ردين والأخير مؤيد تماما للأول:
الصوف لبسه نبينا صلى الله عليه وسلم 0
أما الصوفية الذين أعنيهم فهم الذين ابتدعوا في دين الله حتى وصل الأمر بهم كما ذكرت في الردود السابقة 0
وصفوة العلماء كانوا في أول الأمر ملا زمين لحكام المسلمين لا يتركونهم كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية رضي الله عنهم وكانوا ملا زمين لعمر بن عبد العزيز وهارون رحمهم الله وكثير من حكام بني أمية وبني العباس ونعلم من العلماء من هم ملا زمين للحكام كالعز بن عبد السلام وصلاح الدين كان حوله الكثير من العلماء رحمهم الله جميعا وكل هؤلاء من أهل السلف من أهل السنة والجماعة أصحاب المحجة البيضاء نحسبهم والله حسيبهم وأخذنا ديننا منهم رحمهم الله متسلسلا من رسول ربنا صلى الله عليه وسلم 0
وليست السلفية والطرقية التي تقصد طرق الصوفية وزواياها وجهان لعملة واحدة بل متضادتين تماما السلفية موحدة والصوفية مشركة وكافرة ببدعها وشركياتها كعبادة القبور وسؤال أهلها والبناء عليها وشد الرحال لها وتقديس الأولياء وتخصيصهم ولا يعلمهم سوى الله تعالى وكذا ببدع المولد وما فيه من منكرات وكذا بترك العبادات كالصلاة وغيرها مما ذكرته سابقا هنا مع ترقي الصوفي كالأمور الروحية والتي يرتقي لها الصوفي و التي تشبه فعل البوذيين 0
وأهل السلف يأمرون بالمعروف وينكرون المنكر وليس كما ذكرت أنهم يوالون الأنظمة فهذا كذب منك عليهم ولا يداهنون الحكام في كفر صريح كما حصل مع الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله وابن تيمية رحمه الله ومحمد بن عبدالوهاب فهؤلاء لم يداهنوا الحكام بل بينوا وأنكروا وعملوا جهدهم في الجهاد جهاد الظلمة من الحكام الجائرين وعدد من علماء السلف اليوم يجاهدون أهل الجور من الحكام الظلمة ولا يداهنونهم وبعضهم في السجون لذلك فليسوا كالصوفية التي تنادي أمريكا وفرنسا والخونة بجعل الصوفية هي التي لها السيادة والتبعية في العالم الإسلامي لأنها تحقق مقاصدهم لأن مصالح الصوفية وهم سواء0
وهم لم يعلقوا الجهاد فقد جاهدوا على عهده نبينا صلى الله عيه وسلم وصحابته من بعده رضي الله عنهم ومن تبعهم بإحسان وكما ذكرت لك من أسطر 0
وأهل السلف لا يقدسون العلماء بل يقدرونهم ويرون مكانتهم ويأخذون عنهم حيث هم أهل ثقة لأنهم هم ورثة الأنبياء وهم مبلغين عن من كانوا قبلهم لنا ومن يقدسهم هو من يتقرب لهم عند القبور وكما أسلفت لك من أسطر وهل قدسنا نبينا صلى الله عليه وسلم ورفعناه فوق منزلته عبد الله ورسوله وهل قدسنا الصحابة رضي الله عنهم وهل قدسنا أصحاب المذاهب الأربعة ابو حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل رحمهم الله أو غيرهم قل واذكر أن أهل السلف يقدسون عالما من علماء السلف وسمه باسمه 0
والتهجم والقدح فمعلوم أنه من باب إنكار المنكر وبيان عورة أهل الضلال والجرح والتعديل من أصل علم الحديث واللعن أهل السلف لا يلعنون أحدا أبد واللعن حق لله تعالى ومن لعنه الله تعالى نجزم به فقط وأهل السلف بين الخوف والرجاء هذا هو ما هم عليه 0
ولو أنهم يدعون للإنكماش لما رأيتهم فتحوا الفتوح والأمصار ونشروا دين الإسلام ومن عندهم الإنكماش هم الصوفية حيث أن دينهم لا يعرفه سوى أقلية منهم كالرافضة فدينهم أسرار ومطامع 0
وأهل السلف ينطحون أهل الفجور والكفر والطغيان والفتوح وغيرها تقول ذلك 0
فيا من تصوب وتؤيد كلام صاحب الرد الأول هل أنت من أهل السلف أهل السنة والجماعة هل أنت مالكي لا والله لأن أهل السلف وأهل السنة والجماعة ومنهم المالكية لا يقولون بقولك أبدا
بسم الله و كفى
في البداية يجب التنويه ان السلفية بالمفهوم الذي ذكرت ينطبق على اهل السنة و الجماعة دون التلاعب بالالفاظ
و احتكار مذهب السلف عند طائفة تنسب لنفسها النجاة دون غيرها و محددة الاعداد و المساحة لا يجوز
فكل شخص كان مذهبه على فهم السلف فهو مسلم و كفى و ما التسميات الا اسماء سميتموها ما انزل الله بها من سلطان بنص الاية 'هو سماكم المسلمين'
اما القواسم التي ذكرت فارى انك تريد ان تناقش و حسب و الا ان ماذكرت هي وقائق يعرفها الخاص و العام
و ما اقصد هنا هعي سلفية الشيخ محمد عبد الوهاب و ما جاء بعدها فلا تحمل كلامي ما لا يعني
فالسلفية الوهابية في السعودية انشئت على انقاذ الطرقية التي كانت معششة و بايعاز من النظام باعتبارها قد استنفذت مبررات وجودها
و اما التجريح و التعديل فهو سيف ذو حدين فعندما يكون من المخالفين في الراي فيجوز نعته بالكلب و الحمار و الجاهل و التنكيت عليه و كل اوصاف القبح في العالم و اذا كان المفتي من اصحاب السلفية فعتبر انتقاده قدحا مرفوضا
و اما التقديس فبالله عليك اعطني مثلا واحدا لانتقتاد صريح لشيوخ الفكر السلفي و خاصة الاوائل منهم
الموالاة للحاكم حدث و لاحرج و من دعا صراحة للقعود عن الجهاد و التظاهر و تقديم المعونة و حتى الدعاء لاخواننا في غزة اليس علماء السلفية تلبية لرغبات الانظمة الحاكمة او لم يجد من دعا صراحة الى هجر غزة تماشيا مع رغبة اسرائيل في ترحيل العرب الى خارج فلسطين
في تقيري ان القواسم كثيرة و كثيرة جدا و ما السلفية الا وجه اخر لوضع اريد له ان يزول و هو الطرقية و لكن في ثوب اخر