمت معاها طبعا بمشاركة زوجة قريبي هههههههه

لم تكن الأحاديث كثيرة لكن كانت بداية لحياة أخرى
كنت جاد اذا لم تعجبني أتوقف عن مهاتفتها
لكن الحمد لله كلش فيها عجبني حشمتها و تدينها و حجابها و خوفها
و رزانتها
بعد أشهر تقدمت لخطبتها و قريت الفاتحة عليها
( هنا اتوقف و لن أخبركم اذا كنت مازلت خاطب أم راني متزوج لأني وعدتها عدم الحديث عنها في المنتديات
الا بأذن منها أما عن السبب .. فيوم تعطيني اذن الحديث عن عائلتي سأخبركم عن سبب التكتم عن هته الأمور)

المهم انا مع الزواج العصري



السلام عليكم اخي امين
والله نشكرك بزاف مشاركتنا قصتك والله عجبتني بزاف ولو فيها الم ولكن ربي عوضك وبعثلك اللي تشبهلها وراك متزوجها وربي يهنيكم يا رب
ولخرى ربي يهنيها ولكن محال تنساك عشرة سنوات المهم ربي يهنيها يا رب
اكيد لازم الزوجة تاذن تحكو على قصتكم ولو والله نحب نعرفها لانو علاقتكم مميزة ربي يهنيكم يا رب
يعني انت مع الزواج العصري المهم حكيت معاها وتفاهمتو ودرتو الفاتحة المهم عرفاتك وعرفتها ففترة الخطبة وهذا الي نقصدو انا
شكرا لك ربي يهنيكم يا رب
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم
يا اختي مريومة اوكي راني معاك وما شي معاك
قوليلي راكي تزوجتي راجل اختاريتيه نتي وتعرفتي عليه
ساهله عليك باش يطلقك وعلاه لوكان نجحتي في معرفتو مليح اتناء الخطوبة ميوصلش يطلقك
شوفي ختي مريم الزواج التقليدي ميوصلوش يطلقوا تعرفي علاه لاخاطر يكون احترام وهبة لعايلة المراة
وميقدروش يطيحو كلمة الكبار في الارض ويحترموا ميثاق الزواج
درك لالا خطبها تزوجها قعد معاها يامات ودار الشرع راها في الانتظار هدا هو الزواج العصري
وتاني منيش نقول الزواج العصري كامل فاشل لالا كاين ماشاء الله عليهم ناجحين ولكن المضر انه نسبة الطلاق راها بزاف فهاد العصر
عكس زمان فات
تقبلي مروري مريومتي
اهلا خاتي مليكة
ايه انا كي نتزوجو ونكون تعرفت عليه وعلاه نطلقو بعيد الشر علينا يا طفلة خليني نلقىة عتريسي الشاوي نتاعي الافحل وبعدو طلقيني وااااااااااااااع يا ربي يا انا طلاق قبل الزواج اواه كي راني نخطف فيكم بالواحد الشح فيكم
لالا انا لما نعرفو راح نعرف عقليتو نعرف واش يحب واس يكره لو هو ما ناقشنيش انا ناقشو فكل صغيرة وكبيرة غدوة من غدوة ما نتخلعش نحب نعرف عليه كل شي والسلبيات قبل الإجابيات لانو ما نحبش واحدج يزوقلي واكيد الشاوية ما يزوقوش راح يقولي ليليا تنوض صباح ماكانش صباح الخير تدي كف وانا نقولو تؤبشني زيد لاخر كف واحد ما يدير والو :yahoo01::yahoo01::yahoo01::yahoo01:
يعني زواج تقليدي زواج العايلة يعفس على قلبو ويتحمل مشاكل ويسكت فوجه العايلة هذا ديفو الزواج التقليدي مش هو برك متزوج الشعب كلو مشاركو لانو اختيار العايلة لو الراجل هذا كره حياتو او هي خلاص العشرة بيناتهم خلاص كامل يدخلو وكامل يحتمو اواه يا اختي زواجي ما نحب حتى واحد يدخل فيه ديتو انا من اختياري ونبقى معاه انا باختياري او نطلق منو وهو نفس الشي
اطلاق راه بزاف فالعصر هذا مش على جال تعرفو او ما تعرفوش راه على جال المرا تدي راجل ديكور وبرك حابة اسم متزوجة وفعل متحررة عليها الطلاق راه بزاف
شكرا لك واكيد عندنا كلنا نقطة اشتراك المهم عصري او تقليدي حسب الشرع والحلال واللي ترضي ربي اين انت يا شاويا الافحل حبو يطلقوني منك قبل ما تجي :cray02::cray02::cray02::cray02:
[/QUOTE]


السلام عليكم
هخههههههه ضحكتيني مريم
لالا حبيبة بعيد الشر عليك مي انا جاوبتك علي هدرتك
قلتي غي نعرفو ويلا حب يطلق يطلق المهم ختاريتو انا هدي هدرتك حبيبة
ياسيدي رانا من هدا المنبر نناشد وندعو الشاوي باش يتقدم من مريم ويخطبها يارب
تعرفي نختلف معاك فنقطة نتي قلتي الزواج التقليدي يعفس علي قلبو ويتحمل المشاكل علي وجه العايلة
لالا حبيبة كانو يعرفو معني الحياة الزوجية كانو يقدسوها حتي ويكون مشكل بيناتهم يعرفو بالحكمة والرزانه نتاعهم يعالجوها
عكس دروك واحد غي مراتو مطيبتلوش حاجة ولا تغلط ايا يعفس علي كلش ويروح ديراكت دار الشرع
ويا مريومة الطلاق علاه راه كاتر لاخاطر في فترة الخطوبة يبقاو غي نحبك حبيبي هدايا وووووو
والصح سامحين فيه وبعد الزواج العيوب يبانو يالطيف
ختي ربي يلاقيك بالشاوي ويارب يطيب عشرتكم وديري عرس كبير وعندك متعرضينيش
تحياتي حبيبتي
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

وبمآ أن الموضوع لكمآ

يرحم بآبآك ختي كي يآكلني قلبي على حآجة كيفآش ندير؟؟ هههههههه

ربي يوفق صآحب الرأي الصآئب ..

بصح عيب عليك تخيري وش حبيتي أنتي ههههههه

ربي يكون فالعون علابالي وآعرة على الرجآل ينآقشوا المرأة بيسك هي هدآ وش تفلح فيه ههههههه

 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

أنآ عن رأيي أختي لآ يوجد زوآج عصري ولآ تقليدي بل يوجد زوآج مبني على الحلآل وزوآج مبني على الحرآم

زوآج مبني على الحلآل هو الزوآج الي يكون فيه الرآجل مين يعرف وحدة وينوي يتزوجهآ لأنو شآفهآ المرأة الصآلحة الي تقدر تربيلو أولآدو التربية الصآلحة وتقدر تشجعوا في حيآتو

وتبني معه العآيلة السعيدة يروح يحكي مع بآبآهآ ديرآكت و لو أنو هو مآقدرش يكلم أهلهآ يصبر حتى يكون قآدر ويكلم أهلهآ

وفي هدي الفترة يغض البصر عنهآ وعن كل فتآة أخرى وهدآ مآ نوده من شبآبنآ اليوم ..

أمآ تعجبو ويروح يحكي معاها ويشوفها ماصلحتلوش يرميها نظن هادي مش أخلآق رجآل..

في رعآية الله
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)



السلام عليكم
هخههههههه ضحكتيني مريم
لالا حبيبة بعيد الشر عليك مي انا جاوبتك علي هدرتك
قلتي غي نعرفو ويلا حب يطلق يطلق المهم ختاريتو انا هدي هدرتك حبيبة
ياسيدي رانا من هدا المنبر نناشد وندعو الشاوي باش يتقدم من مريم ويخطبها يارب
تعرفي نختلف معاك فنقطة نتي قلتي الزواج التقليدي يعفس علي قلبو ويتحمل المشاكل علي وجه العايلة
لالا حبيبة كانو يعرفو معني الحياة الزوجية كانو يقدسوها حتي ويكون مشكل بيناتهم يعرفو بالحكمة والرزانه نتاعهم يعالجوها
عكس دروك واحد غي مراتو مطيبتلوش حاجة ولا تغلط ايا يعفس علي كلش ويروح ديراكت دار الشرع
ويا مريومة الطلاق علاه راه كاتر لاخاطر في فترة الخطوبة يبقاو غي نحبك حبيبي هدايا وووووو
والصح سامحين فيه وبعد الزواج العيوب يبانو يالطيف
ختي ربي يلاقيك بالشاوي ويارب يطيب عشرتكم وديري عرس كبير وعندك متعرضينيش
تحياتي حبيبتي
[/QUOTE]
اهلا اختي
ايه كثري من المنابر وانا راح نروح للشرق نحوس على نضرب الموسو المكحلة والكابوس اكيد نصفي الثاني موجود ياحي كاين يعيش بلا نصفو راه موجود وهذا نصفي معناها لازم نلقاها لو هو ما لقانيش :p:p:p
انا قتلك يحمل مشاكل فوجه العايلة يعني ديما حامل على جال العايلة وخاصة ذوك اللي يتزوجو زواج العايلة والاقارب يبقى الزواج التقليدي سعيد ومهني والعصري ثاني وكل له وجهة نظر وانا اؤيد العصري ومعاه شويتح تقليدي
انا ندير عرس فالستاد:d:d:d
ياخي تجي ومنا راكي معروضة شوفي انا نديرلك 2000 وانت خيري السنة :s:s:s:s
وتحياتي لك
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

وبمآ أن الموضوع لكمآ

يرحم بآبآك ختي كي يآكلني قلبي على حآجة كيفآش ندير؟؟ هههههههه

ربي يوفق صآحب الرأي الصآئب ..

بصح عيب عليك تخيري وش حبيتي أنتي ههههههه

ربي يكون فالعون علابالي وآعرة على الرجآل ينآقشوا المرأة بيسك هي هدآ وش تفلح فيه ههههههه

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
لالا من حقكم تشاركو نورمال كيفاه عي عليا ياحوجي بغيتو ديرو الفوط ياو هذا زواجي ماشي العهدة العاشرة انا نخيرو وحدي غير ابردو راني مخيرة المنطقة واصلو يبقا شكلو والاوصاف راني نسمع فكاظم الساهر عله يدلني :s:s:s
وي واعرة الرجال يناقشونا مي ضرك يصدم الصنديد حكيم راني نستنى فيه
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

أنآ عن رأيي أختي لآ يوجد زوآج عصري ولآ تقليدي بل يوجد زوآج مبني على الحلآل وزوآج مبني على الحرآم

زوآج مبني على الحلآل هو الزوآج الي يكون فيه الرآجل مين يعرف وحدة وينوي يتزوجهآ لأنو شآفهآ المرأة الصآلحة الي تقدر تربيلو أولآدو التربية الصآلحة وتقدر تشجعوا في حيآتو

وتبني معه العآيلة السعيدة يروح يحكي مع بآبآهآ ديرآكت و لو أنو هو مآقدرش يكلم أهلهآ يصبر حتى يكون قآدر ويكلم أهلهآ

وفي هدي الفترة يغض البصر عنهآ وعن كل فتآة أخرى وهدآ مآ نوده من شبآبنآ اليوم ..

أمآ تعجبو ويروح يحكي معاها ويشوفها ماصلحتلوش يرميها نظن هادي مش أخلآق رجآل..

في رعآية الله
شوفي معك الحق كلاهما زواج حلال هذيك التعارف برا واللعب ويروح ويخليها هذاك مش زواج هذاك ناوي اللعب من الاول لا انا مش نقول زواج عضري معناها نشبعو رونديفوات وبعدو يقولي يمى ما حبتش وجابتلي بنت خالتي نذبحو نورمال لالا انا ما نمدلوش فرصة ابدا لالا انا نخيرو ويختارني معناها خطبة وبعدو لازم نحكي معاه ونعرف عقليتو يوم نشوف عقليتو ما ساعدتنيش نصارحو ديركت وهاكا ربي يسهلو ونكونو على نور قدام اهلي واهلو وبلاما نكونو تجاوزنا الحدود مش رونديفوات وغيرو لالا نا نحب ندير رونديفوات في دار يوم نتزوج بيه نولي نمدلو رونديفوات نحي العقدة :d:d:d
شكرا لك نورني وجودك
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

أختي مريم اذا تعذر على الاخ حكييم
و لم يقدر على الرد سأختار أحد الاخوة لمناظرتك
امهلينا الى الغد منتصف النهار​
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

أختي مريم اذا تعذر على الاخ حكييم
و لم يقدر على الرد سأختار أحد الاخوة لمناظرتك
امهلينا الى الغد منتصف النهار​
السلام عليكم اهلا وسهلا
لا مشكل اخي ان لم ياتي اختر عضوا اخر فكلهم يؤيدون الزواج التقليدي
شكرا لك
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)



السلام عليكم
هخههههههه ضحكتيني مريم
لالا حبيبة بعيد الشر عليك مي انا جاوبتك علي هدرتك
قلتي غي نعرفو ويلا حب يطلق يطلق المهم ختاريتو انا هدي هدرتك حبيبة
ياسيدي رانا من هدا المنبر نناشد وندعو الشاوي باش يتقدم من مريم ويخطبها يارب
تعرفي نختلف معاك فنقطة نتي قلتي الزواج التقليدي يعفس علي قلبو ويتحمل المشاكل علي وجه العايلة
لالا حبيبة كانو يعرفو معني الحياة الزوجية كانو يقدسوها حتي ويكون مشكل بيناتهم يعرفو بالحكمة والرزانه نتاعهم يعالجوها
عكس دروك واحد غي مراتو مطيبتلوش حاجة ولا تغلط ايا يعفس علي كلش ويروح ديراكت دار الشرع
ويا مريومة الطلاق علاه راه كاتر لاخاطر في فترة الخطوبة يبقاو غي نحبك حبيبي هدايا وووووو
والصح سامحين فيه وبعد الزواج العيوب يبانو يالطيف
ختي ربي يلاقيك بالشاوي ويارب يطيب عشرتكم وديري عرس كبير وعندك متعرضينيش
تحياتي حبيبتي
اهلا اختي
ايه كثري من المنابر وانا راح نروح للشرق نحوس على نضرب الموسو المكحلة والكابوس اكيد نصفي الثاني موجود ياحي كاين يعيش بلا نصفو راه موجود وهذا نصفي معناها لازم نلقاها لو هو ما لقانيش :p:p:p
انا قتلك يحمل مشاكل فوجه العايلة يعني ديما حامل على جال العايلة وخاصة ذوك اللي يتزوجو زواج العايلة والاقارب يبقى الزواج التقليدي سعيد ومهني والعصري ثاني وكل له وجهة نظر وانا اؤيد العصري ومعاه شويتح تقليدي
انا ندير عرس فالستاد:d:d:d
ياخي تجي ومنا راكي معروضة شوفي انا نديرلك 2000 وانت خيري السنة :s:s:s:s
وتحياتي لك
[/QUOTE]

هههههه ربي يفرحك ختي
ايه اكيد كل واحد عندو نصفو
ربي يجمعك بيه وانا راني واجدة نجي نحظر لعرسك ونجيبلك الشدة التلمسانية نتي برك قوليلي نهار عرسك اوك
ربي يهنيك حبيبة
سلام
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

اهلا اختي
ايه كثري من المنابر وانا راح نروح للشرق نحوس على نضرب الموسو المكحلة والكابوس اكيد نصفي الثاني موجود ياحي كاين يعيش بلا نصفو راه موجود وهذا نصفي معناها لازم نلقاها لو هو ما لقانيش :p:p:p
انا قتلك يحمل مشاكل فوجه العايلة يعني ديما حامل على جال العايلة وخاصة ذوك اللي يتزوجو زواج العايلة والاقارب يبقى الزواج التقليدي سعيد ومهني والعصري ثاني وكل له وجهة نظر وانا اؤيد العصري ومعاه شويتح تقليدي
انا ندير عرس فالستاد:d:d:d
ياخي تجي ومنا راكي معروضة شوفي انا نديرلك 2000 وانت خيري السنة :s:s:s:s
وتحياتي لك

هههههه ربي يفرحك ختي
ايه اكيد كل واحد عندو نصفو
ربي يجمعك بيه وانا راني واجدة نجي نحظر لعرسك ونجيبلك الشدة التلمسانية نتي برك قوليلي نهار عرسك اوك
ربي يهنيك حبيبة
سلام
[/QUOTE]
امين يا رب ويفرحك
امين ان شاء الله يلاقيني بيه وهاكا يفرحني
ايه ارواحي وجييها الشدة لو ما جبتيهاش اقعدي فداركم انا نجيك ههه امزح
شكرا بارك الله فيك وعليكم السلام
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم أهل اللمّة،

و الله هذا الموضوع بقد ر ما هو مهم هو أيضا متشعب ... و كما يقال الشيء الذي تعرفه خير من الشيء الذي لا تعرفه (لا أقصد هنا التعارف المشبوه و العلاقات .. الخ معاذ الله) أقصد أن تعرف المرأة عن الخاطب أو يعرف الرجل عن التي يريد الزواج بها و لو حدّا أدنى من العموم وذلك رهن بالضروف العامة و النمط المعيشي ، ففي المجتمعات التي لا توجد بها قنوات و مجالات تواصل بين الجنسين تكون المعلومات المباشرة المحصلة عن الطرف الآخر قليلة و باقي المعلومات تأتي عن طريق وسطاء حيث يمكن جدا أن تكون غير موثوقة أو في غير محلها بسبب إختلاف الرؤية بين المعني أو المعنية بالأمر و الوسيط ، أما بالنسبة للمجتمعات أين تكون فرص التواصل متاحة بشكل كبير (في الدراسة، في العمل، في التسوق، في الخدمات ... إلخ، أي في التعامل العام الإجتماعي) فبالنظر إلى ذلك الواقع المعاش فإنه يمكن لطرف أن يأخذ معرفة و نظرة أكبر عن الطرف الآخر (دون التوسع في الموضوع لأنه حقا متشعب) ... هذا بشكل عام في ما يخص حدود إمكانية معرفة طرف معلومات حقيقية عن الطرف الآخر.

و أبدي رأيي (و هو موجّه للناضجين و الناضجات) بخصوص المجتمعات التي يوجد فيها تواصل بين الجنسين (كضرورة حتمية في بعض المجالات بحكم الضروف السائدة) ، و بما أن النمط المعيش السائد يكاد يضعك رغما عنك أمام فرص تواصل و تواجد عن قرب فمن الأحسن و الأجدى أن نختار بأنفسنا ... و أريد أن أشير إلى أمر بالغ الأهمية و هو أنه على الرجل أو المرأة أن يحذرا الوقوع في فخ الوهم ... لا تعتمدا دفتر شروط قاس .. فإنه لا توجد إمرأة كاملة من كل النواحي ، كما أنه لا يوجد رجل كامل من كل النواحي ... فقط لما يعرف كل طرف أن العشرة ممكنة مع الطرف الآخر مع وجود إعجاب فيمكن القول أن الأمر لا بأس به ، فالنية الصادقة و بالتوفيق انشاء الله.
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم كتبت ردا على الساعة الخامسة ثم عوض ان اوافق عليه لا ادري مالذي حدث
والحمد لله على سلامة الحاسوب هههه:
اولا بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :
قبل تطرقي ودخولي لهذا الموضوع قررت البحث عن تعريف شامل للمناظرة وقرأت القليل عن اساسياتها والآن استطيع ان ابني وجهة نظري
من خلال ما قرات :
اولا بالاستنداد الى بعض الاساسيات والتي من بينها تفصيل ادلة الخصم وتحليلها تحليلا منطقيا والرد عليه من خلال حججه قد تبين لي الآتي :
الاخت الكريمة اعطت حجة اجتماعية في كلامها الاول وتطرقت اليها مراعاة منها لضابط واحد قالت فيه[ ان الشاب لا يستطيع الاختيار لشريكة حياته بل يسعى في خياراته ابائه بما فيهم الاجداد والجداة واخواله واعمامه على حسب رايها ]
لكن الاخت الكريمة لم تتطرق الى نوعية افراد المجتمع في ذالك الوقت فالجد قديما ليس كالجد حديثا والاسرة القديمة ليست كالاسرة الحديثة وبالتالي فان مشاركة الاهل في اختيار الزوجة الصالحة مبني على شخصياتهم التي تربت على كل شيء جميل وبناء وبالتالي فان الشاب التقليدي كان يعلم ان اختيارهم سيكون افضل من اختياراته الخاصة موازاة الى ذالك
هل تعلم الاخت الكريمة ان طبيعة المجتمع التقليدي في حركية النساء كانت غير طبيعة المجتمع الحديث
فانه كان قديما من العيب ان يختار الولد نطرح استفهام لماذا ؟؟
لانه وبكل بسااطة كانت الشابة تختبئ عن العيون منذ ان تصل الى سن 10 وبالتالي فلو اقترح الفتى بنتا ما فانه قد يكون تحت واقعة مهمة وهي :
انه من الممكن ان قد صادفها في موقف كون فيه كاشفة عن نفسها وتبين له فيها حسنها وجمالها او قد صادف ان حدث لقاء ومن هنا تحوم الشكوك حول الفتاة اولا فمن غير المعقول ان يختار الاهل لابنهم زوجة تتحرك هنا وهناك وهذا عيب وعار ..
ناتي الى لحظة التعارف والتي ركزت عليها الاخت [ ليلة اللقاء او الدخول على الزوجة ] حيث ركزت الاخت على عيوب اللقاء من ناحية الجهل بالطرف الآخر لكن يقال في علم الاجتماع او دكاترة هذا الفن
ان الصورة التي ترسمها مخيلة فرد على فرد آخر من خلال فرد له سلطة اعلى منه عليه تكون صورة قريبة الى الصورة الحقيقية
مثال : عاد والدي من السفر وعادت ايضا والدتي من السفر معه واعجبا بمكان ما ثم بدأ الوالد يعد الصفات الجميلة لذالك المكان
وكما نعلم فان رابط الصلة بين الابن واحد الوالدين يكون كبيرا بحيث لو فرضا قررت الذهاب الى ذالك المكان فان الصورة التي شكلها والداي في ذهني عن ذالك المكان ستكون حقيقة موازية تماما لذالك المكان او اروع اكثر
وبالتالي لو قال الوالد للبنت ان زوجك فلان ابن فلان فيه وفيه فان البنت بعد الموافقة واللقاء ستجد ان الزوج اجمل بكثير من ما حكى عليه الوالد واكيد في صفات ما حتى وان اختفت في صفات اخرى ..
ركزت الاخت الكريمة على الجانب الخلقي نعم انت تحبين الابيض وامك تحب الرجل الاسمر واختارت الرجل الاسمر لكي تكملي معه المشوار اذن اعود لاسئل هل مقاييس الجمال ثابتة او قابلة للتغيير
اعود لاجيب : مقاييس الجمال قابلة للتغير في كل حين
فمثلا تناقشنا في موضوع عن الجمال وكيف تغيرت خياراته من جيل لجيل
كنت صغيرا مولعا بالبشرة البيضاء التي تمتلكها كريستينا
نكبر درجة لكي نعشق بشرة جميلات مصر
نكبر درجة اخرى لنكتشف الجمال الهندي ثم التركي فالكوري وهكذا دواليك اذن فتغير نضرتك للجمال وامكانية قبولك للون الاسمر عالي بامتياز فقد تعشقين رجلا اسمرا جميلا اكثر من رجل ابيضا عاديا وهنا انتهيت من هذا المشكل .

قابلية التفكير :
يث تكلمت الاخت الكريمة عن موافقة الافكار بعضها ببعض يعني يفهمك وتفهمينه لكن هل تعلم الاخت انه من الممكن ان تكون هذه الخاصية نكسة في حياتها :
فان الانسان يعشق بطبيعته الاشياء المبهة منذ صغرنا نحاول ان نفهم ما وراء الستار فان اخترت الرجل الذي يعلم طبيعتك فستخسرين الاهتمام يعني رجل يعرف ردة فعلك ويعلم حركة الثانية والموالية هو رجل ممل بامتياز وكذالك زوجة تعرف خطواتك وتركاتك هي زوجة مملة بامتياز ولذالك ساضرب مثلا :
يعلم حكيم ان زوجته العصرية فيها عديد المزايا مثال تستطيع ان ترضى باقل جهد وبالتالي فانه لو حدثت خصومة فلن تكون هناك تلك الحركة المجهولة منها كان اتوقع انا عدة احتمالات لتصرفاتها بعد الخصومة وبالتالي سابتعد وانتظر عودتها لكن بالمقابل هل ستكون سعيدة هذ الزوجة العصرية لما لا ابدي اي اهتمام مسبق بها بعد علمي انها تعود بدون جهد وبدون مقابل وبالتالي
حكيم ممل وزوجة عصرية مملة

الزواج العصري معناها حرية :
هل الزواج التقليدي يمنع هذه الحرية فعوض ان يحضر الزوج هدية لزوجته في مناسبة ما يبعث اخته كمرسول تسئلها الزوجة عن حال خطيبها وينتظر الخطيب بالحاح قدوم اخته لتصف له تلك الابتساامة التي ارتسمت على زوجته بعد فتح الهدية وبالتالي فان هناك تغيرا فقط في طبيعة الحاضرين ولا يوجد تقيد او انتهاك حرية ما ..

ركزت الاخت الكريمة على احصائية ضعيفة جدا لزواج تقليدي فاشل كان يجد الزوج زوجة فاشلة لا تستطيع مسح حذاء
او ان تجد الزوجة زوجا مدخنا ونسيت الاخت امثلة عديدة لزواج جميل هادئ مبني على العشرة الصالحة زواج يغار فيه الرجل على زوجته التقليدية من اعين الازواج المعاصرين التواقين الى كشف ذالك الفضول عن تلك الفتاة التقليدية التي اختارها حكيم كيف شكلها لونها طريقة حديثها افكارها ردات فعلها في حين انهم يعرفون تمام المعرفة تفاصيل كل فتاة عصرية الافكار ..


وفي الاخير بعد ان انتهيت من الدراسة التحليلية لحجج الاخت سادلي ببعض افكاري في الزواج التقليدي :

هو زواج مبني على البساطة الجميلة التي تبني ولا تهدم
تحدثني والدتي عن تلك البنت الصغيرة التي اسمها فلانة تعد لي مواصفاتها الجميلة كان فيها وتجيد الطبخ مطيعة لوالديها ثم ينطلق حكيم التقليدي بافكاره عنها ويسئل فلانة اخته كيف حال تلك الصغيرة وتجيبه في خجل الا تستحي من اختك فيقول آسف فتجيبه لا عليك
هي فتاة دخلت قلبي من اول ما رايتها ..
تاتي الايام ويحضر حكيم التقليدي ما كتبه الله ويدفعه الى والتده ويطالبه بالتحرك السريع قبل سرقة فلانة الصغيرة وهكذا الى ان يلتقي الجسد بتلك الروح المبهة والى ان يأخذ الله الروح وانا في جهاد لكشف خبايا هذه الروح
خلافا للزواج العصري زميل احب زميلته ودرس معها لخمس سنوات سعرف عنها مالا تعرف عن نفسها ثم ينتهي كل شيء بعد عام او عامين ويصبح الملل سيد الحياة .

الزواج التقليدي ياسادة مبني على اسس مكتسبة من الشرع فهو شرعي بالفطرة ولا يخالف الدين في اي شيء
بساطة الزفاف وبدون تكاليف جمالية تقاليد الزفاف البسيطة وبهجة عارمة للاسرتين ان قد استطعتا المج بين روحين لا ترعفان عن نفسيهما شيئا وفي الاخير هناك بقية واعتذر عن الاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
 
آخر تعديل:
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

هناك حجة اخيرة يقال فيها :
هناك انثى للحب وانثى للزواج والاحصائيات تشير
ان انثى الحب هي الانثى العصرية
وانثى الزواج هي الانثى التقليدية
الزواج التقليدي زواج واقعي بامتياز
الزواج العصري زواج خيالي بامتياز ...
 
رد: مناظرة ..حكيم ستوري ||مريم الصابرة (زهرة الزئبق)

السلام عليكم كتبت ردا على الساعة الخامسة ثم عوض ان اوافق عليه لا ادري مالذي حدث
والحمد لله على سلامة الحاسوب هههه:
اولا بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :
قبل تطرقي ودخولي لهذا الموضوع قررت البث عن تعريف شامل للمناظرة وقرات القليل عن اساسياتها والىن استطيع ان ابني وجهة نظري
من خلال ما قرات :
اولا بالاستنداد الى بعض الاساسيات والتي من بينها تفصيل ادلة الخصم وتحليلها تحليلا منطقيا والرد عليه من خلال حججه قد تبين لي الآتي :
الاخت الكريمة اعطت حجة اجتماعية في كلامها الاول وتطرقت اليها مراعاة منها لضابط واحد قالت فيه[ ان الشاب لا يستطيع الاختيار لشريكة حياته بل يسعى في خياراته ابائه بما فيهم الاجداد والجداة واخواله واعمامه على حسب رايها ]
لكن الاخت الكريمة لم تتطرق الى نوعية افراد المجتمع في ذالك الوقت فالجد قديما ليس كالجد حديثا والاسرة القديمة ليست كالاسرة الحديثة وبالتالي فان مشاركة الاهل في اختيار الزوجة الصالحة مبني على شخصياتهم التي تربت على كل شيء جميل وبناء وبالتالي فان الشاب التقليدي كان يعلم ان اختيارهم سيكون افضل من اختياراته الخاصة موازاة الى ذالك
هل تعلم الاخت الكريمة ان طبيعة المجتمع التقليدي في حركية النساء كانت غير طبيعة المجتمع الحديث
فانه كان قديما من العيب ان يختار الولد نطرح استفهام لماذا ؟؟
لانه وبكل بسااطة كانت الشابة مختبئة عن العيون منذ ان تصل الى سن 10 وبالتالي فلو اقترح الفتى بنتا ما فانه قد يكون تحت واقعة مهمة وهي :
انه من الممكن ان قد صادفها في موقف تبين له فيها حسنها وجمالها او قد صادف ان حدث لقاء ومن هنا تحوم الشكوك حول الفتاة اولا فمن غير المعقول ان يختار الاهل لابنهم زوجة تتحرك هنا وهناك وهذا عيب وعار ..
ناتي الى لحظة التعارف والتي ركزت عليها الاخت [ ليلة اللقاء او الدخول على الزوجة ] حيث ركزت الاخت على عيوب اللقاء من ناحية الجهل بالطرف الآخر لكن يقال في علم الاجتماع او دكاترة هذا الفن
ان الصورة التي ترسمها مخيلة فرد على فرد آخر من خلال فرد له سلطة اعلى منه عليه تكون صورة قريبة الى الصورة الحقيقية
مثال : عاد والدي من السفر وعادت ايضا والدتي من السفر معه واعجبا بمكان ما ثم بدأ الوالد يعد الصفات الجميلة لذالك المكان
وكما نعلم فان رابط الصلة بين الابن واحد الوالدين يكون كبيرا بحيث لو فرضا قررت الذهاب الى ذالك المكان فان الصورة التي شكلها والداي في ذهني عن ذالك المكان ستكون حقيقة موازية تماما لذالك المكان او اروع اكثر
وبالتالي لو قال الوالد للبنت ان زوجك فلان ابن فلان فيه وفيه فان البنت بعد الموافقة واللقاء ستجد ان الزوج اجمل بكثير من ما حكى عليه الوالد واكيد في صفات ما حتى وان اختفت في صفات اخرى ..
ركزت الاخت الكريمة على الجانب الخلقي نعم انت تحبين الابيض وامك تحب الرجل الاسمر واختارت الرجل الاسمر لكي تكملي معه المشوار اذن اعود لاسئل هل مقاييس الجمال ثابتة او قابلة للتغيير
اعود لاجيب : مقاييس الجمال قابلة للتغير في كل حين
فمثلا تناقشنا في موضوع عن الجمال وكيف تغيرت خياراته من جيل لجيل
كنت صغيرا مولعا بالبشرة البيضاء التي تمتلكها كريستينا
نكبر درجة لكي نعشق بشرة جميلات مصر
نكبر درجة اخرى لنكتشف الجمال الهندي ثم التركي فالكوري وهكذا دواليك اذن فتغير نضرتك للجمال وامكانية قبولك للون الاسمر عالي بامتياز فقد تعشقين رجلا اسمرا جميلا اكثر من رجل ابيضا عاديا وهنا انتهيت من هذا المشكل .

قابلية التفكير :
يث تكلمت الاخت الكريمة عن موافقة الافكار بعضها ببعض يعني يفهمك وتفهمينه لكن هل تعلم الاخت انه من الممكن ان تكون هذه الخاصية نكسة في حياتها :
فان الانسان يعشق بطبيعته الاشياء المبهة منذ صغرنا نحاول ان نفهم ما وراء الستار فان اخترت الرجل الذي يعلم طبيعتك فستخسرين الاهتمام يعني رجل يعرف ردة فعلك ويعلم حركة الثانية والموالية هو رجل ممل بامتياز وكذالك زوجة تعرف خطواتك وتركاتك هي زوجة مملة بامتياز ولذالك ساضرب مثلا :
يعلم حكيم ان زوجته العصرية فيها عديد المزايا مثال تستطيع ان ترضى باقل جهد وبالتالي فانه لو حدثت خصومة فلن تكون هناك تلك الحركة المجهولة منها كان اتوقع انا عدة احتمالات لتصرفاتها بعد الخصومة وبالتالي سابتعد وانتظر عودتها لكن بالمقابل هل ستكون سعيدة هذ الزوجة العصرية لما لا ابدي اي اهتمام مسبق بها بعد علمي انها تعود بدون جهد وبدون مقابل وبالتالي
حكيم ممل وزوجة عصرية مملة

الزواج العصري معناها حرية :
هل الزواج التقليدي يمنع هذه الحرية فعوض ان يحضر الزوج هدية لزوجته في مناسبة ما يبعث اخته كمرسول تسئلها الزوجة عن حال خطيبها وينتظر الخطيب بالحاح قدوم اخته لتصف له تلك الابتساامة التي ارتسمت على زوجته بعد فتح الهدية وبالتالي فان هناك تغيرا فقط في طبيعة الحاضرين ولا يوجد تقيد او انتهاك حرية ما ..

ركزت الاخت الكريمة على احصائية ضعيفة جدا لزواج تقليدي فاشل كان يجد الزوج زوجة فاشلة لا تستطيع مسح حذاء
او ان تجد الزوجة زوجا مدخنا ونسيت الاخت امثلة عديدة لزواج جميل هادئ مبني على العشرة الصالحة زواج يغار فيه الرجل على زوجته التقليدية من اعين الازواج المعاصرين التواقين الى كشف ذالك الفضول عن تلك الفتاة التقليدية التي اختارها حكيم كيف شكلها لونها طريقة حديثها افكارها ردات فعلها في حين انهم يعرفون تمام المعرفة تفاصيل كل فتاة عصرية الافكار ..


وفي الاخير بعد ان انتهيت من الدراسة التحليلية لحجج الاخت سادلي ببعض افكاري في الزواج التقليدي :

هو زواج مبني على البساطة الجميلة التي تبني ولا تهدم
تحدثني والدتي عن تلك البنت الصغيرة التي اسمها فلانة تعد لي مواصفاتها الجميلة كان فيها وتجيد الطبخ مطيعة لوالديها ثم ينطلق حكيم التقليدي بافكاره عنها ويسئل فلانة اخته كيف حال تلك الصغيرة وتجيبه في خجل الا تستحي من اختك فيقول آسف فتجيبه لا عليك
هي فتاة دخلت قلبي من اول ما رايتها ..
تاتي الايام ويحضر حكيم التقليدي ما كتبه الله ويدفعه الى والتده ويطالبه بالتحرك السريع قبل سرقة فلانة الصغيرة وهكذا الى ان يلتقي الجسد بتلك الروح المبهة والى ان يأخذ الله الروح وانا في جهاد لكشف خبايا هذه الروح
خلافا للزواج العصري زميل احب زميلته ودرس معها لخمس سنوات سعرف عنها مالا تعرف عن نفسها ثم ينتهي كل شيء بعد عام او عامين ويصبح الملل سيد الحياة .

الزواج التقليدي ياسادة مبني على اسس مكتسبة من الشرع فهو شرعي بالفطرة ولا يخالف الدين في اي شيء
بساطة الزفاف وبدون تكاليف جمالية تقاليد الزفاف البسيطة وبهجة عارمة للاسرتين ان قد استطعتا المج بين روحين لا ترعفان عن نفسيهما شيئا وفي الاخير هناك بقية واعتذر عن الاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
[/C

هههههه سبحان الله
أنا خمنت. كيفاش تكون المناقشة زعما
وتوصلت إلى أنو أفضل طريقة هي تحليل كلام الطرف الاخر
والوقف عند أخطائه لأجد السيد حكيم سرق فكرتي
والله عجبني النقاش هذا..
أن شاء الله سأبقى فـي المتابعة​
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top