الشيخ محمد بن عبدالوهاب يحاربهم.. فكيف ينسب إلى معتقداتهم؟؟

oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
ضف الى ذالك :

1- يقول ابن باديس رحمه الله بجواز التوسل بذات النبي صلى الله عليه و سلم ، قال في [ مجالس التذكير من كلام البشير النذير ] :
الرّاجح هو الوجه الأوّل الّذي يجيز التّوسّل بذات النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم نظرا لمقامه العظيم عند ربّه لوجهين، الأوّل : أنّ ذلك هـو ظاهر اللّفظ ولا موجب للتّقدير ولا منافاة بين أن يكون في قوله أسألك وأتوجّه إليك بنبّيك وقوله إنّي توجّهت بك قد سأل بذاته، وفي قوله اللّهم شفّعه فيّ قد سأل قبول دعائه له وسؤاله...والثّاني أنّه لمّا كان جائزا السّؤال من المخلوقين بما له مقام عظيم عندهم فلا مانع من أن يسأل اللّه تعالى بنبيّه بحسب مقامه العظيم عنده.اهــــ



2- يقول بإحياء المولد ، قال في [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم، وعلى اسم الجزائر الرّاسخة في إسلامها، المتمسّكة بأمجاد قوميتها وتاريخها ـ أفتتح الذّكرى الأولى بعد الأربعمائة والألف من ذكريات مولد نبي الإنسانيّة ورسول الرّحمة سيّدنا ومولانا محمّد بن عبد اللّه عليه وعلى آله الصّلاة والسّلام ـ في هذا النّادي العظيم الّذي هو وديعة الأمّة الجزائريّة عند فضلاء هذه العاصمة ووجهائها. لسنا وحدنا في هذا الموقف الشّريف لإحياء هذه الذّكرى العظيمة، بل يشاركنا فيها نحو خمسمائة مليون من البشر في أقطار المعمور كلّهم تخفق أفئدتهم فرحا وسرورا وتخضع أرواحهم إجلالا وتعظيما لمولد سيّد العالمين.اهــــ

وقال أيضا [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
ما الدّاعي إلى إحياء هذه الذّكرى ؟
المحبّة في صاحبها.
إنّ الشّيء يحبّ لحسنه أو لإحسانه وصاحب هذه الذّكرى قد جمع ـ على أكمل وجه ـ بينهما.اهــــ

وقال [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
فمن الحقّ والواجب أن يكون هذا النّبيّ الكريم أحبّ إلينا من أنفسنا وأموالنا ومن النّاس أجمعين ولو لم يقل لنا في حديثه الشّريف : "لا يؤمن أحدكم حتّى أكون أحبّ إليه من ولده ووالده والنّاس أجمعين" وكم فينا من يحبّه هذه المحبّة ولم يسمع بهذا الحديث ؟ فهذه المحبّة تدعونا إلى تجديد ذكرى مولده في كلّ عام.. ما الغاية من تجديد هذه الذّكرى ؟ استثمار هذه المحبّة.اهــــ

وقال أيضا في قصيدته المشهورة [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ]:

تحية المولد الكريم

حـيـيـت يـا جـمعَ الأدب ****** ورقـيـت سـامـيـةَ الرتبْ
وَوُقِـيـتَ شـرَّ الكـائـديـ ****** ن ذوى الدسـائـس والشغبْ
ومُـنِـحْـت في العليـاء مـا ****** تسـمـو إلـيـه مـن أربْ

أحـيـيـت مـولـد من بـه ****** حـييَ الأنـام على الحِـقَـبْ
أحـيـيـت مـولـوده بـما ****** يُبرى النـفـوسَ مـن الوصبْ
بالـعـلـم والآداب و الـ ****** أخـلاق في نـشءٍ عـجـبْ


الى غير ذالك من نواقض التديّن الصحيح بمقاييس القوم !
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
قال رحمه الله [ ابن باديس حياته و آثاره جمع و دراسة عمّار الطّالبي الجزء 3 ص 160]:
اعلم ان السادة العارفين هم أرسخ الناس قدما في محبة النبي صلى الله عليه و سلم و تعظيم حرمته ، و مراعاة شريف جانبه ، وتعزيره و توقيره و بره . تجد ذالك في صلواتهم عليه ، وفي ادعيتهم لله تعالى عند ذكره ، و التوسل به ، و في مناجاتهم له عند الشوق اليه ، و في تأليفهم عند الكلام في حقه.اهــــ

و قال أيضا [ الجزء 3 ص 37 ]:
نصحني سيدي الطالب اذا يسر الله لي زيارة القبر الشريف أن أسأله عليه و آله الصلاة و السلام الشفاعة ، و قد يسر الله لي ذالك و له الحمد و المنة منذ عشرين سنة ، وقد دعوت الله وحده و توسلت له بنبيه و توجهت اليه به أن يميتني على ملته ، و يجعلني من أنصار سنته ، وأهل شفاعته ، الى أشياء أخرى قد استجاب الله تعالى بعضه ( المحقق : كذا في الأصل و لعله : بعضها ) ، وأنا أرجو الاستجابة في الباقي.اهــــ
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
ضف الى ذالك :

1- يقول ابن باديس رحمه الله بجواز التوسل بذات النبي صلى الله عليه و سلم ، قال في [ مجالس التذكير من كلام البشير النذير ] :
الرّاجح هو الوجه الأوّل الّذي يجيز التّوسّل بذات النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم نظرا لمقامه العظيم عند ربّه لوجهين، الأوّل : أنّ ذلك هـو ظاهر اللّفظ ولا موجب للتّقدير ولا منافاة بين أن يكون في قوله أسألك وأتوجّه إليك بنبّيك وقوله إنّي توجّهت بك قد سأل بذاته، وفي قوله اللّهم شفّعه فيّ قد سأل قبول دعائه له وسؤاله...والثّاني أنّه لمّا كان جائزا السّؤال من المخلوقين بما له مقام عظيم عندهم فلا مانع من أن يسأل اللّه تعالى بنبيّه بحسب مقامه العظيم عنده.اهــــ



2- يقول بإحياء المولد ، قال في [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم، وعلى اسم الجزائر الرّاسخة في إسلامها، المتمسّكة بأمجاد قوميتها وتاريخها ـ أفتتح الذّكرى الأولى بعد الأربعمائة والألف من ذكريات مولد نبي الإنسانيّة ورسول الرّحمة سيّدنا ومولانا محمّد بن عبد اللّه عليه وعلى آله الصّلاة والسّلام ـ في هذا النّادي العظيم الّذي هو وديعة الأمّة الجزائريّة عند فضلاء هذه العاصمة ووجهائها. لسنا وحدنا في هذا الموقف الشّريف لإحياء هذه الذّكرى العظيمة، بل يشاركنا فيها نحو خمسمائة مليون من البشر في أقطار المعمور كلّهم تخفق أفئدتهم فرحا وسرورا وتخضع أرواحهم إجلالا وتعظيما لمولد سيّد العالمين.اهــــ

وقال أيضا [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
ما الدّاعي إلى إحياء هذه الذّكرى ؟
المحبّة في صاحبها.
إنّ الشّيء يحبّ لحسنه أو لإحسانه وصاحب هذه الذّكرى قد جمع ـ على أكمل وجه ـ بينهما.اهــــ

وقال [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ] :
فمن الحقّ والواجب أن يكون هذا النّبيّ الكريم أحبّ إلينا من أنفسنا وأموالنا ومن النّاس أجمعين ولو لم يقل لنا في حديثه الشّريف : "لا يؤمن أحدكم حتّى أكون أحبّ إليه من ولده ووالده والنّاس أجمعين" وكم فينا من يحبّه هذه المحبّة ولم يسمع بهذا الحديث ؟ فهذه المحبّة تدعونا إلى تجديد ذكرى مولده في كلّ عام.. ما الغاية من تجديد هذه الذّكرى ؟ استثمار هذه المحبّة.اهــــ

وقال أيضا في قصيدته المشهورة [ مجالس التّذكير من حديث البشير النّذير ]:

تحية المولد الكريم

حـيـيـت يـا جـمعَ الأدب ****** ورقـيـت سـامـيـةَ الرتبْ
وَوُقِـيـتَ شـرَّ الكـائـديـ ****** ن ذوى الدسـائـس والشغبْ
ومُـنِـحْـت في العليـاء مـا ****** تسـمـو إلـيـه مـن أربْ

أحـيـيـت مـولـد من بـه ****** حـييَ الأنـام على الحِـقَـبْ
أحـيـيـت مـولـوده بـما ****** يُبرى النـفـوسَ مـن الوصبْ
بالـعـلـم والآداب و الـ ****** أخـلاق في نـشءٍ عـجـبْ


الى غير ذالك من نواقض التديّن الصحيح بمقاييس القوم !
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
البحث العلمي و التدقيق و عدم الكذب على عباد الله و تشويه عقيدتهم و أفكارهم و توجهاتهم بل و عدم التدليس عليهم أو تحريف كتبهم أمر مطلوب شرعا و ملزوم عقلا الا أن بعض الفرق اعتادت هذه الصناعة المشينة كما قرر ذلك الامام السبكي رحمه الله . ; و بالتالي وجب التبيين

دمتم في امان الله

السلام عليكم
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
كل كلامي السابق رد على العضو
Skor m@k
و لا داعي للاتهامات
 
قال الشيخ الطيب العقبي - رحمه الله - في مقال له بعنوان ( يقولون وأقول ) نشر في ( العدد 119 ) من جريدة " الشهاب "
( يقولون لي : إن عقائدك هذه هي عقائد الوهابية ، فقلت لهم : إذن الوهابية هم الموحدون ) .
هاهـ أحسنت :)
ياريت يقولها كلّ من ينتمي
الي الوهابية بهذا الصيغة
خارجين عن السنة
هكذا أفضل صرح بها أمام الملئ
بأنه على منهج الوهابية
انتَ وضعت الرد لا أنا
قال صلي الله عليه وسلم
من ليس على سنتي فهوا ليس مني
شكرًا لك
 
السلام عليكم

الوهابية هم أتباع الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي المتوفى سنة ست ومائتين وألف من الهجرة، كانت وفاته رحمه الله سنة ست ومائين وألف من الهجرة في الدرعية، قبره معروف هناك، وقد قام بالدعوة إلى الله في النصف الثاني من القرن الثالث عشر، في نجد في الدرعية وما حولها دعا إلى توحيد الله، وأنكر على الناس التعلق بالقبور والأموات والأصنام وتصديق الكهان والمنجمين وعبادة الأشجار والأحجار على طريقة السلف الصالح، على الطريقة التي بعث الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى الطريقة التي درج عليها أصحابه فدعا إلى الله ودعا معه العلماء الذين وفقهم الله لمعرفة الحق من أقاربه وأولاده وغيرهم وأظهر الله به الدين وأزال به الشر من نجد وما حولها، ثم انتشرت دعوته في اليمن والشام والعراق ومصر والهند وغير ذلك، وعرف المحققون صحة دعوته واستقامتها وأنه على الهدى والطريق القويم وأنه في الحقيقة مجدد لمن اندرس من معالم الإسلام وليس مبتدعاً وليس له دين جديد ولا مذهب جديد، إنما دعا إلى توحيد الله واتباع شريعته والسير على منهج السلف الصالح من الصحابة ومن سلك سبيلهم هذا هو مذهب الوهابية ساروا على منهج الرسول - صلى الله عليه وسلم -وأتباعه من الصحابة ومن بعدهم من أهل العلم والإيمان ولكن لهم خصوم ولهم أعداء بسبب الحروب التي صارت بينه وبين الأتراك والمصريين في أول القرن الثالث عشر، فكذب عليه الكذابون حتى يستبيحوا دمائهم، كذبوا عليهم وقالوا إنه مذهب خامس وأنهم يسبون الرسول يسبون الصحابة وكلها كذب، كله باطل بل هم من أحب الناس للرسول - صلى الله عليه وسلم -وهم على طريق الصحابة والرسول أحب إليهم من أنفسهم وأولادهم وأموالاهم فهم يدعون إلى ما دعا إليه الرسول - صلى الله عليه وسلم -يدعون إلى توحيد الله واتباع شريعته وتعظيم أمره ونهيه والسير على منهج الرسول - صلى الله عليه وسلم -وكتبهم طافحة بذلك، كتب الشيخ محمد وأتباعه واضحة في ذلك، من قرأها عرف ذلك، كتاب التوحيد وفتح المجيد وكشف الشبهات الثلاثة الأصول، تيسر العزيز الحميد لسليمان بن عبد الله، وكذلك الدرر السنية في فتاوى أهل نجد واضحة في ذلك، وهكذا كتبهم الأخرى ورسائلهم الأخرى كلها تبين ما هم عليه من الهدى والحق، وكلها تبين كذب أعدائهم وخصومهم من الصوفية وغير الصوفية ومن عباد القبور من الذين كذبوا عليهم، لأنهم أنكروا عليهم عبادة القبور وأنكروا عليهم، فخصومهم هم عباد القبور، أو جهلة ما عرفوا الحقيقة و صدقوا عباد القبور، أما أهل العلم والإيمان في مصر والشام والعراق وغير ذلك فقد عرفوا صحة ما هم عليه، وشهدوا له بالحق كالشيخ محمد رشيد رضا، وغيرهم مما عرف دعوتهم رحمة الله عليهم، شهد لهم بالحق كثيراً من علماء الإسلام في مصر والشام والعراق وغير ذلك. هذه التسمية الوهابية؟ ما رأيكم فيها؟ نسبة إلى الشيخ أبي الشيخ عبد الوهاب، والصواب محمدية لا وهابية، لأن الداعي محمد، محمد بن عبد الوهاب، لكن لقب لقبه به الأعداء والخصوم، وإلا فلا أساس لها، دعوة لا أساس لها، هي محمدية من جهة الداعي محمد ومن جهة أنها على طريق محمد عليه الصلاة والسلام. إذن الأصح أن يقال الدعوة المحمدية؟ المحمدية، نعم، لكن الخصوم يأبون هذا لأجل التنفير، يقولون وهابية حتى ينفروا عنها ويقولون أن الوهابية تبغض الرسول - صلى الله عليه وسلم -وتسب الصحابة وكله باطل وكله كذب، بل الوهابية تدعو إلى دين الرسول - صلى الله عليه وسلم -وتحبه أعظم من محبتها لأنفسها وأولادها وأهلها، وتدعو إلى سنته وشريعته عليه الصلاة والسلام، وتجاهد في سبيل ذلك. إذن نشر كتبهم ألا يزيل هذه الغمة سماحة الشيخ؟ لا شك وقد نشرت والحمد لله، وعمت الأوطان وانتشرت بحمد الله. موقع فضيلة الشيخ ابن باز (رحمه الله)
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
هذا كذب وزيف على الحقائق
الوهابية تخاف على حكمها للإنتشار في الأمة
لأنها تدري أنّ الأخوان لو وصلوا الى سدة الجكم
سوف يتغير منهج الوهابية بطردها من الأمة
فالوهابية سياسة تلفع بالدين وتخدع الشعوب العربية
هيا الأيفون في المنطقة
كلّ ما يقال في الأخوان زيف وكذب
ليس هناك كتاب رسمي أو فتوى من أهل السنة والجماعة ضدهم
لا تقولون فتاوى السعودية التي لها أحصنة واجندت الوهابية
زيغ الله الستنتهم ودلال كلامهم في أذان الشعوب
إن كان الأخوان ليسوا من السنة
سلاما على الوهابية
هذه طائفة ضد كلّ من هو مصلح ولا يتحب السنة
أكبر دليل على أنّ منهج الوهابية سياسية
هو طعنها في الأخوان مع ادلة تافهة وعقيمة
اصرح نعم الأخوان أخطأو حول التصالح مع الشيعة
لكن قد صرحوا بالعودة من جديد

هذه موجود في الشبكة فقط ابحثوا عنها
إن كنتم تهتمون
هناكَ من السنة من يعتبر الأخوان المسلمين طائفة المنصورة
ففيقوا بارك الله فيكم
كثرة هذه المواضيع في منتديات الجزائرية
علينا محاربتها
وتنبيه الأطفال منها أنّ لا يقعوا في الخطأ
الوهابية حركة تدميرية هدامة
أنظروا ماذا حدث في مصر
أنظروا ماذا حدث في اليمن
الوهابية قائمة على هدم قبور الأنبياء
وينتهكون المقدسات تحت حجة تبعيد عبدة القبور؟
كذب وماهي باديتهم الى الكنوز التي فيها والممتلكات
الوهابية تقطع راس كلّ من يخالفها
اين علماء السنة فيها؟
أفتيني أختي
أين علماءها



اخي في الله
اتمنى ان تكون المناقشة فقهية و بالادلة النقلية و لا تكون المناقشة سياسية لأنها ستكون ذريعة للمشرف لكي يغلق الموضوع ..و المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين


دمتم
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
هذه التسمية الوهابية؟ ما رأيكم فيها؟ نسبة إلى الشيخ أبي الشيخ عبد الوهاب، والصواب محمدية لا وهابية، لأن الداعي محمد، محمد بن عبد الوهاب، لكن لقب لقبه به الأعداء والخصوم، وإلا فلا أساس لها، دعوة لا أساس لها، هي محمدية من جهة الداعي محمد ومن جهة أنها على طريق محمد عليه الصلاة والسلام. إذن الأصح أن يقال الدعوة المحمدية؟ المحمدية، نعم، لكن الخصوم يأبون هذا لأجل التنفير، يقولون وهابية حتى ينفروا عنها ويقولون أن الوهابية تبغض الرسول - صلى الله عليه وسلم -وتسب الصحابة وكله باطل وكله كذب،
موقع فضيلة الشيخ ابن باز (رحمه الله)

و المذهب الحنبلي هو المذهب الاحمدي أليس كذلك ؟؟ .. احمد بن حنبل
و العرب قديما تكني عن الجد و الاب و ليس عن الشخص و الأمثلة لا تُعد و لا تحصى
و لن أناقشك لانك مجرد ناقلة كوبي كولي بدون وعي و لا تفهم
 
السلام عليكم

النسخة الاصلية
من هم الوهابية؟
الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
.
. السؤال: سمعت بالوهابية فمن هم ؟

الجواب: الوهابية يطلقها أعداء السلفية على أتباع الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي ، المتوفي سنة (1206هـ) ست ومائتين وألف من الهجرة في الدرعية، وقد قام بالدعوة إلى الله في النصف الثاني من القرن الثاني عشر في نجد الدرعية وما حولها، دعا إلى توحيد الله وأنكر على الناس التعلق بالقبور والأموات والأصنام، وتصديق الكهان والمنجمين وعبادة الأشجار والأحجار، على طريقة السلف الصالح، على الطريقة التي بعث الله بها نبيه محمداً عليه الصلاة والسلام، وعلى الطريقة التي درج عليها أصحابه رضوان الله عليهم، فدعا إلى الله، ودعا معه العلماء الذين وفقهم الله لمعرفة الحق من أقاربه وأولاده وغيرهم ، وأظهر الله به الدين، وأزال الله به الشر من نجد وما حولها ثم انتشرت دعوته في اليمن والشام، والعراق ومصر والهند وغير ذلك، وعرف المحققون صحة دعوته واستقامتها، وأنه على الهدى والطريق القويم، وأنه في الحقيقة مجدد لما اندرس من معالم الإسلام، وليس مبتدعاً وليس له دين جديد، ولا مذهب جديد، إنما دعا إلى توحيد الله، واتباع شريعته والسير على منهج السلف الصالح من الصحابة ومن سلك سبيلهم، هذا هو مذهب الشيخ محمد وأتباعه، ساروا على منهج النبي صلى الله عليه وسلم وأتباعه من الصحابة ومن بعدهم من أهل العلم والإيمان، ولكن لهم خصوم، فكذب عليهم الكذابون حتى يستبيحوا دماءهم، وكذبوا عليهم وقالوا: إنهم مذهب خامس، وأنهم يسبون الرسول، ويسبون الصحابة وكلها كذب وباطل، بل هم من أحب الناس للرسول صلى الله عليه وسلم، وهم على طريق الصحابة، والرسول أحب إليهم من أنفسهم وأولادهم، وأموالهم وهم يَدْعون إلى ما دعا إليه الرسول صلى الله عليه وسلم، يدعون إلى توحيد الله واتباع شريعته، وتعظيم أمره ونهيه والسير على منهج الرسول صلى الله عليه وسلم، وكتبهم طافحة بذلك، وكتب الشيخ محمد وأتباعه واضحة في ذلك، من قرأها عرف ذلك، كتاب التوحيد، فتح المجيد، كشف الشبهات، ثلاثة الأصول، تيسير العزيز الحميد لحفيده سليمان بن عبد الله، والدرر السنية في فتاوى أهل نجد واضحة في ذلك، وهكذا كتبهم الأخرى ورسائلهم الأخرى، كلها تبين ما هم عليه من الهدى والحق، وكلها تبين كذب أعدائهم وخصومهم، من الصوفية وغير الصوفية ومن عُبّاد القبور،

الذين كذبوا عليهم؛ لأنهم أنكروا عليهم عبادة القبور، فكذبوا عليهم، وخصومهم هم عبّاد القبور، أو جَهَلَةٌ ما عرفوا الحقيقة، وصدّقوا عُبّاد القبور، أما أهل العلم والإيمان، في مصر والشام والعراق وغير ذلك، فقد عرفوا صحة ما هم عليه وشهدوا لهم بالحق، كالشيخ محمد رشيد رضا، وغيرهم ممن عرف دعوتهم - رحمة الله عليهم - وشهد لهم بالحق من علماء مصر والشام والعراق، وغير ذلك وكتبهم انتشرت وعمت الأوطان والحمد لله.



17 تسجيل إعجاب2 تعليق27 مشاركة
 
السلام عليكم

الوهابية هم أتباع الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي المتوفى سنة ست ومائتين وألف من الهجرة، كانت وفاته رحمه الله سنة ست ومائين وألف من الهجرة في الدرعية، قبره معروف هناك، وقد قام بالدعوة إلى الله في النصف الثاني من القرن الثالث عشر، في نجد في الدرعية وما حولها دعا إلى توحيد الله، وأنكر على الناس التعلق بالقبور والأموات والأصنام وتصديق الكهان والمنجمين وعبادة الأشجار والأحجار على طريقة السلف الصالح، على الطريقة التي بعث الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى الطريقة التي درج عليها أصحابه فدعا إلى الله ودعا معه العلماء الذين وفقهم الله لمعرفة الحق من أقاربه وأولاده وغيرهم وأظهر الله به الدين وأزال به الشر من نجد وما حولها، ثم انتشرت دعوته في اليمن والشام والعراق ومصر والهند وغير ذلك، وعرف المحققون صحة دعوته واستقامتها وأنه على الهدى والطريق القويم وأنه في الحقيقة مجدد لمن اندرس من معالم الإسلام وليس مبتدعاً وليس له دين جديد ولا مذهب جديد، إنما دعا إلى توحيد الله واتباع شريعته والسير على منهج السلف الصالح من الصحابة ومن سلك سبيلهم هذا هو مذهب الوهابية ساروا على منهج الرسول - صلى الله عليه وسلم -وأتباعه من الصحابة ومن بعدهم من أهل العلم والإيمان ولكن لهم خصوم ولهم أعداء بسبب الحروب التي صارت بينه وبين الأتراك والمصريين في أول القرن الثالث عشر، فكذب عليه الكذابون حتى يستبيحوا دمائهم، كذبوا عليهم وقالوا إنه مذهب خامس وأنهم يسبون الرسول يسبون الصحابة وكلها كذب، كله باطل بل هم من أحب الناس للرسول - صلى الله عليه وسلم -وهم على طريق الصحابة والرسول أحب إليهم من أنفسهم وأولادهم وأموالاهم فهم يدعون إلى ما دعا إليه الرسول - صلى الله عليه وسلم -يدعون إلى توحيد الله واتباع شريعته وتعظيم أمره ونهيه والسير على منهج الرسول - صلى الله عليه وسلم -وكتبهم طافحة بذلك، كتب الشيخ محمد وأتباعه واضحة في ذلك، من قرأها عرف ذلك، كتاب التوحيد وفتح المجيد وكشف الشبهات الثلاثة الأصول، تيسر العزيز الحميد لسليمان بن عبد الله، وكذلك الدرر السنية في فتاوى أهل نجد واضحة في ذلك، وهكذا كتبهم الأخرى ورسائلهم الأخرى كلها تبين ما هم عليه من الهدى والحق، وكلها تبين كذب أعدائهم وخصومهم من الصوفية وغير الصوفية ومن عباد القبور من الذين كذبوا عليهم، لأنهم أنكروا عليهم عبادة القبور وأنكروا عليهم، فخصومهم هم عباد القبور، أو جهلة ما عرفوا الحقيقة و صدقوا عباد القبور، أما أهل العلم والإيمان في مصر والشام والعراق وغير ذلك فقد عرفوا صحة ما هم عليه، وشهدوا له بالحق كالشيخ محمد رشيد رضا، وغيرهم مما عرف دعوتهم رحمة الله عليهم، شهد لهم بالحق كثيراً من علماء الإسلام في مصر والشام والعراق وغير ذلك. هذه التسمية الوهابية؟ ما رأيكم فيها؟ نسبة إلى الشيخ أبي الشيخ عبد الوهاب، والصواب محمدية لا وهابية، لأن الداعي محمد، محمد بن عبد الوهاب، لكن لقب لقبه به الأعداء والخصوم، وإلا فلا أساس لها، دعوة لا أساس لها، هي محمدية من جهة الداعي محمد ومن جهة أنها على طريق محمد عليه الصلاة والسلام. إذن الأصح أن يقال الدعوة المحمدية؟ المحمدية، نعم، لكن الخصوم يأبون هذا لأجل التنفير، يقولون وهابية حتى ينفروا عنها ويقولون أن الوهابية تبغض الرسول - صلى الله عليه وسلم -وتسب الصحابة وكله باطل وكله كذب، بل الوهابية تدعو إلى دين الرسول - صلى الله عليه وسلم -وتحبه أعظم من محبتها لأنفسها وأولادها وأهلها، وتدعو إلى سنته وشريعته عليه الصلاة والسلام، وتجاهد في سبيل ذلك. إذن نشر كتبهم ألا يزيل هذه الغمة سماحة الشيخ؟ لا شك وقد نشرت والحمد لله، وعمت الأوطان وانتشرت بحمد الله. موقع فضيلة الشيخ ابن باز (رحمه الله)
أختي الفاضلة
إحذري
أن تقولين أنّ الوهابية إحدي الطوائف الاربعة
المالكية / الحنبلية/ الشافعية/ الحنفية
ويبدوا أنكِ تريدين القول الوهابية خامسة
أختي لا يغرنك تقلبهم في بلاد لا تتبيعيهم
سبب صراعات المسلمين هم مشعليها
 
الوهابية لفظ اطلقه اعداء السنة من الشيعة و الصوفية والاخوان المفلسين وعشاق الكراسي وغيرهم من الاحزاب والفرق الهالكة
وهذا اللفظ اطلق لتنفير الناس من دعوة المجدد والعالم محمد بن عبد الوهاب الذى كان يدعو الناس بكتاب الله وسنة رسوله وحارب الجهل والشرك والبدع
اما من يطعن فيه فهو كاذب وسيكون خصيمه عند الله
بعد الوهابية راينا لفظ الجامية وبعدها المدخلية مازالت الرسلانية والفوزانية قريبا
Skor m@k +
angegardienretour

بارك الله فيكم على الردود الطيبة


العَنْقَاءُ
اتقي الله فى نفسك وفى كلامك على العلماء








 
الوهابية لفظ اطلقه اعداء السنة من الشيعة و الصوفية والاخوان المفلسين وعشاق الكراسي وغيرهم من الاحزاب والفرق الهالكة
وهذا اللفظ اطلق لتنفير الناس من دعوة المجدد والعالم محمد بن عبد الوهاب الذى كان يدعو الناس بكتاب الله وسنة رسوله وحارب الجهل والشرك والبدع
اما من يطعن فيه فهو كاذب وسيكون خصيمه عند الله
بعد الوهابية راينا لفظ الجامية وبعدها المدخلية مازالت الرسلانية والفوزانية قريبا
Skor m@k +
angegardienretour

بارك الله فيكم على الردود الطيبة


العَنْقَاءُ
اتقي الله فى نفسك وفى كلامك على العلماء








لا أظن شخص مثلي يطعن في الشيوخ
وحاشا
لا أعرف من اين جاءت هذه حتّي
قلت إتقي ؟
يا أخي إتقوا الله لقد جئتم بمذهب
إفتراءً على الله ورسوله
والمشكلة تصرحون بإنتماءكم الى الوهابية
والله أخشي عليكم أن لا تصلكم شفاعة النبي صلي الله عليه وسلم
بقدر دفاعكم عليها دافعوا على علماء السنة
التي طردتهم السعودية
والكويت
هيا دافعوا عليهم :)
المواضيع التي تضعوها
تأتون بها من موقع واحدة
ومصادر غير موثوقة




 
لا أظن شخص مثلي يطعن في الشيوخ
وحاشا
لا أعرف من اين جاءت هذه حتّي
قلت إتقي ؟
يا أخي إتقوا الله لقد جئتم بمذهب
إفتراءً على الله ورسوله
والمشكلة تصرحون بإنتماءكم الى الوهابية
والله أخشي عليكم أن لا تصلكم شفاعة النبي صلي الله عليه وسلم
بقدر دفاعكم عليها دافعوا على علماء السنة
التي طردتهم السعودية
والكويت
هيا دافعوا عليهم :)
المواضيع التي تضعوها
تأتون بها من موقع واحدة
ومصادر غير موثوقة




لا اريد الجدال فى الدين ولست عالم لاجادل فى الدين
فلا تخلطو الاشياء على الاعضاء فى المنتدى وتفسدو عليهم دينهم وتدخليهم فى بوابة التحزب و والتعصب للمذاهب
كل ما يوافق الكتاب والسنة مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو فلا نريده
و هنا مصادرى
:: مواقع كبار العلماء و طلبة العلم الرسمية و الغير الرسمية و التي تحت إشرافهم ::

1- موقع الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله
2- موقع الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله
3- موقع الشيخ صالح بن الفوزان الفوزان - حفظه الله
4- موقع الشيخ صالح بن محمد اللحيدان - حفظه الله
5- موقع الشيخ صالح بن عبد العزيز آل شيخ - حفظه الله
6- موقع الشيخ عبد المحسن بن حمد العباد - حفظه الله
7- موقع الشيخ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر -حفظه الله
8- موقع الشيخ محمد بن علي فركوس - حفظه الله
9- موقع الشيخ مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله
10- موقع الشيخ محمد أمان الجامي - رحمه الله
11- موقع الشيخ أسامة بن عطايا العتيبي - حفظه الله
12- موقع الشيخ محمد بن عمر بازمول - حفظه الله
13- موقع الشيخ لزهر سنيقرة - حفظه الله
14- موقع الشيخ جمال بن فريحان الحارثي - حفظه الله
15 - موقع الشيخ علي بن مختار الرملي - حفظه الله
16- موقع الشيخ عادل الشوربجي - حفظه الله
17- موقع الشيخ أحمد بن يحي النجمي - رحمه الله
18- موقع الشيخ محمد سعيد رسلان - حفظه الله
19- موقع الشيخ زيد بن هادي المدخلي - رحمه الله
20- موقع الشيخ سعد بن عبد الرحمن الحصين - رحمه الله
21- موقع الشيخ عبد السلام بن برجس آل عبد الكريم - رحمه الله
22- موقع الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ - حفظه الله
23- موقع الشيخ عبد الغني عوسات - حفظه الله
24- موقع الشيخ علي بن يحي الحدادي - حفظه الله
25- موقع الشيخ محمد بن عبد الحميد حسونة - رحمه الله
26- موقع الشيخ محمد عبد الهادي - حفظه الله
27- موقع الشيخ سليم الجزائري - حفظه الله
28- موقع الشيخ حافظ بن أحمد الحكمي - رحمه الله
29- موقع الشيخ عادل السيد - حفظه الله
30- موقع الشيخ رضا بوشامة - حفظه الله
31- موقع ثاني للشيخ رضا بوشامة - حفظه الله
32- موقع الشيخ علي بن عبد العزيز بن موسى - حفظه الله
33- موقع الشيخ محمد بن حسني القاهري - حفظه الله
34- موقع الشيخ نزار بن هاشم - حفظه الله
35- موقع الشيخ عبد الله البخاري - حفظه الله
36- موقع الشيخ أحمد بازمول حفظه الله
37- موقع الشيخ حمد العثمان - حفظه الله
:: مواقع و منتديات سلفية عامة ::

1- موقع شبكة سحاب السلفية
2- موقع شبكة الإمام الأجري
3- موقع ميراث الأنبياء
4- موقع شبكة البينة السلفية
5- موقع سبل السلام للصوتيات السلفية
6- موقع شبكة إمام دار الهجرة العلمية
7- موقع فتاوى نور على الدرب الصوتية
8- موقع فتاوى الشيخ الألباني الصوتيه
9- موقع فتاوى الشيخ فركوس الصوتيه
10- موقع شبكة الفرقان السلفية
11- موقع النهج الواضح
12- موقع إذاعة و تسجيلات النهج الواضح
13- موقع شبكة الورقات السلفية
14- موقع شبكة البيضاء العلمية
15- موقع بطاقات و مطويات سلفية

فى امان الله
 
لا اريد الجدال فى الدين ولست عالم لاجادل فى الدين
فلا تخلطو الاشياء على الاعضاء فى المنتدى وتفسدو عليهم دينهم وتدخليهم فى بوابة التحزب و والتعصب للمذاهب
كل ما يوافق الكتاب والسنة مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو فلا نريده
و هنا مصادرى
:: مواقع كبار العلماء و طلبة العلم الرسمية و الغير الرسمية و التي تحت إشرافهم ::

فى امان الله
هدانا الله لما يحبّهُ ويرضاه
هل يمكنك حذف ردودي في هذا الموضوع ؟
حتّي لا يظل الناس على كلامي إن أخطأت
ويحتمل أن أكون أخطأت
رغم فيه تداخلات بين الشيوخ
وعدم تفاهم بعضهم في هذا وهذا
فيارب لا تجعلني بينهم ضحية
وتوفنا ونحن على سنية نبيك محمد
فيه موضوع أخر ياريت تحذف ردودي فيه وجزاك الله خيرا
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
كل ما يوافق الكتاب والسنة مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو فلا نريده

و هل تبيين التحريفات التي وقعت في الكتب و بالدليل و المخطوطة يعتبر-لا يوافق الكتاب والسنة لا مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو-؟؟؟

أو هل ترى نسبتكم للشيخ ابن باديس رحمه الله و تعلقكم به يعتبر -يوافق الكتاب والسنة مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو- ؟؟؟


و هل الكلام في ابن باديس هنا هو كلام في العلماء أو لا ؟؟
و هل الكلام في الامام الصابوني -ان كنتَ تعرفه و قد حذفتَ موضوعي حوله- هو كلام عن العلماء أو لا ؟؟
و هل الكلام في الجلالين -ان كنت تعرفهما و قد حذفتَ موضوعي حولهما- هو كلام عن لعلماء أو لا ؟
و هل الكلام في الطباطبائي -و قد حذفتَ موضوعي حول كتابه القول المفيد - هو كلام في العلماء أو لا؟؟
و هل الكلام في ابن جابر الأندلسي - ان كنتَ تعرفه و قد حذفتَ موضوعي حوله-هو كلام في العلماء أو لا؟؟
و هل الكلام في ابن حيان -و قد حذفتَ موضوعي حوله -هو كلام في العلماء أو لا ؟


يعني تحذف مواضيعي لأنها يمكن أن تدخل محركات البحث و لا تحذف ردودي لأن احتمال ذلك أقل
فأنا لا أنتظر جوابا و انما تلك الأسئلة و منهجيتك في الحذف بدون تبيين حجة أهل السنة-كما تزعم- سيكونان خصيمين لكَ يوم القيامة ...
فالساكت عن الحق شيطان أخرس هذه واحدة ... و الثانية أهل السنة لا يزورون الكتب لينشروا أفكارهم و انما يصححونها مع الابقاء على الأصل و هذه الثانية ..
و الثالثة حسبنا الله و نعم الوكيل

+
ملاحظة - كلامي السابق عن ابن باديس و عن النووي و ابن حجر في ردود سابقة لا يعني بأنني أبدعهم فأنا لست من متمسلفة هذا العصر و لله الحمد .. و انما تنبيه للأتباع الغافلين عن خطورة هذا الفكر الذي يتبنونه و طريقة غير مباشرة لكي يفكروا و يعملوا النظر في الأفكار التي لقنها لهم بعض الأدعياء على أنها منهج السلف الصالح ..
 
و هل تبيين التحريفات التي وقعت في الكتب و بالدليل و المخطوطة يعتبر-لا يوافق الكتاب والسنة لا مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو-؟؟؟

أو هل ترى نسبتكم للشيخ ابن باديس رحمه الله و تعلقكم به يعتبر -يوافق الكتاب والسنة مرحبا به فى المنتدى اما الكلام الذى ياتى من رواءه الكلام فى العلماء ووو- ؟؟؟


و هل الكلام في ابن باديس هنا هو كلام في العلماء أو لا ؟؟
و هل الكلام في الامام الصابوني -ان كنتَ تعرفه و قد حذفتَ موضوعي حوله- هو كلام عن العلماء أو لا ؟؟
و هل الكلام في الجلالين -ان كنت تعرفهما و قد حذفتَ موضوعي حولهما- هو كلام عن لعلماء أو لا ؟
و هل الكلام في الطباطبائي -و قد حذفتَ موضوعي حول كتابه القول المفيد - هو كلام في العلماء أو لا؟؟
و هل الكلام في ابن جابر الأندلسي - ان كنتَ تعرفه و قد حذفتَ موضوعي حوله-هو كلام في العلماء أو لا؟؟
و هل الكلام في ابن حيان -و قد حذفتَ موضوعي حوله -هو كلام في العلماء أو لا ؟


يعني تحذف مواضيعي لأنها يمكن أن تدخل محركات البحث و لا تحذف ردودي لأن احتمال ذلك أقل
فأنا لا أنتظر جوابا و انما تلك الأسئلة و منهجيتك في الحذف بدون تبيين حجة أهل السنة-كما تزعم- سيكونان خصيمين لكَ يوم القيامة ...
فالساكت عن الحق شيطان أخرس هذه واحدة ... و الثانية أهل السنة لا يزورون الكتب لينشروا أفكارهم و انما يصححونها مع الابقاء على الأصل و هذه الثانية ..
و الثالثة حسبنا الله و نعم الوكيل

+
ملاحظة - كلامي السابق عن ابن باديس و عن النووي و ابن حجر في ردود سابقة لا يعني بأنني أبدعهم فأنا لست من متمسلفة هذا العصر و لله الحمد .. و انما تنبيه للأتباع الغافلين عن خطورة هذا الفكر الذي يتبنونه و طريقة غير مباشرة لكي يفكروا و يعملوا النظر في الأفكار التي لقنها لهم بعض الأدعياء على أنها منهج السلف الصالح ..

الله اعلم انت اعلم من ابن باز والالبانى وابن عثيمين والوادعى و ربيع المدخلي ورسلان والفوزان والرحيلي وكل علماء عصرنا الذين يدرسون كتب الشيخ ابن عبد الوهاب
تريد الجدال اذهب الي منتديات فيها علماء او طلاب علم تجد من يرد عليك واذا لا تريد البحث راح ارسلك قائمة طويلة بمواقع طلاب العلم والعلماء وغيرهم

واذا تريد نشر مذهب او حزب معين ابحث عن منتدي خاص به وانشر افكارك وكلامك على العلماء هناك

فى امان الله
 
قوموا بحذف ردودي
بارك الله فيكم
في الموضوعين الذين ذكرتهم
وإني أتبرأ
:(
 
أخي @oussama9694 أعذر جهلي فلست في مستوى مجاراتك . حاشى لله و ليس ديدننا كذالك
لقد مللت المناقشات الطويلة العريضة منذ ادهر لكن في قراءتي لردودك تذكرت امرا لقد طالعت كتابا اسمه
الآثار لشيخ سيدي ابن باديس رحمه الله تعالى لقد مضى على ذالك اكثر من عشر سنوات لم اعد اعتذر منه الا امرا واحدا
انه اثنى على الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى
طلبي هو اريدك ان تصحح لي هذا الفهم هل فهمي صحيحا ام اني حملت الأمر بجهل شكرا بارك الله فيكم جميعا

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top