بفضل الله راجعت الأحاديث ( 21و 22 و 23 و 24 و 25 و 26 ).عنكم
ماذا عنكم، لا ألفين أحدكم يفر عن الزحف بعد إحتدام الصراع، وااااااااااااااااخوتاه أينكم.
تم بحمد الله مراجعتها ايضا
اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
بفضل الله راجعت الأحاديث ( 21و 22 و 23 و 24 و 25 و 26 ).عنكم
ماذا عنكم، لا ألفين أحدكم يفر عن الزحف بعد إحتدام الصراع، وااااااااااااااااخوتاه أينكم.
عليك بالأخوات فالتعيرهم بنا، و أنا جد متعجب فقد جرت عادة الأخوات سبق الإخوة في الحفظ، بل حتى لما كنا في الدراسة كثيرا ما يسق الإناث الذكور في الحفظ، فعلما هناك ينشطن و هنا يتخاذلن، أليس هذا الذي نحن فيه أولى من ذاك الذي كانوا فيه، هذا إن سلمنا سلوك سبيل الجادة في الدراسة (و ما أدراك ما حال دراسة هذا الزمان).
صح كانو لبنات يحبو الحفظ خير من الاولاد في الدراسة
حيث ان الاولاد بارعين في المواد العلمية و هن بارعات في الادبيات
لكن صرنا نحن نبرع في كل شيء و هن الهتهن هواتفهن بالقيل و القال الا من رحمها الله ..
و هذا ما ياخذني الى التفكير قليلا ...
قال الشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله:
وأنا أعرفُ في زمَنِنَا هذا؛ رجلًا خَصَّصَ وقتَ حفظ المتون عندمَا تستَوقِفُه إشارَات المرور، وهو خارج إلى أشغَاله!!، فَحَفَظَ؛ الواسطية، والتوحيد، والأصول الثلاثة، وكشف الشبهات، والرحبية، والآجرمية وغيرها! .
? التمني ( ص٣٣ )
أصلح الله حالنا و حال إخواننا و أخواتنا، و ردنا إليه ردا جميلا، هنا تفهم عمليا معنى قوله تعالى: (وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (10) أُولَٰئِكَ الْمُقَرَّبُونَ (11) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (12) ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ (13) وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ (14))
السلام عليكم
بحمد الله أتممت الحديث الثالث والعشرون والرابع والعشرون والخامس والعشرون
لم يبقى الكثير بإذن الله سأصل معكم في القريب العاجل
أخي@*حزن النبلاء* قريب أوصل وستبدأ المنافسة الشرسة بطعم الحب في الله هههه
عمي ابو ليث ربي يجازيك ويحفظك
حفظت الحديث الثالث و الثلاثين و الله على ما أقول شهيد.
ما شاء الله تبارك الله كلك شباب أخي الغاليالحديث الثالث والثلاثون
"البينة على المدعي واليمين على من أنكر "
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) قَالَ: "لَوْ يُعْطَى النَّاسُ بِدَعْوَاهُمْ لَادَّعَى رِجَالٌ أَمْوَالَ قَوْمٍ وَدِمَاءَهُمْ، لَكِنَّ الْبَيِّنَةَ عَلَى الْمُدَّعِي، وَالْيَمِينَ عَلَى مَنْ أَنْكَرَ" .
حَدِيثٌ حَسَنٌ، رَوَاهُ الْبَيْهَقِيّ [في"السنن" 10/252]، وَغَيْرُهُ هَكَذَا، وَبَعْضُهُ فِي "الصَّحِيحَيْنِ".
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.