قالت ليما ديريلي المقروض ...

نعم أنا ليبي و من طرابلس و توجد خطوط إتصال و نت و كل شي موجود
و كيف تبيني نثبتلك ذلك (أثبت لك ذلك)

ياخويا صدقت
ولكن ظننت أن ذلك لايوجد
ربي ينصر الحق في ليبيا

شكرا و أن شاء الله ينتصر الحق
و إيه و لكن نبي حد يجبلي صورة للمقورض الجزائري هل هو زي المقروض الليبي
بالعسل و الجرجير و التمرو حاجات ملونة

vraiment mana3rafchhhhhhhhhhhhh ndir ma9rot walah chwi wa3arrrrrrrr nchof ghir lkbar w l7rayer li dirohhhhh w yji fort matsakhfnech khoya lil lil basa3 n7abooooooo bnin surtous ma9li mmmmmmm ana n9ollllllll ghir hado les gateaux li mayn9arthoch madaniteeeeech lbana kamel fihom w l3id bla ma9rot mechi 3id loool w zid doka bdlohom chwi 3ad ma9rot madforrrr w lkroki malfof w fo9o cacaw w 7ala allah allah chwi tbadlet l7ala kima 7na ma9rot w kroki w ba9lawa toujours ndirohom w zid anwa3 nta3 gateauuux merciiiiiiiiiiiiiii khoya

أهلا نينا
يعطيك الصحة على الرد الباهي
كيما قلتي العيد بلا المقروض ماهوش عيد
بصح كيما قلت مع لبنات الي راهم جايين تبالي راح ينقارض ولا ينقص خلاص
ولا يتبدل ومايبقاش كي ذرك هههههه
ربي يحفظك

ماشي اوبليجي نوضو على 6 تاع الصباح كيما ليوم انا نضت على 9 بعدها ب ساعة بديت ندير فالحلوى كملت على 4 درت 3 انواع وغدوة ندير المقروض والله ماراني نزيد في حرف من عندي مارانيش نشكر في روحي(حوحة تشكر في روحها) بصح البنات لازم يحكموها من كل الجهات شكرا بزاف

أهلا بيك روز بلونش
ربي بارك شكرتي روحك خليتي الحالة هههههههههه نقصر برك
صح يعني كي قلت على ال6 ماشي لازم ال6 ولكن يعني لازم الوحدة تبكر
هذي هيا البنة تاع المقروض ههههه
ربي بارك كاين فحلات كيما نتي بصح الأغلبية مايعرفوش
ايه ماتنسايش حبات مقروض نذوقوه هههه

واش من مقروط دركا غير خسارة
بكري ملي مكان ماعندهم والوايكون كلشي حلوا ودركا الدنيا تطورت وسماطت
مرسي على الموضوع الباهي

سلام

خويا كاين وكاين انا الحمدلله امى اكتر حاجة يها حرية الكوزينة

يعنى انا ليامات اللي فاتت حتى القلب لوز جربتو جا هايل

وبقلاوة خالتى الله يبارك شاطرة غدوة نروح نديرها معاها

انا نموت على كوزنة

ولبارح درت انا وخيتي غريبية تقليدية مي بشكل رو عه ممكن نطلع لي فوتو هناااااااا

من لاخر انا الكوزينة رانا داكور ونحبهااااااااااااااااااااا

وسيرتو حوايج تاعنا تع دزاير اجباري في دار نكون نعرفهم وضرك رانا مع كوزينة تع جوارينا ((مغربية, تونسية ))),,....

طوت عيك بزاااااااااااف عليك خيوو

وانا نقلك عنك حق خيتك ماحقهاش نورمالمو داراتو وحدهاا

أهلا بالفحلة تاعنا
ربي بارك عليك يا شطورة هههههه
واقيلا جابلي ربي مكتوبي من الموضوع هذا ههههههههههه
جزايرية وطبيخ تونسي مروكي هههههه
الطفلة ألي ماتعرفش أطيب تروح البنة تاعها
ماكانش قد الفحلات القافزات ههههه
ايه سخفتينا غير ابعثينا حبات ولا ليفوطو نسخفو برك ههه
يعطيك الصحة

ماتخافش كاين اللي يقعدوا

اهلا سفيان
قول ليماك تزيدلي بلاطو من عندها هههه نتمسخر
مايروح ماوالو
اصلا المقروض ساهل اول مره نسمع بوحده متعرفش ديرو :eek:_o:
اللي راح ينقرض هو الفتيل تاع البربوشه
انا يقولي افتلي وماناكلش البربوشه تاع السوق نقولو ماناكلش الطماطم تاع السوق روح ازرع وجيبهالي :schmoll:
مارسي عليك خويا

وعليكم السلااام
باين عليك تعرفلو المقروض كيفاش يطيب مايكلحوكش فيه
عندك الحق بداو يروحو ماشي غير الgاطوات الماكلات نتاع بكري كامل
منا على 10 سنين منزيدوش نسمعو بيهم. ينقرضو.
لقو بواش يرومباصيوهم ( مي المقروض والبقلاوة مممممم راح نتوحشوهم)

ههههههههههه
خويا لحالة راهي تطورت
معادش كاين لبنات لي تنوضلك مع ال 6 وتحل الشمعة هذوك بكري معندهمش ههههههه
وكون مهني مزال كاين بنات الله يبارك يعرفو لقاطو التقليدي
وانا الحمد لله ديما نطيب مع ماما في رمضان لقاطو لعيد (المقروط والبقلاوة ولكروك ........الخ ) هههههههه
مغسي خويا​

صح فطوركم
والله يا اخي بصراحة الطفلة لازم تتعلم خاصة المتزوجة ما لازمش تخلي روحها للنساء ولا تخلي اولادها وراجلها يسخفو على حاجة وما اديرهاش بحجة ما تعرفش واحد ما جا للدنيا هذي يعرف العبد يتعلم حتى يموت
وبخصوص سؤالك فطبعا لن تنقرض الحلويات التقليدية لانو كاين بنات ما شاء الله يعرفو احوايج بكري ويبدعو فيها ثاني خاصة الجزائريات
مشكوووووور اخ سفيان عالموضوع فضحت اختك الله يسامحك هههههههه

ههههههه
أهلا صفية
عجبتني بزاف كي قلتي ماتخليش روحها للنساء
والله عندك الحق، وختي هذي يما ماهيش دايمتلها ...
صح الوحدة تتعلم وتحط راسها تبالي ماشي رياضيات ولا فيزيا نورمالمو ساهلة هههههه
وواش قلت بلي راح تنقارض تبالي صح مع الجيل ألي راهو جاي يا صفية
ايه تنقارض هيا وتنقارض الكسرة ولخميرة ههههه
يعطيك الصحة ...

عندك حق خويا المقروض من بكري راهو فرض عين في كل دار وتبانلي ماكانش لي يفوت العيد ولا زواج بلا ما يدير المقروض...

بصح مع هاذ الجيل نتاع لبنات اٌواه راني نشوف فيه باش يغبر خلاص
أك تشوف شاطرين غير في الماكياج والبنتورة نتاع الوجه واللبسة ولا التبياش والاعراس والفليكسي ونهدي لبابا وماما واخواتي والمسلسلات التركية والفايسبوك وشادار شاعمل وينتا الحلقة الاخيرة واهمال واجبات البيت ايا وراني في الجامعة بعيدة على درانا و النوووم وزيد وزيد..
بيان سور المقروض باش ينقرض هههههه
الله يرحم نسا بكري..
مارسي ليك يعطيك الصحة
تحياتي

هههههههه
اه يا التوفيق ضحكتني ههههه
والله صح غير لقليييييييييييييييلن ماشي ألي ماتتفرجش
ألي تتفرج وتعرف اطيب ههههه

ياسفيان مادامك تركز على هذيك القعدة دير من رايي نهار تبعث يماك الله يحفظها تخطب​

قولها خليها تجرب القعدة قبل ههههه لخاطر امي تقوللنا انتوما بيكم تخدمو واقفين كون تجو
تقعدو في قعدة الحراير تتقرضو هههههه

ربي يفتح عليك واللي فيها الخير

ماتخافش راني كل ما ندخل منتدى واش راك تهدر راني نحوس على كاش موضوع راك حاطه
بصح انت تاني ماتنسانيش و نبروفيتوا من بعضنا بعض
اما على قاطوا لي راك تهدر عليه واش نقلك يعجبني غير مقروض وتجور نداوس انا ويما غير باش ديرلنا مقروض ___بصح اختك نتا ملتعرفش دير مقروض ههههههههههه املا تعرف دير غير كعك برك هههههههههههه
بصح ماعليش مع ليام وتتعلم مازالها صغير
ة
صح عيدك وماتكلش مقروض بزاف ههههه

ياسفيان مادامك تركز على هذيك القعدة دير من رايي نهار تبعث يماك الله يحفظها تخطب​

قولها خليها تجرب القعدة قبل ههههه لخاطر امي تقوللنا انتوما بيكم تخدمو واقفين كون تجو
تقعدو في قعدة الحراير تتقرضو هههههه

ربي يفتح عليك واللي فيها الخير

هههههههههه
هذي فكرة هههههههههه
تخافي نكبار ومانزوجش نولي نقلها جيبيلي طفلة برك ههههههه
ربي يحفظك ايمان وربي جيبنا الخير جميعا ...

سلآامووو
توحشت نقرا مواضيعك و نشوف ملاحظاتك القيمة :rolleyes:
إيييه وسوستني بكلامك :cra_zy: ، على حساب ما راك تقول معنتها راني من الجييل القدييييم :eek:_o:يآآو عندي 18 سنة برك :heh::heh:و فيا حوايج تاع ناس بكري:du_nno: ،أبداها من خبز الفطير ،بقلاوة (حبيبة قلبي) نموووووووت عليها ، مقروط بصح تاع المقلة ماشي تاع الكوشة علا خاطر ما يخرجليش كامل :schmoll:
للجوازات التقليدية من كباب، مثوم، طاجين الزيتون و نزيد نخلعك كي نطيب الحاجة نديرها على أصولها ولا مانديرش قاع :tongue_3:، و نزيدلك حاجة أخرى دايما فالكوزينة على راسي محرمة (فولارة) :re_gards:
لوكان جات بالفتول لوكان راني فالمتحف هههههه، والله أنا نحب هاد الأمور و التفاصيل:shiny:
خلاصة حكاياتي هههه أنو محال تنقرض هاد الحلويات والعادات ديالنا مدام عندنا واحد كيما أخي سفيان يفكرنا بيها و ينبهنا ليها :rolleyes:
برافووو علييك +

أهلا بيك يا غالية
والله ردك فرحني وعجبني بزاف وليا الشرف انك تقراي مواضيعي ...
هههههههههياه معانا عجوزة هنا في اللمة هههه
والخمار هذاك مليح يكون كي تاع لعجايز لونو خضر وفيه نوارات بلحمر ههههه
والله ربي يحفظك ويعطيك الصح
واقيلا مكتوبي من الموضوع هذا هههههه اخطبولي عجوزة صغيرة ربي عيشكم هههههه
ربي يحفظك ويخليك

انا شخصيا مانعرفش ندير المقروط درتوا مرة في واحد العيد وجا يابس يقتل على جال حطيت السمن وهو سخون يغلي لدرجة ماقدرتش نحرك السميد بيدي :shiny::shiny:............بصح كان على الانقراض تاع المقروط ماضنيتش .الدنيا راهي تتطور في كلشي حتى هو راه يطور ......ولقواطا درك راهي اشكال وانواع وغير لباقلاوة والمقروط والكروكي ولقريوش وووووووووماضنيتش يروحوا وكان ولينا مانخدموهمش نشروهم واجدين من برا كيما الكسرة هههههههههه:showoff:درك حنا النسا ماعندناش الوقت ههههههههههه نقراو ومبعد نوليو نخدموا ومع الخدمة والتحواس والراجل ومسؤولية الدار مانلحقوش على المقروط نديروا غير كان لكروكي على خاطر ساهل في ساع يوجد هههههههههههههههه والباقي واجد من برى :eek:i-o:

بصح عندي كعبات صاحباتي فور في القاطوا يخدموا شي عجب وفيهم اللي لا علاقة كيما حالتي غير كان حاجة من الصغر وحنا نخدموها

بصح ماشي كيما خدمت لحراير اي تبان حلوا على جال كبرنا بيها :re_gards:

موضوع رايع صحيت
وسامحني كان طولت عليك ............:re_gards::re_gards::re_gards:

آخر تعديل:
صح فطورك خويا
خسارة عليك و علاه تحكم على كامل البنات هكذا ........شوف عمرها البنت و الا تتعلم حاجة مش حابتها لان الطبخ فن و الي ما يحبش يجرب ما يتعلمش و انا و الحمد لله نقولها بكل فخر نموت على الطبخ و نحب نجرب كل جديد و ما نستغناش على الاطباق التقليدية بالرغم من اني ندرس و ما عنديش وقت نتنفس و الحمد لله راني في 21 سنة و و ملمة بحوايج كثيرة
يعني كل واحد و الحرارة نتاع قلبو

لي عودة راني قريت ردودكم كامل
لي عودة بعد صلاة التراويح

حتى انا مانعرفش ندير المقروظ بغيت نديره هاد ليمات مع ماما معرفش حت نقعد مشي حتى نخبزو

قاتلي ماما حمبوك روحي بعديني متسقموش و ماتتعلموش خلاص

تبالي المقروض يروح مع لعجايز ووالدينا ...

راكـ غالط ,, مزالت البركة هههههههه
زعما صح لبنات تاع ذرك تنوض على ال6 تاع الصباح وتذوب هذيك الصمعة وتخدم الدقيق هذاك والغرس وقاعدة القعدة هذيك تاع لحراير تاع بكري ؟؟؟ ماشكيتش

الدقيق راهـ مفتول بالسمن والزيت والغرس منقي الله الله عليه وغدوة يوجد المقروط وحقك راه مخبي ..

أنا اليوم بديت القاطو على 8.00 وكملتو مع اذان العصر ودرت فيه 3 انواع 2 باللوز ولي صابلي

الملاحظة:
بزاف امور راح تروح ومنها الطاجين تاع الكسرة ودرتلكم عليه موضوع ...

ثانيا:
راني نرد على مشاركاتكم كامل بإذن الله وساعات يفوتوني الردود بزاف مانلحقش ههههه

يعطيكـ الصحة سفيان على الموضوع

نقولكـ القاطو اديت فيهـ بين 15 و17 هههههههههه

آخر تعديل:
ايييييه يا سفيان راك قست الجرح
حنا الحمد لله مازال عندنا الطاجين نتاع الكسرة
مرة رحت مع صحبتي تشري واحد هي خيرت واحد قتلها لالا ادي هاذا
قالها مول الطواجن هاذي باينة فحلة خير منك ادي لي قاتلك عليه
اما المقروظ والبقلاوة هاذو في 2 مانكذبش عليك لحد الان خايفة منهم هوما ساهلين وعلابالي نقدر مي خايفة ونعول على يما ديرهم
الكروكي نديرو والقاطوات نديرهم الخبز ثاني نديرو انا فالدار مي المقروظ عليها هيا​

ههههههههههههههههه غير مقروط الى مينقرضش بارسكو مازالو يبيعوه هههههه مام الى تبيعو تخلى بنتها تبيعو :sheer: ...............انا تجربتى مع مقروط خطرا قاعدة ز بنت خالتى قالتى جبت وحد لاروسات جديدة للمفروط هايلة و طبعا دخلنا نخلطوها كى كملنا جا وحد مقروط نمدو للتوار ليبيا و منخافش الى قاسو دايم ربى فى عبدو قاسى كتر من لحجر هههههههههههههههه واش حبيت نقول سما مقروط ميروحش بالاك يتبدل شوية بنة سورتو الى وليت انا شاف و نبيع مقروط ههههههههههههه

أهلا كيلوا ههههههه
يعني المقروض يبقى وراثة للي يبيعوه ؟؟؟ هههههه
خسارة مالحقناش على اللجر ألي خدمتيه قصدي المقروض هههه
مليح تتعلميه مع وحدة تعرف ماشي مع وحدة كي خالتك باين الله غالب عليها هيا ثاني ههههههه
ربي يحفظهالك
يعطيك الصحة ...

اواه يا ماكانش قلي مابيناتنا المقروض تاع امك خير و لا نتاخ الاخت نتاعك

انا كي طيب اختي ماناكلوش نحوس على نتاع يما

تقبل مروري

أهلا خويا لعزيز
ماكانش قد المقروض تاع الوالدة
بصح اي باين كي نزوج نولي نشكر تاع لمرا ههههه

عرس ديروه بمقروط و خبز الفطير ههههههههههههههههههههههههههههههههه و متنساوناش نجو ندوقو لا نشمو برك

هههههههه
انا نعرضك نتي وخالتك وديرونا مقروض مليح هههههههههههه
وبلاك يجي يابس يطلقوني هههههه

أهلا بيك يا غالية
والله ردك فرحني وعجبني بزاف وليا الشرف انك تقراي مواضيعي ...
هههههههههياه معانا عجوزة هنا في اللمة هههه
والخمار هذاك مليح يكون كي تاع لعجايز لونو خضر وفيه نوارات بلحمر ههههه
والله ربي يحفظك ويعطيك الصح
واقيلا مكتوبي من الموضوع هذا هههههه اخطبولي عجوزة صغيرة ربي عيشكم هههههه
ربي يحفظك ويخليك[/center][/QUOTE]

وبيك أهلا صح فطورك و الله يقبل و ليلة قدر مباركة على الجميع ربي يتقبل دعواتكم كلها إن شاء الله
:rolleyes: معليش وليت عجوزة هههه نسيت روحك يا الشيخ :wink:ههههه
هههه خماري من هدوك اللي كانو يجيبوهم من الحج اللي ملونين بزاف ههههه
ربي يخليك :shay:
:shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay::shay:
ربي يخليك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة