ملتقى للتحضير لشهادة الباكالوريا 2013 °°""°° شعبتي لغات أجنية و أداب و فلسفة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.


بناء الجملة في اللغة الالمانيه

مكان ومكانة الفعل في الجملة: يأتي الفعل دائما رقم 2 في بناء الجملة الخبرية أو في الجملة الاستفهامية التي تبدأ بأداة استفهام. Ali kommt aus Kairo على يأتي من القاهرة.

Mona arbeitet Lehrerin منى تعمل مدرسه.

Wo wohnst du? أين تسكن أنت؟



الاستفهام Die Frage

الاستفهام نوعان

1- استفهام عن مفرد ergänzungsfrage وفيه يسأل عن شيء ما (فاعل ,مفعول,مكان,زمان الخ), وتبدأ الجملة عندئذ بأحد أدوات الإستفهام, والتى تبدأ دائما بحرف و لذلك قد يسمى هذا النوع ب , مثل:W-Frage :



Wer lernt Arabisch? من (للعاقل) Wer



Wo studiert Azza Deutsch? أين Wo



Was trinken Sie? ماهذا Was



Was ist das? Das ist ein Kind ما هذا Was



Wie alt bist du? كيف – ما Wie



Woher kommt ihr? من اين Woher



Wohin fligt hala? Nach Deutschland الى اين Wohin



Wie viele Brüder hast du? كم العدد Wie viele



wie viel Zeit hat Mostafa? كم للكمية Wie viele



Wie Lange bleibst du in Bonn? ما المدة Wie lange



Wann begint den Film? متى Wann
 


2- استفهام عن مضمون الجملة ككل , ويطلق عليه : "الاستفهام التقريري" Entscheidungsfrage وتكون الإجابة عليه إما بنعم أو لا ولذا قد يسمى ب Ja- Nein- Frage ,وليس لهذا النوع أداة استفهام خاصة به في الألمانية, بل إن مجرد ذكر الفعل في مطلع الجملة مع إعطائها نبرة السؤال تدل على هذا.

Studirt Ali in der Schule? Ja, er studiert in der El-Saidea Schule.

Wohnen Sie in Shobra? Nein, ich wohne in Doki.

Heisst du Ahmed? Nein, ich heisse Mona.

 
ملاحظات

1- إذا انتهى أصل الفعل بعد حذف الـ (en ) بـ T- D فنضيف حرف (e ) مع الضمائر Du- Er – Es – sie – Ihr فقط .

Arbeiten: Ich arbeite, Du arbeitest, ( Er – Es – sie – Ihr) arbeitet, Wir – Sie - Sie) arbeiten)

Bilden: Ich bilde, Du bildest, ( Er – Es – sie – Ihr) bildet, (Wir – Sie - Sie) bilden.

2 - وأيضا إذا انتهى أصل الفعل بـ N - M بشرط أن يسبقهما حرف سكان غير الـ L - R

Atmen: Ich atme, Du atmst, ( Er – Es – sie – Ihr) atmet, (Wir – Sie - Sie) atmen.

Rechnen: Ich rechne, Du rechnest, ( Er – Es – sie – Ihr) rechnet, Wir – Sie - Sie) rechnen)

3 - إذا انتهى أصل الفعل بـ el فإن حرف الـ e يسقط عند تصريف الفعل مع الضمير ich

Handeln: Ich handle, Du handelst, ( Er – Es – sie – Ihr) handelt, Wir – Sie - Sie) handeln)

4 – إذا انتهى أصل الفعل بـ ( S - Z – SS ) فيضاف T فقط مع الضميرDu وبذلك يتشابه مع الضمائر( Er – Es – sie – Ihr )

يسمى Heissen - يسافر أو يرتحل Reisen - يحيى Grüssen -يدفأ Heizen - يترجمübersetzen

Grüssen: Ich grüsse den Lehrer, (Du -Er – Es – sie – Ihr heizt), (Wir- Sie - Sie) Grüssen.

Heizen: Ich heize das Zimmer, (Du -Er – Es – sie – Ihr) grüsst, (Wir – Sie - Sie) heizen.
 
8+5 = 12 Acht plus fünf ist (gleich) zöwlf

9-4 = 5 Neun Minus vier ist (gleich) fünf

6*6 =36 Sechs mal Sechs ist (gleich) Sechsunddreissig

27/3 = 9 Siebenundzwanzig ( durch) - geteilt ist (gleich) neun
 

7ata wa7ed ma baghi ya9ra

!!!!!!!!!!

 
انا أبحث عن بعض الاجوبة في مادة الاجتماعيات ادا ممكن مساعدة؟

-جغرافيا-

مكانة الجزائر في الاقتصاد العالمي

ماهي المشاكل التي تواجهها الو.م.ا اقتصاديا
اثار القوة الاقتصادية الامريكية على الاقتصاد العالمي

حلول للخروج من دائرة التخلف


تاريخ


كلمة البروسترويكا؟

المراحل التي مرت بها حركة عدم الانحياز
هل هي 4؟وهل مؤتمر القمة الرابع جاء في المرحلة الثالثة؟



يعني هدو دروس شوية متقدمة و حنا مزال موصلنالهمش
بالاك الاخوة يعاونوك

s.O.s

 
آخر تعديل:
الحلقة الرابعة
ضمائر الملكية
Dei Possessivpronomen
Mein – Meine ich
Dein – Deine Du
Sein – Seine Er
Ihr – Ihre Sie
Sein – Seine Es
Unser – Unsere Wir
Ihr – Ihre Sie
Euer – Eure Ihr
Ihr – Ihre Sie

ملاحظه:-

لا نضيف للمذكر والمحايد (e) أما مع المؤنث والجمع فنصيف (e) ، ويلاحظ أن مع الضمير (ihr) في حالة المؤنث والجمع نضيف (e) في نهاية الكلمه ونحذفها من أصل الكلمه.

على سبيل المثال Zum bei spiel

Ich habe Kuli, Das ist mein Kuli.

Ich habe Tasche, Das ist meine Tasche.

Ich habe einKind, Das ist mein Kind.


Du hast Hund, das ist dein Hund. Du hast Katze, das ist deine Katze. Du hast Haus, das ist dein Haus.


Er hat Spiegel, das ist sein spiegel. Er hat Wohnung, das ist seine Wohnung. Er hat Foto, das ist sein Foto.

Es hat Pullover, das ist sein Pullover. Es hat Blume, Das ist seine Blume. Es hat Buch, das ist sein Buch.

Sie hat Kleid, das ist ihr Kleid. Sie hat Tochter, das ist ihre Tochter. Sie hat Geld, das ist ihr Geld.

Wir haben Flughafen, das ist unser Flughafen. Wir haben Landeskunde, das ist unsre Landeskunde. Wir haben Esszimmer, das ist unser Esszimmer.

Sie haben Garten, das ist ihr Garten. Sie haben Party, das ist ihre Party. Sie haben Auto, das ist ihr Auto

Ihr habt Park, das ist euer Park. Ihr habt Zeitung, das ist eure Zeitung. Ihr habt Taxi, das ist euer Taxi.

Sie haben Geburtstag, das ist Ihr Geburtstag. Sie hat Schwester, das ist Ihre Schwester. Sie hat Geschäft, das ist Ihr Geschäft
 
آخر تعديل:
نفى الفعل Negation / Verb

يتم نفى الفعل بكلمة Nicht بمعنى لا, لم, لن’ ما , و بنفى الفعل تنتفى الجملة كلها و مكانها نهاية الجملة غالبا , وتوضع (Nicht ) بعد المفعول وظرف المكان.

Ich esseReis nicht. – Wir rauchen nicht. - Frau Mona ist nicht Arztin.

Ihr schreibt nicht richtig. - Ali und Hadi spielen Fussball nicht.

ملحوظة :- لا تأتى أداة النفي ( nicht ) قبل الفعل أبدا

إذا كان بالجملة كلمة (Etwas ) شيء ما يكون نفيها بكلمة ( Nichts ).

Lernt er etwas? Er lernt nichts.

Schreibst du etwas? Nein, ich schreibe nichts.

 
مواقف Situationen
أنت تسأل عن Sie fragen nach……
الاسم Dem Name Wie heisst du? – Wie ist dein Name?
العنوان Der Adresse (dem wohnort) Wo wohnst du?
الموقع Der Lage Wo liegt………?
المنشأ Der Herkunft Woher kommst du?

الصحة Die Gesundheit Wie geht es?
المعالم السياحية Den sehenswürdigkeiten? Was ist sehenswert in………?
العدد Der Zahl Wie viele……….?
العمر Dem Alter Wie alt bist du?
رقم التليفون Der Telefonnummer Wie ist deine Telefonnummer?
مكان العمل Dem Arbeitsort Wo arbeiten Sie?
المدة Der Zeitdauer Wie lange bleiben Sie in…………?
الهواية Was ist dein Hobby? Dem Hobby
عدد الإخوة Anzahl der Geschwister Wie viele Geschwister hast du?
الطقس Dem wetter Wie ist das Wetter?
موقع الشقة Der lage der wohnung Wo liegt deine Wohnung?
الوظيفة Dem Beruf Was Sind Sie von Beruf?
الساعة Der Uhrzeit es? Wieviel Uhr? Wie spät ist
موعد Dem Termim wann……….?
اهتمامات Den Interessen Wofür interessiert du dich?
نوع الرياضة Der Sportert Welchen Sport treibst du?
عيد ميلاد شخص Jemanden nach seinem Geburtstag Wann hast du Geburtstag?
تسأل شخص متى لديه وقت فراغ Jemanden nach seiner Freizeit Wann hast du Zeit?

ماذا تقول؟ Was sagen Sie?

للنوم Schlafen إلى السرير Gehen ins Bett Gute Nacht!
شخص يسألك عن صحتك ihr Freund fragt ( wie geht es) شكرا Danke, gut
مثل ( سلامتك ) Gute Besserung! Ihr Freund ist Krank
شخص ما Jemandenتحي Bgrüssen Hallo!
لم تفهم شيئا Bitte, noch einmal! Sie verstehen etwas nicht
بدأت المدرسة Esklingelt,Tschüss! Die Schule beginnt
شخص فعل شيىء جيد ihr Freund macht etwas gut. Das ist prima!
الذهاب إلى المنزل وتودع من معك Aufwiedersehen Gehen nach Haus
وقت ممتع Viel Spass! Ihr freund geht ins Kino.
رحله سعيده Gute Reise Ihr freund macht eine Reise.
مثل ( كل سنه وأنت طيب في عيد الميلاد ) Alles Gute! Herzlichen Glückwunsch
بالتوفيق Viel Erfolg. Ihr Freund hat eine Prüfung.


 
t-r.gif

t-l.gif
s-r.gif
حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 7 (2 عضو و 5 ضيف) ‏assinat, ‏miss-imane
s-l.gif
b-r.gif
 
لقد وضعت اربعة حلقات مهمة جدا لقواعد اللغة الالمانية

اتمنى تفيدكم

 
موقع مساعد لتعلم اللغة الالمانية خاصة النطق الصحيح
Deutsch warum nicht
الالمانية و لما لا
 
آخر تعديل:
يعني هدو دروس شوية متقدمة و حنا مزال موصلنالهمش
بالاك الاخوة يعاونوك

s.O.s





يسلمو ماعليش اختي
انا علابالك باك احرار والدروس كاينين عندي بصح ماعمباليش وين وصلتو

 
لو في انجليزية
لغة عربية مع شرح الانماط
 
لو في انجليزية
لو في الانجليزية هي if اذا هذا قصدك
لغة عربية مع شرح الانماط
ok دوك نكتبلك الانماط
..........................................
 
أنماط النصوص و مميزاتها
النمط الوصفي :
يقوم على النظر الثاقب و الملاحظة الدقيقة
مميزاته :
1. هو نص ثابت في موضوعه
2. يغلب فيه استعمال الأفعال الناقصة
3. نمو الموضوع فيه من الرئيسي إلى الثانوي
4. غزارة ووفرة الصفات ، ظروف المكان (تحت ،فوق )
5. استعمال الأساليب الانفعالية
النمط السردي :
ويسمى الإخباري هو نص حركي ترتب فيه الأحداث و تركز ضمن بنيات زمانية
مميزاته :
1. استعمال الأفعال الماضية البسيطة غالبا
2. تنمو فيه الأحداث بأسلوب خطي أفقي (بنفس الوتيرة )
3. وفرة الظروف و القرائن الدالة على الزمان و المكان
4. الاعتماد على الأسلوب الخبري
5. يتحدد فيه الزمان و المكان "القصة"
النص الحجاجي :
و يسمى البرهاني
هو نص يحدد فيه صاحبه وجهة نظره ، و ذلك بإقناع القارئ بها لإحداث تغيير فيه .
مميزاته :
1. يستخدم في النقاشات الحادة بغرض الدفاع عن الآراء و الأطروحات و دحض الأخرى
2. يغلب عليه الطابع الجدلي
3. توظف فيه الحجج و البراهين و الأمثلة من الواقع
4. من قرائنه النصية :الصبغة العقلية ،و اعتماد الروابط المنطقية في خطاباته
5. اعتماد ضمائر المتكلم ،النفي ، و الإثبات ،الاستنتاج
6. التكرار و النعوت
النص الإرشادي : او الإيعازي
هو تقنية تستخدم لتوجيه التعليمات إلى فئة من الناس
مميزاته :
1. الإكثار من أدوات التفسير و الشرح و الجمل الإنشائية و الضمائر (المخاطب ،المتكلم )
النص الإبداعي : الوثائقي
تقنية تستخدم في إعداد النص المسرحي
مميزاته :
الحوار و ضمائر المخاطب
النص الأمري :
يهدف إلى دفع شخص ما إلى إنجازعمل و القيام بفعل لبلوغ نتيجة ملموسة
مميزاته :
أفعال الأمر النعوت أدوات التفسير
النص التفسيري: و يسمى التوضيحي
هو نص يستهدف تنوير القارئ ،و تفسير المشكلات له ليسهل فهمها ،هو نص غالبا ما يقترح حلا لمشكلة ما و تفسيرها كما يقوم على تحليل ظاهرة و شرحها واستخلاص النتائج
مميزاته :
1. يجيب على الأسئلة التالية (لماذا ،كيف )مثل تدور الأرض بنا و لا نحس بها لماذا ،/ كيف اندثرت ؟
2. الإكثار من الأدلة و البراهين
3. اعتماد ضمير المتكلم و النفي و الإثبات و الاستنتاج
4. يقوم على التوضيح و يركز على الأدلة و الوقائع
النص الحواري :
هو الكلام الذي يجري بين شخصيات القصة أو الرواية ، أو المسرحية ،أو الأسطورة ...
مميزاته :
1. الحوار هو عنصر الأساس فيه
2. وسيلة من وسائل التعريف بالشخصيات
3. يكشف عن نفسيتها و مكانتها و مستواها الفكري و الاجتماعي
4. هو نص يغلب عليه استعمال الإنشاء
5. اعتماد ضمائر المخاطب
6. اعتماد أفعال القول و الجمل القصيرة
 
آخر تعديل:
النص باالغة الالمانية
Artikel 26
1. Jeder hat das Recht auf Bildung. Die Bildung ist unentgeltlich, zum mindesten der Grundschulunterricht und die grundlegende Bildung. Der Grundschulunterricht ist obligatorisch. Fach- und Berufsschulunterricht müssen allgemein verfügbar gemacht werden, und der Hochschulunterricht muß allen gleichermaßen entsprechend ihren Fähigkeiten offenstehen.
2. Die Bildung muß auf die volle Entfaltung der menschlichen Persönlichkeit und auf die Stärkung der Achtung vor den Menschenrechten und Grundfreiheiten gerichtet sein. Sie muß zu Verständnis, Toleranz und Freundschaft zwischen allen Nationen und allen rassischen oder religiösen Gruppen beitragen und der Tätigkeit der Vereinten Nationen für die Wahrung des Friedens förderlich sein.
3. Die Eltern haben ein vorrangiges Recht, die Art der Bildung zu wählen, die ihren Kindern zuteil werden soll.
Artikel 27
1. Jeder hat das Recht, am kulturellen Leben der Gemeinschaft frei teilzunehmen, sich an den Künsten zu erfreuen und am wissenschaftlichen Fortschritt und dessen Errungenschaften teilzuhaben.
2. Jeder hat das Recht auf Schutz der geistigen und materiellen Interessen, die ihm als Urheber von Werken der Wissenschaft, Literatur oder Kunst erwachsen
 
آخر تعديل:
النص باالغة الالمانية
artikel 26
1. Jeder hat das recht auf bildung. Die bildung ist unentgeltlich, zum mindesten der grundschulunterricht und die grundlegende bildung. Der grundschulunterricht ist obligatorisch. Fach- und berufsschulunterricht müssen allgemein verfügbar gemacht werden, und der hochschulunterricht muß allen gleichermaßen entsprechend ihren fähigkeiten offenstehen.
2. Die bildung muß auf die volle entfaltung der menschlichen persönlichkeit und auf die stärkung der achtung vor den menschenrechten und grundfreiheiten gerichtet sein. Sie muß zu verständnis, toleranz und freundschaft zwischen allen nationen und allen rassischen oder religiösen gruppen beitragen und der tätigkeit der vereinten nationen für die wahrung des friedens förderlich sein.
3. Die eltern haben ein vorrangiges recht, die art der bildung zu wählen, die ihren kindern zuteil werden soll.
artikel 27
1. Jeder hat das recht, am kulturellen leben der gemeinschaft frei teilzunehmen, sich an den künsten zu erfreuen und am wissenschaftlichen fortschritt und dessen errungenschaften teilzuhaben.
2. Jeder hat das recht auf schutz der geistigen und materiellen interessen, die ihm als urheber von werken der wissenschaft, literatur oder kunst erwachsen
الترجمة باللغة العربية

المادة 26
1) لكل شخص الحق في التعلم. ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزاميا وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.
2) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملا، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.
3) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.
المادة 27
1) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكا حرا في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.
2) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top