بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

سلام الله عليكم اختنا الكريمة المميزة بمواضعها السديدة في أرائها وبعد:هو باب لو فٌتح الله وحده أعلم متى يوصد. وهو باب الرقيا وتفسير الأحلام .أما الأولى فتتماشى بالتوازي مع السحر والشعوذة وأما الثانية فليس موضوع نقاشنا اليوم المهم أن التاريخ يتكرر دوما لكن الفرق هو الزمن والأشخاص فقد كانت أوربا تعيش نفس الوضع لكن هذا كان في القرون الوسطى حيث احتل القساوسة والرهبان عقول الناس واستحوذوا على أموالهم وأعراضهم باسم الدين الذي تم تحريفه وتمييعه بشكل لا يوصف فوصلت بهم المكائد بأن باعو صكوك الغفران وكان وليهم الشيطان وكانت تتم الرقيا عندهم بطريقة تشبه بشكل كبير طريقتنا ومساماها(Exorcisme) وتاهوا في دهاليز غيهم إلى أن جاء عصر النهضة حتى ثارت ثورة عليهم واعتمدت الشعوب المقولة التالية وهي (اشنقوا كل ملك بأمعاء قصيص) وها نحن الان نعيش الوضع نفسه فالله الموعد وإليه المشتكى. فأعود لنقاشك حتى لا آخذ تتمنك الكلمة واجيب بقاناعاتي عن بعض الاسئلة
لما لم تغلق اوكار المشعوذين رغم علمهم بأذاهم؟
باسم من تٌغلق؟ ان كان باسم الدين ؟فلا يستقيم هذا والدين يٌحارب في بلاد المسلمين من طرف أهله
لماذا تركت الرقية لكل من هب ان يمتهنها؟
حتى يلبس الباطل لباس الحق فيتبعه جل المسلمين
لماذا لاتكون هناك دورات لتعليم الرقية وتقدم شهادات تعترف بأحقية حاملها
في ممارستها حتى نقطع دابر المتطفلين عليها؟

قد يحصل الراقي على شهادة الرقيا وتغيب عنه شهادة التقوى فيفسد باسم الدين ولا يصلح ذات البين
مشكورة جدا على هذا الطرح القيم تقلبي مروري المتواضع تحياتي واحترماتي لقلمك وشخصك الكريم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا بصاحب الردود الثقيلة والمميزة فعلا صراحة تهت بين كلماتك التي لخصت الوضع وما النا اليهفقد اصبحكل شيء يمارس باسم الدين لكن الحلال بين والحرام بين لمن اراد خيرا لحياته....فلو اطلع طاللب الرقية عليها وعبفها ظوابطها الشرعية لما وقع مانحن عليه الان اما بخصوص ترك باب الرقية مفتح فأرى اننا بلغنا من الصحوة ونهلنا من سنة نبينا وشرع ربنا سنين عتيا فلايختلط على المرء الا ان كان متعمدا وجهولا والحمد لله هنا ك من لهم شهادة الرقية والتقوى وان كانو ا لايظهرون .....
اشكرك جزيل الشكر على هاته المداخلة القيمة وليست باعيدة على صاحب النقاشات المميزة
الصراحة اخي توقفت عند ردك عدة مرات تسجيل اعجابي بمداخلنك استاذ دمت ودام حضورك المميز تحية لشكم الكريم
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

أذهلني ردك أبا الحسن أنت

فعلا رمية الاخ بقايا اصاب بها لب الهدف :thumb_up02:
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

نسأل الله السلامه ...
من مسه ضر سيبحث عمن يعتقد إنه يشفيه بعد الله سبحانه ..
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

نسأل الله السلامه ...
من مسه ضر سيبحث عمن يعتقد إنه يشفيه بعد الله سبحانه ..
اللهم امين اخي
اكيد اخي فباب السعي والاخذ بالاسباب بعد التوكل على الله
والشفاء في الاول والاخير بيد الله
شكرا لك على المداخلة اخي
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

do.php

do.php

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا وقبل كل شيئ اتمنى من إخوتي وأخواتي أنكم جميعا بخير وعافية كما أعتذر من صاحبة الموضوع ومنكم للتاخر في مشاركتكم النقاش
بارك الله فيك لاريمان على موضوعك الساعة الذي يعالج قضية اثقلت كاهل المجتمع وتفشت برغم تقدم العلم

في الحقيقة اردت طرح الموضوع لما له وعليه من تداعيات على حياتنا اليومية
بل قولي لما له من مآسي وشتات العائلات وتفشي الردائل والمنكرات هنا وهناك في ربوع الوطن
فقد بات المجتمع يضرب في الصميم من جميع الجوانب
فانتشار الشعوذة بشكل كبير من قبل ضعفي الايمان
حتى انه مازال في وقتنا الحاضر من يؤمن بها
لا يؤمنون بها فقط بل هي من معتقداتهم وولائهم حتى باتوا لا يغمض لهم جغن حتى يتمسحوا ويتضرعو بفلان أو
وقد جاءت الشريعة بالتحذير من السحر وبيان انه من الضر
الذي يجب على المؤمن التحصن منه والذي قد يتهدده على حين غفلة منه
فقد بدت أذيتهم على الافراد من سحر وامراض
فمن مسه شيء من أثره بعد ذلك استقى من معين الشريعة الإسلامية
الرقى الشرعية والعلاجات النبويةالتي تقطع دابر السحر وتبطل كيده
واش يجيك من متمرض تنصحه باللجوء للدعاء في أوقات السحر وفي محطات الإيجابة مثل الوضوء والآذان ويوم الجمعة ينكرها عليك ويقولك لوكان جا ربي قابل مني ماشي محتم هذه الوقات تقولو ياسيدي عندك الحق ماشي محتم هذه الأوقات كن في تواصل مع الله في الدعاء والطهارة وسوفى ترى يقلك ياما عييت ومكان والو
ومن جهة أخرى تجده متمسك بوصية طالب أو عراف أو راقي بأوقات حضوره للعلاج أو أخذ الدواء مثل نهار السبت صباح قبل ماتطلع الشمس كون يبان عليك الضو وانت خار العيادة ماينفعش فيك العقار أرجع الأسبوع القادم وإلا بعض طقوس الشعودة مثل دير المنجل تحت لفراش وغلا أدخل في غار ضيق حتى يسيل منك العرق أو أعقد سبع عقدات في ضو القمر ودفنهم في مكان كذا و و و و و وفنون الشعودة لا تنتهي*

لكن البحث عن راقي صالح وفالح اصبح كالبحث عن ابرة في كومة قش
فكل واحد يدعي انه الراقي الماهر الذي لا يشق له غبار
والمريض مسكين بين هذا وذاك يبحث عن الشفاء في كل الديار
اين الرقات فقد تفننوا في إفلاس العائلات بشتى التحايولات وحملوهم كثير من المنكرات منهم من يدعي أن بك جن يهودي والآخر يقول لك بك جن نصراني ووو
ومنهم من أصبح يتفنن في الوجبات السريعة تجده عن باب المسجد يحمل قنينة ماء ويتمتم والناس في هرج ومنخم الفحاش والسخاب وهو يلوح بعينيه هنا وهناك ولا زال يتمتم ويقلك روح أشرب أو أدهن
كيف تحايلوا هاؤلاء على المرض لأن المريض هو من فتح لهم سر بيته وكشف لهم عن عرضه فاستعبدوه بتعويداتهم هذوا من يدعون الرقية ناهيك عن السحرة لأن هاؤلاء الرقات هم المشعودين
أما بعض المرضى ليسوا بمساكين بل تمسكنوا فتمكنوا منهم اهل الدراية في إستمالت عقولهم ونهب أموالهم وهتك أعراضهم

ناهيك عن هتك الاعراض والحرمات لبعض المتطفلين لعلم الرقية
الذين اخذوا من الرقية سبلا ولبلوغ مآربهم مطية
فلي جارة جلبوا راقي الى المنزل ليرفع الاذى عن زوجة ابنهم
ولان الجميع وضعوا فيه الثقة فاصبح يتحرش بالمريضة
فما استطاعت نهي الراقي ولا ابلاغ زوجها واهله مخافة حدوث ما لا تحمد عقباه
والكثير الكثير من الحالات التي كانت ضحية
وأي حدث لاتحمل عقباه أكثر مما هو حادث في بيتها من دعارة بعلمها ومن هتك عرضها وشرف عائلتها أما عينها ولعلها هي من أشارت بذالك والله اعلم
لك مني مشابهة لها
أنا بحكم عملي شهر بشهر لا أطلع على أحداث وحوادث كثيرة في البلدية عامة وفي القرية خاصة
وفي يوم ركبت مع واحد تجادبنا أحاديث حتى قال لي فلان راه يروح عند فلان تقريب كل ليلة قتلو واش من قرابة تربطهم قالي عندو مرتو يحكمها السطر في راسها يديلها الحسين يرقيها قالي وممبعد ولات كل ليلة تتوجع وتعيط هو يعيط للحسين يجي الحسين يدخل يخرج الراجل ويخليهم وحدهم وأفهم يالفاهم*هذا بداها بإسم الرقية الشرعية حقا فالول ولكن منين زوجها ديوث وهي خبيثة ماكرة كان يخرج يروح يلعب ديمينو وكارطا ويخلي الراقي معاها وحدهم والشيطان ثالثهما من لمسة إلى إستئناس إلى إستحسان إلى رضى فوقع ما لابد من وقوعه لكل مختلي*وتعددت المواعيد واللقاءات وأصبحت تتمارض وقت حاجتها له*ربي يقدر الخير

واترك لنقاشاتكم بقية
لما لم تغلق اوكار المشعوذين رغم علمهم بأذاهم؟
وهل استطاعوا غلق بيوت الدعارة الحرة هنا وهنا حتى يغلقوا مركز المشعودين إن القائمين لهم مصلحة بهذا حتى وصلوا هم يؤمنون بها ويقصودونها
لماذا تركت الرقية لكل من هب ان يمتهنها؟
هي لم تترك لهم بل أمتهنوها على ظهر السدج والأغبياء من الشعب ومن هم بعيدين عن الدين كل البعد
لأن ليس لها شهادة من تعليم حتى يحصوا من هم أحق بها أم غيرهم

لماذا لاتكون هناك دورات لتعليم الرقية ةتقدم شهادات تعترف بأحقية حاملها
في ممارستها حتى نقطع دابر المتطفلين عليها؟
أنا هنا لا أرى أن الرقية لابذا لها من تكوين
فالرقية هي هبة من الله للمتقين وذون المنافسة بها بين هذا وذاك
والرقية في حد ذاتها تبدأ بصاحبها قد يرقي نفسه وقد يكون ضعيف الإيمان فيعينه قوي الإيمان ذون تباهي وظهور مثل راني رايح نرقي فلان أو ولكن كما ذكرت أعلاه عندما تجد المريض يؤمن بالخرافات ويستثني قدرة الله فكيف ينفعه الراقي أو ينتفع هو من قوله زد على ذالك الطهارة وهذا ما يفتقد له كل مريض أو متمارض*

سلام الله عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك مرة أخرى على موضوعك القيم ومعذرة إن لم اوفي حقه من النقاش والراي الصائب أو إن خرجت عن لبه فمعذرة


تقبلوا تحياتي
 
آخر تعديل:
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

تقبلوا تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكر حضورك اخي وعن هاته ال^lالقيمة والاظافات التي اثريت بها الموضوع
فقط تطرقت لجوانب عديدة هي الحقيقة المرة التي نعيشها فقد اختلط الحابل بالنابل والمرء عند المرض يطرق جميع
الابواب بما فيها باب الشعوذة ضنا منه انه سيجد ضالته عندهم فالتجاوزات كثيرة والقصص ادهى وامر
ولا من رادع فان كانت الرقية لاتحتاج للتكوين فانا اقصد اخي ان يتعلم اصولها بعيدا عن بعض الشركيات
اشكر حضورك ومداخالتك القيمة فعلا اخي اثريت الموضوع
تحية شكر واحترام لتشريفنا الموضوع بمداخلتك
بارك الله فيك
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"


رد أخي و سيّدي رابح أكثر من رااائع
ربي يخليه لينا هو مكسب للمنتدى

 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

السلام عليكم
اعذريني يا اخت على تاخري في الرد ...
بالنسبة للشعوذة يعني و الله هذي عادات جاهلية للاسف لم تزل سستخذ كمنهج للهروب من المشاكل او للانتقام او لاسباب اخرى
اما فيما يخص الرقية ..و الله اصبح كل من هب و دب يرقي ...كب من يحفظ بعض الايات بامكانه ان يرقي ولو كان لا يقه في الامر شيءا ...

مكا ظهر مؤخرا رقاة ان صح القول ...يقومون بممارسات و الله يندى لها الجبين ..لما فيها من اخلال بالحياء و للقيم الاجتماعية تحت درع متطلات الرقية و رغبة الجن و..و....
و الله حيرونا ....نسال الله الهداية
و بسم الله اجيب على اسئلتك
لما لم تغلق اوكار المشعوذين رغم علمهم بأذاهم؟
الله اعلم ....صراحة ...
لماذا تركت الرقية لكل من هب ان يمتهنها؟
لانها اصبحت مصدرا للرزق السهل و الربح السريع
لماذا لاتكون هناك دورات لتعليم الرقية ةتقدم شهادات تعترف بأحقية حاملها
في ممارستها حتى نقطع دابر المتطفلين عليها؟
نامل حصول ذلك ..و لكن سكوت المجتمع .....و الدولة على هؤلاء ادى الى تطاولهم ....
في الاخير بارك الله فيك على الموضوع
و عذرا ان كان ردي سريعا و غير مفصل
السلام عليكم​
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا اشكر حضورك اخي وعن هاته ال^lالقيمة والاظافات التي اثريت بها الموضوع
عفوا ختي لاريمان بل كل الشكرلك على ردودك الراقية ومستواك الثقافي في النقاش
فقط تطرقت لجوانب عديدة هي الحقيقة المرة التي نعيشها فقد اختلط الحابل بالنابل والمرء عند المرض يطرق جميع
الابواب بما فيها باب الشعوذة ضنا منه انه سيجد ضالته عندهم فالتجاوزات كثيرة والقصص ادهى وامر
ولا من رادع فان كانت الرقية لاتحتاج للتكوين فانا اقصد اخي ان يتعلم اصولها بعيدا عن بعض الشركيات
أنا أفهم قصدك ختي لكن من وصل لمرتبة راقي وذون تكوين كما ذكرت فقد أدرك أصولها
لأن أصل الرقية هي التقوى ومن أتقى فلا يخدع لا بالقول ولا بالفعل
سوف يكون حريص على كل كلمة يخرجها حتى في الشرح للعلة أو في حركاته إتجاه المريض قد يكون حريص حتى على عدم التشهير به
لنفرض أهتمت الوزارة بتكوين رقات وبالطبع تعطيهم شهادات كفاءة والرخصة للمممارسة الميدانية لكل من به مس أو ماشابه ذالك
فاعلم ختي هنا تكمن الطامة الكبرى فقد تعطى شهادات رمزية وبالمعريفة مثل شهادات الإمامة والخطباء الغير مؤهلين حاليا
كيف بربك إمام وخطيب وشوف كيف نعاني من رداءة مهامهم ومنكراتهم لما نراه
فكيف براقي مشكوك في تأهيله تسلمه جسد إمرأة إن لم يصل لجسدها باللمس يصله بتفصيله باللسان عند هذا وذاك
أكرر وأأكد أن تأهيل الراقي هو فردي ولا يكون إلا بالتقوى لأن الإخلاص هو النافع ولا يصدر الإخلاص إلا من تقي نقي السريرة

اشكر حضورك ومداخالتك القيمة فعلا اخي اثريت الموضوع
بل انا من يشكرك على سبب تواجدي ضيفا عندك وبما حضيت به من كرمك
تحية شكر واحترام لتشريفنا الموضوع بمداخلتك
كل الإحترام والتقدير لك على حيويتك ونشاطك المتواصل هنا وهناك
بارك الله فيك

بارك الله فيك أختي على ماتبذلينه من مجهود في شتى المواضيع
نشكر فيك طيبة قلبك وحرصك على توسيع الفهم وفتح النقاش
ربي يهنيك ويسعد حياتك ويريح بالك موفقة بإذن الله

تقبلوا تحياتي
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"


رد أخي و سيّدي رابح أكثر من رااائع
ربي يخليه لينا هو مكسب للمنتدى

بالفعل رده جميل جدا وقد ناقش عدة نقاط اثرى بها الموضوع
قلم مميز فعلا ربي يحفظك اخيرابح
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

السلام عليكم
اعذريني يا اخت على تاخري في الرد ...
بالنسبة للشعوذة يعني و الله هذي عادات جاهلية للاسف لم تزل سستخذ كمنهج للهروب من المشاكل او للانتقام او لاسباب اخرى
اما فيما يخص الرقية ..و الله اصبح كل من هب و دب يرقي ...كب من يحفظ بعض الايات بامكانه ان يرقي ولو كان لا يقه في الامر شيءا ...

مكا ظهر مؤخرا رقاة ان صح القول ...يقومون بممارسات و الله يندى لها الجبين ..لما فيها من اخلال بالحياء و للقيم الاجتماعية تحت درع متطلات الرقية و رغبة الجن و..و....
و الله حيرونا ....نسال الله الهداية
و بسم الله اجيب على اسئلتك
لما لم تغلق اوكار المشعوذين رغم علمهم بأذاهم؟
الله اعلم ....صراحة ...
لماذا تركت الرقية لكل من هب ان يمتهنها؟
لانها اصبحت مصدرا للرزق السهل و الربح السريع
لماذا لاتكون هناك دورات لتعليم الرقية ةتقدم شهادات تعترف بأحقية حاملها
في ممارستها حتى نقطع دابر المتطفلين عليها؟
نامل حصول ذلك ..و لكن سكوت المجتمع .....و الدولة على هؤلاء ادى الى تطاولهم ....
في الاخير بارك الله فيك على الموضوع
و عذرا ان كان ردي سريعا و غير مفصل
السلام عليكم​
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لعليك اخي فكلنا مقصرين في الرد على بقية الموضويع
شرفتنا بردك اخي صلاح
وكما اشرت فرغم الوعي والصحوة الاان بعض المعتقدات لازالت راسغة وتقدس المشعوذ
وكانه حامل لحلول الفرد والمجتمع فقد انتشر فسادهم على العباد والبلاد واين ستكون الوجهة وطلب الشفاء
حتى باب الرقية احتلوها بشعوذتهم ونهبهم لاموال العباد حتى غطاء الراقي
والقصص كثيرة لتعلاعبات بعض الرقات الداخلين على طمع
نتمنى ان تضع الدولة حدا لمثل هاته الظواهر والتي لحقت الاذى على افراده
اشكر تدخلك القيم اخي
ودمت مميز
شكرا
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"



بارك الله فيك أختي على ماتبذلينه من مجهود في شتى المواضيع
نشكر فيك طيبة قلبك وحرصك على توسيع الفهم وفتح النقاش
ربي يهنيك ويسعد حياتك ويريح بالك موفقة بإذن الله

تقبلوا تحياتي
وفيك بارك الله كل الشكر لك اخي على تشريفنا الموضوع واثرائه
دمت مميز كالعادة
تحية احترام لكاخي رابخ
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

السلام عليكم اختي عذرا على التاخير كنت اظنني وضعت ردا
اختي انت طرحت موضوعين في موضوع الشعوذة والسحر وانتشار الرقاة
والله يا اختي باب الشعوذة والايمان بها باب واسع حسب ايمان الشخص بهاته الاشياء ووجودها من عدمها ومرات عندما ترين حالات للسحر ومرض الناس بسببها تؤمنين ان السحر موجود ووجد للأذى مما يدفع الناس الى رفع الاذى عنهم وهنا نتجه لباب الرقاة والذين بدورهم اختلطو بالمشعوذين والسحرة والمتحرشين فكل من يحفظ آية يدعي انه راقي وينسى اداب الرقية وطريقتها وفتواها ايضا فليس كل من هب ودب يكون راقي والاولى الانسان يرقي نفسه كما افعل دائما ولا مرة توجهت الى راقي لا ادري لا تسير قدماي لهم لا ادري لهم ربما لانني لا اؤمن بالسحر والعين والحسد ويطلبون مني ان ارقي عند راقي ولا افعل القرآن انزل علينا كلنا ويجوز ان نقرأ على انفسنا ونحن طاهرون فلما اتوجه لراقي ولكن هناك حالات مستعصية تتوجب التوجه للراقي او جلبه وهنا الكارثة والكارثة الكبرى الراقي اصبح تاجر ويطلب مبلغ فلاني وادوية معينة ثم يبيع العسل ب 500 الف واكثر وادوية لا ندري اصلها ولهذا توجب علينا التثقف في هذا الامر والبحث عن راقي يستوفي كل الشروط
شكرا لك
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

السلام عليكم اختي عذرا على التاخير كنت اظنني وضعت ردا
اختي انت طرحت موضوعين في موضوع الشعوذة والسحر وانتشار الرقاة
والله يا اختي باب الشعوذة والايمان بها باب واسع حسب ايمان الشخص بهاته الاشياء ووجودها من عدمها ومرات عندما ترين حالات للسحر ومرض الناس بسببها تؤمنين ان السحر موجود ووجد للأذى مما يدفع الناس الى رفع الاذى عنهم وهنا نتجه لباب الرقاة والذين بدورهم اختلطو بالمشعوذين والسحرة والمتحرشين فكل من يحفظ آية يدعي انه راقي وينسى اداب الرقية وطريقتها وفتواها ايضا فليس كل من هب ودب يكون راقي والاولى الانسان يرقي نفسه كما افعل دائما ولا مرة توجهت الى راقي لا ادري لا تسير قدماي لهم لا ادري لهم ربما لانني لا اؤمن بالسحر والعين والحسد ويطلبون مني ان ارقي عند راقي ولا افعل القرآن انزل علينا كلنا ويجوز ان نقرأ على انفسنا ونحن طاهرون فلما اتوجه لراقي ولكن هناك حالات مستعصية تتوجب التوجه للراقي او جلبه وهنا الكارثة والكارثة الكبرى الراقي اصبح تاجر ويطلب مبلغ فلاني وادوية معينة ثم يبيع العسل ب 500 الف واكثر وادوية لا ندري اصلها ولهذا توجب علينا التثقف في هذا الامر والبحث عن راقي يستوفي كل الشروط
شكرا لك

السلام عليكم
نعم هما موضوعان مكملان لبعضهما
كماقلت الرقية يستطيع كل واحد رقية نفسه اللهم الحالات
المستعصية التي تتطلب راقي متمكن لكن هنا اختلط الراقي بالمشعوذ واصبح الكل يرقي وفاهم ناهيك عن تبيعاتها من نهبب
ومعارضاتها للاصول الرقية
اشكرك اختي ليليا على التدخل القيم
اعذري قلة ردي لاني بالهاتف
تحية احترام وتقدير
 
رد: بين مطرقة المشعوذ وسندان الراقي" "مشاركة في مسابقة منتدى النقاش الهادف"

للرفع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top