خلــــــــــــونا نتعـــــــــارفوا [ المغتربين و المهاجرين ]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

ما نعرف الا راح تعجبكم الفكرة والا لا ؟؟؟

بصح نقولها وان شاءا لله تلقى استحسان منكن بما اننا مغتربات واحيانا لا نجد حتى مع من نتحدث ولا كيما يقولوا نفرغوا قلبنا لان الهاتف اكيد لا يكفي للحديث مع الاهل في كثير من الامور وفي احيانا اخرى لا يكون لدينا حتى صديقات في الغربة*******

فأحببت ان يكون هذا الموضوع للتعارف بين المهاجرات والحديث عن مشاكلهن، وما يعترضهن ويحدث لهن من احداث او ما يجول في خاطرهن نتعارف من خلاله ونتاقش في بعض الامور التي ممكن ان تدور في رأسنا
وطبعا لا ضير في تدخل الاخوات غير المغتربات والتعرف عليهن، ومشاركتهن ايضا في حل بعض الامور التي ممكن ان نطرحها
أنتــــظر رأيكن بالموضوع لانو طبعا الموضوع لن يكون الا بوجودكن
إقـــــامة طيبة في منتدى اللمة الجزائرية

آخر تعديل بواسطة المشرف:
فطوم مليح هاد الطبيب الي ما يمدش الدوا او خير تعرفي توالفلك على الدوا ومن بعد تولي كون ما تشربش الدوا ما ترتاحش ايه تروح وحدها انا ولادي كي كانو صغار بيبيات قصدي ما نديهمش حتان نشوف زاد عليهم المرض وحتى ضرك عندي ديما دوا تاع السخانة برك نعطيهم وللكحة العسل والقارص والا شفتهم طولو يعني 4 ايام او ااكثر وما نقصش الحال عليهم وزاد لتم عاد نديهم وسيرين بنتك صغيرة ويعطوها الانتيبيوتيك راهم يقولولي هنا ديما الطبا نعطوهم حاجة خفيفة وكي ما يرتاحش نمدولهم الانتي بيوتيك لخاطر صغار وماشي ديما اسيبورتيوه

البنات اليوم حابة نحكي على حاجة والي هي الصولد في الماكياج والروايح بالعادة يقولولك بلي الريحة كي ما تكونش غالية وماركة والماكياج كيما يكونش ثاني من الماركات ماكان لاه تشريه بصح انا حبيت نعرف رايكم انتوما وتجربتكم لانو انا نشوف ساعات اديرو قراعي تاع ريحة بين 6 اورو و 10 اورو ويقول صولد او عرض خاص وكاين الي يشكر فيهم وكاين الي يقولك لا ما شي ملاح انا الحق نحب نشري منهم كي نروح للبلاد هاك علابالكم يعني مانيش راح نقدر نشري تاع 20 و30 اورو وماشي لواحد والا زوج فادا لقيت منهم ندي فحبيت نعرف تجربتكم انتوما فيهم مالاح والا لا؟؟؟
والماكياج كيف كيف تلقاي الغيسيل والفوندوتان يطيحو فيهم حتى لنص او الربع احيانا وبصح الماركة ماشي روايال والا لخرا هاديك ماسكرا كاين ماركات اخرين يعني ماشي معروفين بزاف بصح يكونو غاليين بالعادة وفي الصولد ينقصولهم ندو منهم وما نخافوش والا ماكان لاه ترسكي خصوصا اني انا ما نعرفش للماكياج كعبة لربي لا

ام امين المهم ميكونوش بريمي وشراحلك نتي في السعر لهيه 6 اورو يا حبيبتي هنا خمسين و ستين الف
ربي يقدركم يا صحاب الغربة كما تعودو هابطططططططططططين وانا واحد تجيبولو
انا راجلي كما يهبط منكدبش عليكم يكسيني انا ووالديه وخواتاتو الصغار والباقي يجيب الحلوى والشيكولا عرررررررررام ويفرقد وكشما يطيح في لبسات تاع لي بيبي لولاد خواتاتو
:( الله المعععععععين

السلام عليكم جميعا
ام امين ملاح الاسعار تاعهم و في البلاد راهم ماركة لانو في الجزائر يجيبونا غير راكاي تاع الصين قارورة الريحة ب 6 اورو يعني راهي اقل شيء دير 80الف تاع الجزائر يعني هدية مليحة حنا هنا كاين الرخيسسسسس خلاص و كاين الغالييييييييي خلاص انا من النصف و كيما قاتلك صونية انا تاني زوجي كان هكا من قبل يجيب لوالديه و خاوتو و الاخرين يكتر الحلويات و خلاص كي جيت انا حبيت نتفلسف ما لقيتلهاش الحل و الله تعاندي الهدايا ما تروحيش و زيد bagage بزاف تتمرمردي انا كي هبطت ديت لي قراب حوايج ملاح بصح لي شوي بعاد خيمارات و شوي ريحة من الرخاس الله يبارك الناس بزاف ربي يحفظهم بصح تاني كل ولحد و ظروفو نسيت هنا عندهم تاني تذكار تاع garniture و ما هوش غالي تاني ديت منو و منعت بيه راسي شوي انا في رايي اي حاجة حتى و لو كانت بسيطة راهي تافي بالغرض و زيد لواحد ينويهم صدقة لانه ما هوش مرغم على هدا الشيء و ربي يسهل ان شاء الله

صبببببببببببببببببببببباح الخير
واش راكممممممممممممممممممممممممممممممممممم

صباح النور عليكم ,لباس الحمد الله.نشاء الله تكنو بخير ,ام امين على الريحة عادي تقدري تشريهم ختر اوكازيو وزيد تفرحي بهم لفامي اما على المكياج نعرف وحدا في دزاير شرات غسيل بصح من برا وستعملاتو بداة إيمات عينها تحك فيها وتدمع حتى فوتت عليها ولات في لرديو ودواوات وديمن عينها حمورا من هداك لوقت وليت نخاف للغسيل رخيس ولا لنياغ ,اما هنا مندنش حتى ولا مش مركا ميكنوش مش ملاح ولا يمرضو والله اعلم

ام امين المهم ميكونوش بريمي وشراحلك نتي في السعر لهيه 6 اورو يا حبيبتي هنا خمسين و ستين الف
لا لا بيريمي ما يكونش هنا كاين الرقابة يعني عليك الامان
ربي يقدركم يا صحاب الغربة كما تعودو هابطططططططططططين وانا واحد تجيبولو
انا راجلي كما يهبط منكدبش عليكم يكسيني انا ووالديه وخواتاتو الصغار والباقي يجيب الحلوى والشيكولا عرررررررررام ويفرقد وكشما يطيح في لبسات تاع لي بيبي لولاد خواتاتو
:( الله المعععععععين

المشكل احنا ديما نهبطو في الصيف نهبطو برك الحلوى الشيكولا لا اذوب وانا ندي لدارنا ولدارهم يعني ما نديش حاجة كبيرة نعطيهم شكاير الحلوى وهوما اديرو بيهم واش يحبو يفرقوهم يخبوهم دبرو راسهم
اما على راجلي كون ليه ما تدي والو للماليه يمد الصوارد وانت تبهدلي والا اقعدي خخخخخ

السلام عليكم جميعا
وعليكي السلام ورحمة الله وبركاته
ام امين ملاح الاسعار تاعهم و في البلاد راهم ماركة لانو في الجزائر يجيبونا غير راكاي تاع الصين قارورة الريحة ب 6 اورو يعني راهي اقل شيء دير 80الف تاع الجزائر يعني هدية مليحة حنا هنا كاين الرخيسسسسس خلاص و كاين الغالييييييييي خلاص انا من النصف و كيما قاتلك صونية انا تاني زوجي كان هكا من قبل يجيب لوالديه و خاوتو و الاخرين يكتر الحلويات و خلاص كي جيت انا حبيت نتفلسف ما لقيتلهاش الحل و الله تعاندي الهدايا ما تروحيش و زيد bagage بزاف تتمرمردي
هاد هو المشكل الباغاج بعدا في الطيارة والا رحتي في البابور مشكل اخر تاع الديوانة يعني في الحالتين ماشي سالكة
انا كي هبطت ديت لي قراب حوايج ملاح بصح لي شوي بعاد خيمارات و شوي ريحة من الرخاس الله يبارك الناس بزاف ربي يحفظهم بصح تاني كل ولحد و ظروفو نسيت هنا عندهم تاني تذكار تاع garniture و ما هوش غالي تاني ديت منو و منعت بيه راسي شوي انا في رايي اي حاجة حتى و لو كانت بسيطة راهي تافي بالغرض و زيد لواحد ينويهم صدقة لانه ما هوش مرغم على هدا الشيء و ربي يسهل ان شاء الله
المشكل هنا ما كانش الخيمارات والا حتى الغارنيتور كيما قلتي يعني تقدري تدي غير اللبسة والماكياج والصبابط والروايح كون جا على الاقل كيما فرنسا كاين القماش يسلكها شوي هنا القماش تاعهم خير تاع الموبل يعني تاع القنادر ما كانش

صباح النور عليكم ,لباس الحمد الله.نشاء الله تكنو بخير ,ام امين على الريحة عادي تقدري تشريهم ختر اوكازيو وزيد تفرحي بهم لفامي اما على المكياج نعرف وحدا في دزاير شرات غسيل بصح من برا وستعملاتو بداة إيمات عينها تحك فيها وتدمع حتى فوتت عليها ولات في لرديو ودواوات وديمن عينها حمورا من هداك لوقت وليت نخاف للغسيل رخيس ولا لنياغ ,اما هنا مندنش حتى ولا مش مركا ميكنوش مش ملاح ولا يمرضو والله اعلم
ايه كيما قلت لصونيا البيريمي ما تخافيش منو هنا لخاطر كل شيء عليه المراقبة وكون تجرالك اي حاجة من حاجة شريتيها تاخذي تعويش انت ويتخرب دار مولاه ماشي كيما البلاد يقتلو في العباد ولا خبر وديما ثاني مكتوب على الحاجة شحال لازم تقعد بعد ما تتفتح يعني كيما الماكياج ما يتبريماش فيه برك وقت ما يتحل تبداي تحسبي
مالا خلاص نشري ونخبي والعمال على ربي ووقت ما نزلت ما نحصلش ان شاء الله

وينها فطوم وبينة وام عبد الهادي واما محمد ومنال وجومانه وكل الجماعة وين زدتو ضعتو في مثلث برمودا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خلصت موضوعك ام امين ؟؟؟
دوك حابة نحكي في موضوع مشكل السكنة في البلاد كي نروحو واين نقعدو لي عندها دار و لي ما عندهاش ؟؟ واين تحبي تقعدي عند اهل زوجك و الا اهلك............
انا ما زال ما عنديش دار في البلاد كي نروح نبقى كي المتشردة من دار لدار اسبوع عند اهل الزوج و اسبوع عند اهلي و هكا حتى نروحو هي من جهة مليحة اني نشوف الاهل كامل و مليح و نحيو الوحش و ماهيش مليحة اني نبقى نخمل في قشي من و من ونحب نبقى عند اهلي لاني نكون مرتاحة اكتر المهم الحمد لله و ربي يسهل الامور كلها و انتم؟؟؟

خلصت موضوعك ام امين ؟؟؟
اكيد مادام عندك موضوع اخر في امان الله موضوعي هههه
دوك حابة نحكي في موضوع مشكل السكنة في البلاد كي نروحو واين نقعدو لي عندها دار و لي ما عندهاش ؟؟ واين تحبي تقعدي عند اهل زوجك و الا اهلك............
كنت خارجة وعلى الموضوع رجعت قلت نجاوب قبل ما نروح
انا ما زال ما عنديش دار في البلاد كي نروح نبقى كي المتشردة من دار لدار اسبوع عند اهل الزوج و اسبوع عند اهلي و هكا حتى نروحو هي من جهة مليحة اني نشوف الاهل كامل و مليح و نحيو الوحش و ماهيش مليحة اني نبقى نخمل في قشي من و من ونحب نبقى عند اهلي لاني نكون مرتاحة اكتر المهم الحمد لله و ربي يسهل الامور كلها و انتم؟؟؟
مشكلي الكبير الفاكونس وين تعقبيه لخاطر كيف كيف ما عنديش الدار مالا ندار كيما قلتي كالمتشردة وتزيد تكمل عليا حماتي وما تخلينيش نقعد في دارنا على راحتي واكيد نرتاح في دارنا اكثر لخاطر في دار حماتي كاين زوج سلافي ويجي ثاني سلفي المزوج يعني لازمني ديما بالخمار ما نقعدش براحتي ابدا وزيد هوما ما يتفرجوش قدام خواتاتهم باباهم مالا التفراج ثاني يتقطع عليا نولي غير لاتية في الدراري ملهية روحي فيهم وخلاص حتى الخرجة ما يخرجوش لخاطر خدمات وقرايات وفي وقت الفاكونس يعقبوه في الدار يخرجو غير بقضية مالا فاكونسي اولي في الحيوط ما نروح حتى بلاصة غير كي نروح لدارنا نخرج ونروح وين حبيت

موضوع مليح سميرة ومعضم المغتربات الي نعرفهم يعانيو نفس المشكلة
واحد صاحب راجلي تاني معندوش دار كما يجو يكري تخيلو دار تاع زوج بيوت ويقعدو فيها حتا يروحو
وحدة تاني من فاميلتنا كما تجي هي وراجلها تقريبا في الصيف تروح تكريي طوووووووول في جيجل وتجوز الفاكونس كما تقرب تروح تروح تبات عند والديها وتزيد دار شيخا

صح باش تروحي عند اهلو متقعديش الاز مهما يكونو معاك ملاح ومريحينك

ربي ينوب عليكم ان شاء الله بسكنا هنا في البلاد هكا يتنحا هاد المشكل

الموضوع عجبني واصلي راكي جايبنها

سلام للجميع سميرة موضوع شباب بزاف وانا مزال مجربتش بصح راني دايما نخمم فيه يدرا كنروح كفاش اندير بصح علبالي يصرالي كما حكات ام امين ميا بلميا ايه واش نديرو ربي يرزقنا نديرو ديار في لبلاد يولي لواحد يحباة دراكة لدارو ميقلو واحد وين روحت ولا وعلاه تولت ويحوس لوقت لحب ويدخل لوقت ليحب نشاء الله

salam 3likom ya lhbab
dirit ydek 3la lwja3 a lhbiba golilha w3awdiha rana kl mtchrdin ana simana fi dar rajli wlyamat ali ybkaw fi darna
makache kima darek kima kalet lokhet lwahed ykri khir man dar lokhtha bache ngdro ndmo swalhna lkhatrche ki tkoni mwlia ki ji tkhmli kamel ykfo 3and rasek hta tlfi kifche tkhmli hwayjek thya lhoria hhhhhhhhhhhh kima ykolo darek tster 3arek

مالا رانا كامل في الهواء سوى ربي يرزقنا بسكنات مع العلم انو في بلادنا راهي السكنة غالية و مكانش عجبتني تاع يوقفو على راسك و انت تخملي في الباقاج والله تتفرفرشي تنساي حوايج بزاف
الله سبحانه و تعالى المعين

sbhano
sah sokna fi lblad rahi ralya hta lkria
ncha allah rabi yrzkna wndiro tawil koli amin

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة