بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

مععععععععذرة درة
اصبحت ادخل بسرعة و اخرج ارى الجديد فقط
ها انا هنا
في ردك لي تعقيب على شيئين اثنين

الاول : قلة اهتمامك بنفسك
قلت انك تهتمين بنفسك فقط لما تخرجين و هذا خطا حبيبتي
كلنا تربينا هكذا و لكن مع الوقت ادركت ان هذا من اكبر الاخطاء التي نتعود عليها
فتجدين كثيرات من الفتيات تتانق و تتالق عند الخروج و اذا ذهبت اليها صدفة الى البيت لا تعرفينها من كثر تغيرها

و في الحقيقة تانق المراة في بيتها وليس في الخارج
احكي لك قصة حدثت معي شخصيا
كنت في تربص في فرنسا و كنت دائما في الصباح اضع بعض الزينة الخفيفة على وجهي كحل و غيسيل و لماع شفاه
و كنا نحن مجموعة من بلدان مختلفة
و ذات يوم سألتني صديقة اجنبية هي من بلغاريا و قالت لي لماذا تضعين الزينة كل يوم صباحا؟
قلت لها هكذا لابدو جميلة
قالت هل لديك الوقت لذلك
قلت احاول اسرق من الوقت قليلا
قالت لي جملة جعلتني احتقر نفسي كثيرا
قالت نحن في ثقافتنا لما نخرج للدراسة او العمل لا نضع الزينة و ان حدث فنضع القليل جدا حتى لا نجذب الانتباه و لكن بعد الدوام او في المساء عند الخروج مع الاصدقاء وووو نضع الزينة و نتانق كثيرا لكن لكل مكان مظهره الخاص
حاولت مناقشتها قلت لها بل ارى كثيرات من الغربيات يضعن الزينة في العمل و في الجامعة هنا
تخيلي ماذا قالت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قالت ان هؤلاء لا يمثلون النخبة المثقفة و المتخلقة من المجتمع فنحن ايضا في مجتمعنا فئات مختلفة و لكن هؤلاء ليسو خيرة المجتمع
و قالت انهم يحترمو اكثر من يروها بالزي الرسمي الواثقة بنفسها الجدية المبتسمة
و ان من يلبسون العري و ما شابه و يتحركون كثيرون و يقهقهون لا يتمتعون باحترام الناس لهم

اما لما نعود للمنزل هناك نستطيع التانق و نفعل ما نشاء دون مراقبة

فسبحان الله كلمات حكيمة سمعتها من نصرانية لا ترعف في الاسلام شيئا
و قارنت كلامها بسلامنا فلم اجد الاختلاف بتة
فنحن في ديننا اُمرنا بالتزين في البيت و جعل الله ذلك بأجر من الحسنات و مُنعت علينا الزينة خارجا حفاظا علينا حتى نكسب احترام الناس لنا
لكننا تركتنا ما أمرنا به ديننا و قلدنا الفئة القليلة المتدنية جدا من المجتمعات الاخرى
لو قلدنا فقط الناس المتحضرين منهم الراقين لكان الامر اهون
و لكن انظري من نقلد؟ من بكل تاكيد نحن نفوتهم في العلم و الثقافة و الدراسة نقلد الراقصات و الممثلات وووو من ليس لهم اي مستوى و لا اي مبدا
لو فقط قلدنا النخبة منهم لكانت الامور اهون
من يومها عاهدت نفسي ان لا اضع زينة عند الخروج
ماعدا في بيتي(و افعلها يوميا مساءا لما اعود من العمل و لو شي خفيف حتى اخفي اثار التعب و في الحقيقة هي عادة اجاهد نفسي على التقيد بها لاني كنت مثلك لا اعطي لنفسي بال لما اكون في البيت و لكن الحياة علمتني ان اهم شي هو في البيت مش خارجه) او في خرجة نسوية مثل الاعراس و المناسبات لن افعل و الحمد لله ثبتني الله على ذلك

لهذا حبيبتي انصحك ان تعكسي المعادلة
ان تتزيني و تهتمي بنفسك داخل البيت
و ان تهتمي بالنظافة و حسن المظهر دون مبالغة في الخارج فمهما كان لا يمكننا اهمال انفسنا مطلقا لما نخرج لكن الجمال من صفات الله و الله يحب الجمال فلنحاول ان نكون متانقين في حدود المعقول

و اذا عودت نفسك على هذا لن تجدي صعوبة بعد الزواج باذن الله
فتكسبين زوجك في البيت لما يراك متزينة و جميلة
و تكسبين رضاه و احترامك لما يرى حرصك على ان لا تبدي كل زينتك و مفاتنك في الخارج

لهذا حبيبتي حاولي تغيري من هذه العادات فانت فتاة , انثى, تأنقي كل ما سمحت لك الفرصة و اهتمي بنفسك و لا تري انك ان اهتميت بنفسك فانت غير عادية بل بالعكس اهتمي بنفسك اولا و قبل كل شي فلا شيء غير نفسك يستهل وقتك و صحتك و عقلك وووو

ان شاء الله تكوني فهمتي افكاري

ما شاء الله عليك لقد أعجبني كلامك يا أختي الكريمة و هو صحيح 100/100 لقد استفدت منه كثييييييييييرا بارك الله فيك
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

اما النقطة الثانية هي نقص الثقة بالنفس
أسألك سؤال؟ هل تعرفين واحدة فيها كل المواصفات و المعايير اللازمة للجمال
قد تجدينها ممتلئة لكن شعرها مجعد
او مسرارة لكن داكنة اللون
او جميلة لكن انفها غير سوي
ربما اسنانها ربما هذا ربما ذاك
هذه قاعدة الله في شؤونه
الكمال لله وحده
مشكلة البثور غير دائمة ياتي يوم و تزول باذن الله
النحافة ليست مشكل دائم ياتي يوم و تمتلئين باذن الله
لا تكتفي يديك و تقولي اعاني من هذا و ذاك
بل كما اوصيتك
اهتمي بنفسك
حاربي هذه النحافة بكل الاسليب المتاحة لك
و اكيد البثور لها علاقة بالنحافة
لما يكون الوجه شاحبا رقيقا تظهر فيه البثور اكثر
و لكن لو كان وجهك مملوءا سيشرق باذن الله و لا تظهر البثور كثيرا
و اعلمي انه ليس هناك من ليست عنده مشكلة ما
السمينة تريد ان تكون رقيقة
و الرقيقة تريد ان تكون سمينة
وهكذا
المهم ان تهتمي بنفسك
انظري الى نفسك في المرآة
انظري الى مفاتنك
قد تكون عيناك , انفك, فمك, ابتسامتك, رشاقتك, جسمك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انظري الى نفسك نظرة اعجاب و ان التفاصيل الاخرى التي لا تعجبك لازملها تعديل شوي
و ان التعديل يكون هكذا و هكذا
ربما يكون مزيدا من الطعام حتى تمتلئ منطقة ما
او بعض الرياضة حتى تشد بعض العضلات
او او او انت ادرى


حاولي و اخبريني باحساسك و حالك مع ثقتك بنفسك
اعملي ما قلت لك عن المرآة
و اخبريني

ان شاء الله تكوني فهمتيني
في انتظارك
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

مععععععععذرة درة
اصبحت ادخل بسرعة و اخرج ارى الجديد فقط
ها انا هنا
في ردك لي تعقيب على شيئين اثنين

الاول : قلة اهتمامك بنفسك
قلت انك تهتمين بنفسك فقط لما تخرجين و هذا خطا حبيبتي
كلنا تربينا هكذا و لكن مع الوقت ادركت ان هذا من اكبر الاخطاء التي نتعود عليها
فتجدين كثيرات من الفتيات تتانق و تتالق عند الخروج و اذا ذهبت اليها صدفة الى البيت لا تعرفينها من كثر تغيرها

و في الحقيقة تانق المراة في بيتها وليس في الخارج
احكي لك قصة حدثت معي شخصيا
كنت في تربص في فرنسا و كنت دائما في الصباح اضع بعض الزينة الخفيفة على وجهي كحل و غيسيل و لماع شفاه
و كنا نحن مجموعة من بلدان مختلفة
و ذات يوم سألتني صديقة اجنبية هي من بلغاريا و قالت لي لماذا تضعين الزينة كل يوم صباحا؟
قلت لها هكذا لابدو جميلة
قالت هل لديك الوقت لذلك
قلت احاول اسرق من الوقت قليلا
قالت لي جملة جعلتني احتقر نفسي كثيرا
قالت نحن في ثقافتنا لما نخرج للدراسة او العمل لا نضع الزينة و ان حدث فنضع القليل جدا حتى لا نجذب الانتباه و لكن بعد الدوام او في المساء عند الخروج مع الاصدقاء وووو نضع الزينة و نتانق كثيرا لكن لكل مكان مظهره الخاص
حاولت مناقشتها قلت لها بل ارى كثيرات من الغربيات يضعن الزينة في العمل و في الجامعة هنا
تخيلي ماذا قالت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قالت ان هؤلاء لا يمثلون النخبة المثقفة و المتخلقة من المجتمع فنحن ايضا في مجتمعنا فئات مختلفة و لكن هؤلاء ليسو خيرة المجتمع
و قالت انهم يحترمو اكثر من يروها بالزي الرسمي الواثقة بنفسها الجدية المبتسمة
و ان من يلبسون العري و ما شابه و يتحركون كثيرون و يقهقهون لا يتمتعون باحترام الناس لهم

اما لما نعود للمنزل هناك نستطيع التانق و نفعل ما نشاء دون مراقبة

فسبحان الله كلمات حكيمة سمعتها من نصرانية لا ترعف في الاسلام شيئا
و قارنت كلامها بسلامنا فلم اجد الاختلاف بتة
فنحن في ديننا اُمرنا بالتزين في البيت و جعل الله ذلك بأجر من الحسنات و مُنعت علينا الزينة خارجا حفاظا علينا حتى نكسب احترام الناس لنا
لكننا تركتنا ما أمرنا به ديننا و قلدنا الفئة القليلة المتدنية جدا من المجتمعات الاخرى
لو قلدنا فقط الناس المتحضرين منهم الراقين لكان الامر اهون
و لكن انظري من نقلد؟ من بكل تاكيد نحن نفوتهم في العلم و الثقافة و الدراسة نقلد الراقصات و الممثلات وووو من ليس لهم اي مستوى و لا اي مبدا
لو فقط قلدنا النخبة منهم لكانت الامور اهون
من يومها عاهدت نفسي ان لا اضع زينة عند الخروج
ماعدا في بيتي(و افعلها يوميا مساءا لما اعود من العمل و لو شي خفيف حتى اخفي اثار التعب و في الحقيقة هي عادة اجاهد نفسي على التقيد بها لاني كنت مثلك لا اعطي لنفسي بال لما اكون في البيت و لكن الحياة علمتني ان اهم شي هو في البيت مش خارجه) او في خرجة نسوية مثل الاعراس و المناسبات لن افعل و الحمد لله ثبتني الله على ذلك

لهذا حبيبتي انصحك ان تعكسي المعادلة
ان تتزيني و تهتمي بنفسك داخل البيت
و ان تهتمي بالنظافة و حسن المظهر دون مبالغة في الخارج فمهما كان لا يمكننا اهمال انفسنا مطلقا لما نخرج لكن الجمال من صفات الله و الله يحب الجمال فلنحاول ان نكون متانقين في حدود المعقول

و اذا عودت نفسك على هذا لن تجدي صعوبة بعد الزواج باذن الله
فتكسبين زوجك في البيت لما يراك متزينة و جميلة
و تكسبين رضاه و احترامك لما يرى حرصك على ان لا تبدي كل زينتك و مفاتنك في الخارج

لهذا حبيبتي حاولي تغيري من هذه العادات فانت فتاة , انثى, تأنقي كل ما سمحت لك الفرصة و اهتمي بنفسك و لا تري انك ان اهتميت بنفسك فانت غير عادية بل بالعكس اهتمي بنفسك اولا و قبل كل شي فلا شيء غير نفسك يستهل وقتك و صحتك و عقلك وووو

ان شاء الله تكوني فهمتي افكاري
شكرا لك ام زهرة خليتيني نعاود التفكير بالاهتمام بنفسي خاصة بعد سماعي القصة شجعتني كثير والله عندي اختي اصغر مني تهتم بنفسها في البيت وكانها متزوجة كنت نضحك عليها نقوللها خصك غير راجل برك هي ما كنتش تهتم بكلامي وحبيت نعاند بصح ماقدرش ونولي نضحك على روحي حتى في دار ليلاحظو هدا شي يصرالي كومبلاس:$ وفي غالب الاحيان ماجيش في بالي التزين واهتمام بالمظهر
وعندي حاجة نحب دايما نكون نظيفة هدا لي نحرص عليه
وان شاء الله نبدا اهتمام بنفسي ونجرب ونشوف ;)ونرجعلك بالخبر
:d
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

انا الحمد لله ما خصني والو حلوة مسرارة:$ واحيانا ارى نفسي في مراة باعجاب وتزداد ثقتي
المشكل كاين ناس كي شوفوني دايما عيبو فيا واحدة تقولي اوووو شينتي بزاف واخرى تقولي مراكيش تاكلي واخرى تقولي عندك هدا العيب فيك واخرى خصاتك هدي....المهم انا نبقى نتوسوس قول بلاك عندهم الحق واحيانا نقول لالا الحمد الله انا راني هايلة ماخصني والو وعندي مقولة دايما نذكرها لنفسي نقول انا خرمن الف واحدة والف واحدة خرمني هدي مقولة دايما في راسي باش مانحسش بالغرور او عدم تقبل نفسي
بارك الله فيك ام زهرة وخليل ياريت كنت نعرفك من قريب باش نتواصل معاك يعني ماشاء الله عليك انتي انسانة في المستوى وراقية في افكارك وانا نحب مواضيعك بزاف
بالتوفيـــــــــــــــــــق عزيزتي:up:
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

ان شاء الله
راح نكون في المستوى المطلوب :up:
وبقفة كبيرة
شكرا لكي على اهتمامك ونصائحك الي رايحة نخليها مخزون لدعمي في مستقبل
:)
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

مرحبا اختي انشاء الله تكوني بخير لا اعرف اسمك يا "راضية حامدة"
انا مخطوبة ان شاء الله نروح مور العيد الكبير انا راني خايفة كيفاش نتصرف عندهم راني خايفة هما ناس نعرفهم ماشي واعرين ولا لكن راني خايفة يكوني عليا ناس جدد خالاتو عماتو ***
انا عندي غير العجوزة و ختو برك هدا ماكان بصح راني خيفة ارجوكي انصحيني انا انتظر
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

لي عودة اليك ان شاء الله
انتظريني
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

ايا وين راني هههه

دخلت بالخطأ درتها الدورة تاع التربية هههههههه و لقيت روحي في عالم أخر
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

شكرا لصاحبة الدورة بارك الله فيك
معلومات في القمة تتبعتها صفحة صفحة
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

سلام عليكم اني جيييييييييييييت:d

واشراكي ختي ام زهرة ان شاء الله بخير

راني وليت معايا بشارة والحمد لله طبقت كامل واش قلتي راني حاسة روحي افضل من قبل وثقتي

بنفسي ولات ليا الحمد لله على فضل الله ونشكرك بزااااف بزاف ان شاء يكون مجهوداتك في ميزان

حسناتك يااااااااااربي

عندي سؤال ادا قدرتي جاوبني عليه كيفاش نتعامل مع غيرة زوجي الزايدة والرهيبة؟؟؟
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

الحمد لله هذا خبر يفرح
زوجك زوجك ام خطيبك ؟
اوصفيلي شوي هذه الغيرة معناها اعطيني امثلة او احكيلي مواقف
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

زوجي زوجي مش خطيبي يعني عاقد عليا عقد شرعي ومدني والعرس مازالو 10ايام ان شاء الله .شوفي في بداية العلاقتنا تناقشنا في موضوع الحجاب انا متحجبة حجاب طويل وندير شال كي سقسيتو واش رايو في حجابي قالي مليح وهو كان حاب ندير جلباب بصح انا شرطت عليه مانديروش لاني مقتنعة تماما بحجابي وهو وافق من بعد بشوية قالي ديري خمار طويل يغطي كتافك وصدرك وظهرك انا وافقت وقتلو رايحة ندير الدرع (خمار شرعي طويل) وافق من بعد جبدلي موضو نتاع السيتار تناقشنا فيه وقنعتو بلي مش ضروري وقبل وقالي ماديريش وكل ما نخرج معاه يقولي بالاكي تلبسي هدا وبالاكي ديري هدا راني مسايراتو للخر هدا في موضوع اللباس وهدرنا من قبل على الخرجة نتاع برا قالي ماتخرجيش لازم تروحي مع ماما ولا خياتي انا قلت معليش من بعد لالا ماتخرجيش الا معايا. معليش ..من بعد لالا ماتخرجيش وتركبي bus تروحي في طنوبيل .قلت معليش مادابيا.. ودك قالي ماكاش الخرجة الا وسيتار على وجهك كي قلتلو علاش هدا كامل قالي نغير عليك مانحب حتى واحد يشوفك لوكان نصيب نحطك في قلبي ونغلق عليك واحد مايشوفك غير انا نغير عليك حتى من والديك انتي ليا وحدي وحدي وحدي . وتبرير نتاعو هو وين يسكنو قالي العباد تماك ماشي عباد يبداو يخزرو فيك ونا مانحملش لو كان نسكنو في بلاصة واحد مايعرفني فيها نورمال اما في منطقتنا لالا .ونا هدي ماحبش تدخل راسي خلاص قتلو هادوك رجال وفي بلاصة اخرى ماشي رجال خاوتي وقيل كي قتلو هكا زعف مني ولا يعيط دار جقلالة يا ختي لعزيزة قلبي معمر و زوجي شخص معروف في منطقة لي ساكن فيها مي انا مارانيش حابة ندير السيتار قوليلي واش ندير معاه ؟؟ونسيت تاني حاجة عندو فكرة في راسو اني رايحة نتخلى عليه مع اني دايما نقولو نت الاهم وكل شي في حياتي ماعرفش واش نعمل يا ختيتي غير حرت والله
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

لوكان نقولك بلي الخطا الاول جا منك تصدقي؟
نعم
ماعليش دوك ماكان علاش نتكلمو على الاخطاء
رانا نحوسو على الحلول
المهم ربما نطول معاك
نخلي للمساء ان شاء الله و نكتبلك لي راه في بالي
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

اوك رايحة نستنى ردك وضحيلي تاني الخطأ ديالي حابة نعرف
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

يعني انت مزلتي ما دخلتيش
تالمو جاوبتك في موضوعك لاني حسبتك دخلتي وراك في بيت زوجية وعندك مدة ونت متزوجة
الخطا تاعك يبالي انك سايرتيه بزاف يعني كل ما يقولك على حاجةة تنفذيها
وهنا لقى فيك خطيبك فريسة سهلة باه يتحكم فيك
انانقولك على حل لكن حبيتك تنفذيه بالتفاهم اذا مزلتي ما عملتيش الستار
ارفضي وقوليلو درت الجلباب بزايد الستار مش مفروض علينا هو فقط سنة
وشوفي ردة فعلو
وكي تدخل الاخت راضية راهي تزيد تعطيك الحل
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

انا قتلو مالازم دايما شوفو المراة على اساس انها فتنة هي انسانة قبل اي شي وقتلو بلي الستار مستحب وواجب على المرأة الفاتنة الفائقة الجمال وانو كانو صحبيات في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم بدون سيتار اما بالنسبة لزوجات النبي صلى الله عليه وسلم فهدا فرض و كاين امور تفرض عليهم وشرعهم ربي عليهم فقط
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

ان شاء الله يتفهم الامر ويدير رايك
المهم رجعيلنا بالخبر اذا درتي الستار هذا

 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

ان شاء الله يتفهم الامر ويدير رايك
المهم رجعيلنا بالخبر اذا درتي الستار هذا


انشاء الله يتفهم ويقتنع بكلامي ونردلكم لخبر
 
رد: بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج

وانا راني روطار ديرو دورة جديدة ؟

حابة نشارك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top