قالت ليما ديريلي المقروض ...

ماشي اوبليجي نوضو على 6 تاع الصباح كيما ليوم انا نضت على 9 بعدها ب ساعة بديت ندير فالحلوى كملت على 4 درت 3 انواع وغدوة ندير المقروض والله ماراني نزيد في حرف من عندي مارانيش نشكر في روحي(حوحة تشكر في روحها) بصح البنات لازم يحكموها من كل الجهات شكرا بزاف

السلام عليكم​

مازلت غي تشكي ياسفيان ؟؟؟
انا ننصحك كي تروح تخطب ادي ليستا بالمؤكولات الشعبية اذا تعرف اطيبهم ولالا
وزيدلها القعدة تاع الحراير لخاطر صدقت فيها والله قليييل اللي يعرفوا يقعدو هذيك القعدة تاع الفتيل وادير ركبة ونص ههههه
ايا سيدي خلي يماك ادير لخيتك المقروط مافيها والوا راهي قصدت غي يماها
وربي يبعثلك مرة تعرف ادير المقروط خير ماتجي تكتب عليها موضوع في فرغ واش كاين في قلبك هههه

السلام عليكم

هههههههههه
أهلا ايمان
ركزيلي على القعدة هذيك ههههه
مانعرف عندها بنة وحدها ...
مانعرف المكتوب وين راح يدينا
بلاك تلمسانية هههههه

واش يا البنات وقيلة ماريحينش تتزوجوا كامل كي ماتعرفوش المقروط ههههههههه
في الحقيقة انا تاني مانعرفش نديرو بصح كي نتخطب نبدا نتعلم
حبيت نقول بلي ماتخافوش غير المقروط و الباقلاوة الي ما ينقرضوش.

هههههههههه
أهلا حنانور
او وعلاه مازالو كاينين عباد قدم كيما انا يحبو لمقروض ؟؟؟ ههههههههه
ربي يحفظك ايه لازم تتعلمي وبشوي تتعلميه
وكي تتعلمي ابعثينا نذوقو ههههه

آخر تعديل:
سلام

خويا كاين وكاين انا الحمدلله امى اكتر حاجة يها حرية الكوزينة

يعنى انا ليامات اللي فاتت حتى القلب لوز جربتو جا هايل

وبقلاوة خالتى الله يبارك شاطرة غدوة نروح نديرها معاها

انا نموت على كوزنة

ولبارح درت انا وخيتي غريبية تقليدية مي بشكل رو عه ممكن نطلع لي فوتو هناااااااا

من لاخر انا الكوزينة رانا داكور ونحبهااااااااااااااااااااا

وسيرتو حوايج تاعنا تع دزاير اجباري في دار نكون نعرفهم وضرك رانا مع كوزينة تع جوارينا ((مغربية, تونسية ))),,....

طوت عيك بزاااااااااااف عليك خيوو

وانا نقلك عنك حق خيتك ماحقهاش نورمالمو داراتو وحدهاا

ماشي اوبليجي نوضو على 6 تاع الصباح كيما ليوم انا نضت على 9 بعدها ب ساعة بديت ندير فالحلوى كملت على 4 درت 3 انواع وغدوة ندير المقروض والله ماراني نزيد في حرف من عندي مارانيش نشكر في روحي(حوحة تشكر في روحها) بصح البنات لازم يحكموها من كل الجهات شكرا بزاف

وي سي فري رانى معاك ملياااار ب100:shay:

اوو لازم هادا الشي ماشي بلمزية تاعنااااااااااااااا:eek:_o:

لا ...هاد الحلويات مستحيل ينقارضو

ممكن كاين بنات ما يديروهش

لكن كاين الساجيات ~ الشاطرات~ اللي يقدرو يديروه احم

و طبعا اللي هوما ماشي انا ههه ...

انا ما نعرفش نديرهم ... صعاب بزاااف

ماما هي اللي تقدر تديرهم و يجو هايلين

و مهما كان الجيل خايب

غير هاد الحلويات اللي يقعدو

العيد ما يحاش الا بيهم ...

المقروض ... البقلاوه ... الgريوش .....الخ

شكرا على الموضوع

أهلا بيك بنت الجزاير
ربي يحفظلك يماك وان شاء الله تتعلميهم ...
والله انا تبالي الجيل الجاي ماشي جيلنا راح يروحو هذ القاطوات
راك تتخيل في وحدة بشبوشة زعما وقاعدة القعدة تاع لحراير ؟؟؟ هههههه مانقدرش نتخيلها ...

ههههههه
ملخر انا منعرفش نديروا
الحلويات التقليدية راهي في انقراض
كلش عاد يتباع

ههههههههه
اهلا بونواز
ربي خليك
تهنيتي منهم غير يتعبوك ويكسرولك مسلانك فرات ههههههه
نقصر برك
سيي تتعلمي الرسمي برك بونواز حوايج شابين بزاف تتعلمهم الطفلة ...

صح فطوركم
والله يا اخي بصراحة الطفلة لازم تتعلم خاصة المتزوجة ما لازمش تخلي روحها للنساء ولا تخلي اولادها وراجلها يسخفو على حاجة وما اديرهاش بحجة ما تعرفش واحد ما جا للدنيا هذي يعرف العبد يتعلم حتى يموت
وبخصوص سؤالك فطبعا لن تنقرض الحلويات التقليدية لانو كاين بنات ما شاء الله يعرفو احوايج بكري ويبدعو فيها ثاني خاصة الجزائريات
مشكوووووور اخ سفيان عالموضوع فضحت اختك الله يسامحك هههههههه

عندك حق خويا المقروض من بكري راهو فرض عين في كل دار وتبانلي ماكانش لي يفوت العيد ولا زواج بلا ما يدير المقروض...
بصح مع هاذ الجيل نتاع لبنات اٌواه راني نشوف فيه باش يغبر خلاص
أك تشوف شاطرين غير في
الماكياج والبنتورة نتاع الوجه واللبسة ولا التبياش والاعراس والفليكسي ونهدي لبابا وماما واخواتي والمسلسلات التركية والفايسبوك وشادار شاعمل وينتا الحلقة الاخيرة واهمال واجبات البيت ايا وراني في الجامعة بعيدة على درانا و النوووم وزيد وزيد..
بيان سور المقروض باش ينقرض هههههه
الله يرحم نسا بكري..
مارسي ليك يعطيك الصحة
تحياتي

هههههههههه
أهلا ايمان
ركزيلي على القعدة هذيك ههههه
مانعرف عندها بنة وحدها ...
مانعرف المكتوب وين راح يدينا
بلاك تلمسانية هههههه

هههههههههه
أهلا حنانور
او وعلاه مازالو كاينين عباد قدم كيما انا يحبو لمقروض ؟؟؟ ههههههههه
ربي يحفظك ايه لازم تتعلمي وبشوي تتعلميه
وكي تتعلمي ابعثينا نذوقو ههههه

ياسفيان مادامك تركز على هذيك القعدة دير من رايي نهار تبعث يماك الله يحفظها تخطب
قولها خليها تجرب القعدة قبل ههههه لخاطر امي تقوللنا انتوما بيكم تخدمو واقفين كون تجو
تقعدو في قعدة الحراير تتقرضو هههههه
ربي يفتح عليك واللي فيها الخير​

لالا البنت بسيف عليها تعرف طيب

كو ساسوا اليوم و لا غدوة
مي بكري ماكانوش يقرو و لا يخدمو يعني كانو غير في دار يعجنو و يطيبو دركا الوقت تبدل
و مام الحوايج غلاو بزاااف الواحد ماولاش يغزر يشري و يدير القاطو
كاين بزااااااااااااااف مواكل و قاطوات
و امبوسيبل يتعلموهم كامل
كيما اختك يمكن ما تعرفش دير المقروض مي تعرف دير حاجا اخري سي سير
و ديجا ماهوش مفروض انو كي تقول بنت تقول كوزينة
ولي عايش وحدو و لا هوما غير رجال فالدار ماكانش امهم
رايح يدير الوقروط هو ماشكيتش
امالا خويا ماكانش يليقلك نتا دير لمقروط و تقولنا هههههههههههههههههههههههه نزعق برك
المهم حبيت نقول بلي ماشي كلشي نتعلموه في خطرة وحدة بشوية بشوية نتعلمو
و مازال كاين بنات يعرفو يطيبو

أهلا بيك مايا
يعطيك الصحة هههه
حاجة باينة ماشي كلش نتعلموه ضربة وحدة عندك حق
وعندك الحق ثاني كي قلتي بنات بكري كانو حاكمين الديار هذي صح ، بصح مايعنيش انو لبنات تاع ذرك يسببو ومايتعلموش
لالا قادرين يتعلمو هوما ألي مايحبوش يشوفو رواحهم زعما كي يتعلمو حاجة هكذا راهي عجوزة وقديمة ...
قادر تقلها ديرينا شخشوخة ولا أفتلي الدقيق تضحك عليك هههه

عندك الصح العيد بلا مقروض ما هو عيد هو الصح ههههه
ناس بكري يعرفو يديروه مليح و يجيهم شباب ...
اما الجيل تاع ضرك مشكيتش يلا يحصيلها للمقروض ههههه قليييييييل
باسكو راهم يبغو كلشي واااجد ...
مكانش كيف الحلويات التقليدية نتاع زمان
ضرك راهم غير يلبزو و صايي ههههه
يعطيك الصحة على الموضوع شباب

أهلا بيك استريلا
هههههه
كيما قلتي تاع ذرك غير يفسدو في السلعة ويلبزو ويشرطو
وزعما مايطيبوش بالكاو كاو لازم اللوز والجوز
زعما بالكاو كاو ماتصلحش ههههه
يعطيك الصحة ...

سلآامووو
توحشت نقرا مواضيعك و نشوف ملاحظاتك القيمة :rolleyes:
إيييه وسوستني بكلامك :cra_zy: ، على حساب ما راك تقول معنتها راني من الجييل القدييييم :eek:_o:يآآو عندي 18 سنة برك :heh::heh:و فيا حوايج تاع ناس بكري:du_nno: ،أبداها من خبز الفطير ،بقلاوة (حبيبة قلبي) نموووووووت عليها ، مقروط بصح تاع المقلة ماشي تاع الكوشة علا خاطر ما يخرجليش كامل :schmoll:
للجوازات التقليدية من كباب، مثوم، طاجين الزيتون و نزيد نخلعك كي نطيب الحاجة نديرها على أصولها ولا مانديرش قاع :tongue_3:، و نزيدلك حاجة أخرى دايما فالكوزينة على راسي محرمة (فولارة) :re_gards:
لوكان جات بالفتول لوكان راني فالمتحف هههههه، والله أنا نحب هاد الأمور و التفاصيل:shiny:
خلاصة حكاياتي هههه أنو محال تنقرض هاد الحلويات والعادات ديالنا مدام عندنا واحد كيما أخي سفيان يفكرنا بيها و ينبهنا ليها :rolleyes:
برافووو علييك +

سلآامووو
توحشت نقرا مواضيعك و نشوف ملاحظاتك القيمة :rolleyes:
إيييه وسوستني بكلامك :cra_zy: ، على حساب ما راك تقول معنتها راني من الجييل القدييييم :eek:_o:يآآو عندي 18 سنة برك :heh::heh:و فيا حوايج تاع ناس بكري:du_nno: ،أبداها من خبز الفطير ،بقلاوة (حبيبة قلبي) نموووووووت عليها ، مقروط بصح تاع المقلة ماشي تاع الكوشة علا خاطر ما يخرجليش كامل :schmoll:
للجوازات التقليدية من كباب، مثوم، طاجين الزيتون و نزيد نخلعك كي نطيب الحاجة نديرها على أصولها ولا مانديرش قاع :tongue_3:، و نزيدلك حاجة أخرى دايما فالكوزينة على راسي محرمة (فولارة) :re_gards:
لوكان جات بالفتول لوكان راني فالمتحف هههههه، والله أنا نحب هاد الأمور و التفاصيل:shiny:
خلاصة حكاياتي هههه أنو محال تنقرض هاد الحلويات والعادات ديالنا مدام عندنا واحد كيما أخي سفيان يفكرنا بيها و ينبهنا ليها :rolleyes:
برافووو علييك +

ههههه سورتو اذا كنتي تعجني تخرج الفولار تهبل , وهذا نموذج يبينلنا باللي مازالت كاين الحراير وماانقرضوش
يعطيك الصحة خيتي عجبني كلامك بزاف حبيت نعقب عليه​

صح ليكم و مبروك عليكم
للاسف الحرب في اهني في ليبيا لا خلت فرخا بالعيد و لا وقت للمقروض و الكعك و لا حتى فيه فلوس باش تشري الدقيق و لا حتى فيه دقيق اصلا
يا حسرة على العام الماضي وهل زعما ربي يقدرلنا ان نعيش للرمضان القادم
و الله الحقيقة إشتقت لطعم المقروض بالله يا جماعة نبي صورة للمقروض الجزائري هل زي المقروض الليبي

صح ليكم و مبروك عليكم
للاسف الحرب في اهني في ليبيا لا خلت فرخا بالعيد و لا وقت للمقروض و الكعك و لا حتى فيه فلوس باش تشري الدقيق و لا حتى فيه دقيق اصلا
يا حسرة على العام الماضي وهل زعما ربي يقدرلنا ان نعيش للرمضان القادم
و الله الحقيقة إشتقت لطعم المقروض بالله يا جماعة نبي صورة للمقروض الجزائري هل زي المقروض الليبي

هل انت ليبي حقا ؟؟؟
لا أظن ان هناك خيوط للإتصال ولا خيوط الأنترنت في ليبيا بعد هذه الحرب والدمار ...

ههههههههههههههههه غير مقروط الى مينقرضش بارسكو مازالو يبيعوه هههههه مام الى تبيعو تخلى بنتها تبيعو :sheer: ...............انا تجربتى مع مقروط خطرا قاعدة ز بنت خالتى قالتى جبت وحد لاروسات جديدة للمفروط هايلة و طبعا دخلنا نخلطوها كى كملنا جا وحد مقروط نمدو للتوار ليبيا و منخافش الى قاسو دايم ربى فى عبدو قاسى كتر من لحجر هههههههههههههههه واش حبيت نقول سما مقروط ميروحش بالاك يتبدل شوية بنة سورتو الى وليت انا شاف و نبيع مقروط ههههههههههههه

ههههه سورتو اذا كنتي تعجني تخرج الفولار تهبل , وهذا نموذج يبينلنا باللي مازالت كاين الحراير وماانقرضوش
يعطيك الصحة خيتي عجبني كلامك بزاف حبيت نعقب عليه​

الله يسلمك ختي ، و الله راني نضل نحلل في ماما باش تخليني نعجن مزال ماهداهاش ربي malgré دايما تعجن ولا نهار بنهار على خاطر ما تاكلش الخبز لوخر.
قاتلي كي تولي تغسلي الماعن نخليك ،إييييه ما قلتلكمش شحآآل ما نحبش لماعن ههه لله غالب كل وحدة و الديفو تاعها:shiny:ربي يخليك حتى نتي تعجبيني غير حشمت نقولك :shay::shay::shay::shay:

أنا واقيلا نخطب فحلة من الفحلات في هذ الموضوع ههه

رد

هل انت ليبي حقا ؟؟؟
لا أظن ان هناك خيوط للإتصال ولا خيوط الأنترنت في ليبيا بعد هذه الحرب والدمار ...

نعم أنا ليبي و من طرابلس و توجد خطوط إتصال و نت و كل شي موجود
و كيف تبيني نثبتلك ذلك (أثبت لك ذلك)

الله يسلمك ختي ، و الله راني نضل نحلل في ماما باش تخليني نعجن مزال ماهداهاش ربي malgré دايما تعجن ولا نهار بنهار على خاطر ما تاكلش الخبز لوخر.
قاتلي كي تولي تغسلي الماعن نخليك ،إييييه ما قلتلكمش شحآآل ما نحبش لماعن ههه لله غالب كل وحدة و الديفو تاعها:shiny:ربي يخليك حتى نتي تعجبيني غير حشمت نقولك :shay::shay::shay::shay:

ههههههه اواه خصك لعجين انتي باش تكوني فحلة تاع الصح هههه , احنا كون مانعجنوش قولي تنوض الحرب قاع مانبغوش الخبز
ربي يحفظك خيتي :rolleyes:

اواه يا ماكانش قلي مابيناتنا المقروض تاع امك خير و لا نتاخ الاخت نتاعك
انا كي طيب اختي ماناكلوش نحوس على نتاع يما
تقبل مروري

أنا واقيلا نخطب فحلة من الفحلات في هذ الموضوع ههه

عرس ديروه بمقروط و خبز الفطير ههههههههههههههههههههههههههههههههه و متنساوناش نجو ندوقو لا نشمو برك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة