سلام عليكم لحاب يعاوني

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
سلام
شوفلي بلاصة معاك نعاونك
أهلا صاحبي راك مرزيو طلع لوهران حبيبي راهم كاينيين جماعة راهي ب8ملايين صاحبي لا حبيت تروح .. بقى شهر
بالتوفيق ..

و قاه لنصحوني بارك الله فيك و جزاكم الله خيرا

Adieu Labled Merci
 
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أعرف أنه في نظرك أنا آخر واحد يمكن أن يقدم لك نصيحة في هذا .
لكن الله وحده يعلم بحال وأحوال الناس ولن أتحدث عن نفسي هنا لاننا أحسن من ناس كثيييرة هنا.

ندورهالك دارجة باه تحطها في راسك مليييييح
الميgرية نتاع بلادنا كذابين حاشى اللي ما يستاهلهاش خاصة الفواخين ،العام بطولو وهو يغسل فالماعن للgاورية ويخرجلها كلابها يحوسو ،ويلبس غير الدرابل وحارم روحو من لقمة في كرشو ،وكي يعود هابط يشري زوج كسوات من المرشي نتاع العرب ويشري لعايلتو الريحة المدرحة يعني التقليد من المرشي ،ويدير هاذيك الصاكة الصغيرة على كتفو والشابو الاكحل والنواظر نتاع 5اورو ويهبط هاز الفاليزات ويتقلش اللي يشوفو من ولاد بلادو يقول فرانسا دايرتلو دواح وتدوح بيه ( هوما اللي كذبو عليكم ووراولكم الجنة في اوروبا)
ويجيك العميد نتاع الكلية بكل تبجح يقلك جا من عندكم طبيب وما خليناهش يدخل يقرا ويكمل ونتا بشهادتك نتاع زوج كلمات تحوس تكمل.... كيفاه ما تهبلش.


هذا اللي عندو شهادة كاين نسا جاو لهنا بشهاداتهم باش يخدمو نحاو الخمار ويربيو في ولات الgور .

خليني نفرغلكم قلبي اليوم على الكذابين ونكشفلكم فرانسا والمانيا وأوروبا كامل
وشكون اللي راه ناجح هنا سقسيوني نقولكم

هيا سقسيوني
سقسيتوني؟
ضرك نقولكم
ما كانش اللي ناجح
النجاح لا تقصدو بيه الدراهم كاينين المتخشين هنا مليانين دراهم بصح واش الفرق بين وبين اليهودي؟ ما كانش

النجاح نتاع المعيشة ؟ ايييييه زعما المعيشة رخيصة المعيشة رخيصة ورخيصة على الجيهتين رخيصة في انو الزوالي هنا يقدر يعيش ، بصح الزوالي يرخص روحو (نهدر على الزوالي العربي الgاوري ما علاباليش بيه)
يرخص روحو يخدم يهنبر يغسل يسيق .... يخدم غير الخدمة اللي يعافوها سيادو ،ولازم يسكت ويقول ميرسي ميسيو ،ويقول باردون ،ويزيدو يعايروه ويقولولو بونيول ،
اللي راه يقلك المعيشة هنا مليحة كذب عليك ويحوسك تتمرمد كيما هو وكي تلحق اللهنا يضحك عليك ويقولك واش كنت حاسب ساهلة ولا فرانسا واعرة لوروب واعرة ،والله هاذي هدرتهم كي تلحق هنا تروح تقعد في فوايي نتاع الكلوشارات لا ما عطاوك الطرايح صباح وعشية يخدموك عليهم ،تقولي نروح للشارع تلقاك الشرطة ترجعك لبلادك ..... وين تروح ؟
تربية ولادك يدخلولك فيها .
عندهم الرشوة
عندهم المعرفية
عندهم حاجةزايدة علينا فالشر اللي هي العنصرية

بعد اللي قلتو جاوبني على سؤال واحد فاه لوروب خير من بلادك وانت بحالتك اللي راك فيها ؟
واش أغراك فيها؟
واش حاب تولي في حياتك؟
صح واش راك حاب تولي كاين غير فاللوروب؟
احلامك الدراهم وخلاص؟
ولا عندك احلام تجاه الأمة نتاعك؟


سمعت بقصة الحجرة الصغيرة اللي فالسد وناضت فالليل تبكي وقالت ما عندي حتى اهمية في وسط هاذ الحجار الكبار اللي شادين السد ،وكملت تصغر في روحها حتى واحد الليلة قررت تغادر بلاصتها وتروح لبلاصة يستعرفو بيها فيها ، هي تنحات من بلاصتها وهو راب السد وغرقت المدينة الكبيرة بما فيها


ولا عمرك وليدي تقول ما عنديش اهمية ،عندك اهمية وبلاصتك ما يقدر يعمرها حتى واحد .
قرايتك ،الباك ،الجامعة ،الثقافة ، الخدمة نشالله لاه حكمت على روحك بالفشل قبل ما تبدى .
،تولي سيد في بلادك عندك اللي يحتارمك ويقولك يا سي الحسين ، تكبر بقدرك وعاطييلك المحيطين بيك قدرك وقيمتك مرتك عربية متربية كيما انت ،ولادك يترباو كيما انت.


روح اقعد وحدك فالسطح وقول بصوت عالي بحيث تسمع روحك

أنا ناجح ورايح ننجح بإذن الله
بلادي مليحة فيها نقائص بصح مليحة.
حياتي مليحة

عاودها عدة مرات وشوف كيفاه ترتاح .

ماتصدقش الكذابين راهم متمرمدين لهنا لا ما راحت صحتو تروح كرامتو ولا يروحو مع بعض.
نحي الفكرة من راسك وحط الدراهم في كونت وخبيهم واخدم فالعطل وزيد عليهم وسمي باسم الله وشوف كيفاه يباركلك ربي فيهم.
احترامي وتقديري لك
حلم كبير(y)

ماشاء الله ولا قوة الا بالله
بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكبير
وجعل كل حرف خطته يمناك في موازين حسناتك ان شاء الله يارب
تحياتي​
 
بعض الناس يريد أن يسافر إلى بلاد الكفار للعمل وبدعوى أن لديهم نظاما ومعاملة راقية إلخ من مزايا . فهل هذا يجوز؟

الحمد لله
أولا :
ينبغي أن تعلم أولا أن السفر والإقامة في بلاد الكفار لا تجوز إلا بشروط بينها أهل العلم ، وملخصها :
1- أن يأمن الإنسان على دينه ، بحيث يكون عنده من العلم والإيمان ما يبعده عن الانحراف.
2- أن يكون مضمرا لعداوة الكافرين وبغضهم ، مبتعدا عن موالاتهم ومحبتهم.
3- أن يتمكن من إظهار دينه ، من الصلاة وغيرها.
هذا على سبيل الإجمال ، وأما على سبيل التفصيل فيقال :
الإقامة في بلاد الكفر ، تارة تكون جائزة ، وتارة تكون مستحبة ، وتارة تكون محرمة ، وذلك بحسب حال المقيم ، وغرض إقامته ، ومدى قدرته على إظهار دينه . وقد أجبنا على ذلك مرات ، لكن سنضع هنا بين يديك كلاما دقيقا للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله ، يجمع شتات هذه المسألة :
قال الشيخ رحمه الله :
" وأما الإقامة في بلاد الكفار فإن خطرها عظيم على دين المسلم ، وأخلاقه ، وسلوكه ، وآدابه وقد شاهدنا وغيرنا انحراف كثير ممن أقاموا هناك فرجعوا بغير ما ذهبوا به ، رجعوا فساقا ، وبعضهم رجع مرتدا عن دينه وكافرا به وبسائر الأديان والعياذ بالله حتى صاروا إلى الجحود المطلق والاستهزاء بالدين وأهله السابقين منهم واللاحقين ، ولهذا كان ينبغي بل يتعين التحفظ من ذلك ووضع الشروط التي تمنع من الهوي في تلك المهالك .
فالإقامة في بلاد الكفر لا بد فيها من شرطين أساسين :
الأول : أمنُ المقيم على دينه ، بحيث يكون عنده من العلم والإيمان وقوة العزيمة ما يطمئنه على الثبات على دينه والحذر من الانحراف والزيغ ، وأن يكون مضمرا لعداوة الكافرين وبغضهم ، مبتعدا عن موالاتهم ومحبتهم ، فإن موالاتهم ومحبتهم مما ينافي الإيمان ، قال الله تعالى : ( لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ) الآية المجادلة/22. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ ) المائدة/ 51، 52 ، وثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : (أن من أحب قوما فهو منهم) ، (وأن المرء مع من أحب) .
ومحبة أعداء الله من أعظم ما يكون خطرا على المسلم ، لأن محبتهم تستلزم موافقتهم واتباعهم ، أو على الأقل عدم الإنكار عليهم ، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من أحب قوما فهو منهم) .
الشرط الثاني : أن يتمكن من إظهار دينه ، بحيث يقوم بشعائر الإسلام بدون ممانع ، فلا يمنع من إقامة الصلاة والجمعة والجماعات إن كان معه من يصلي جماعة ومن يقيم الجمعة ، ولا يمنع من الزكاة والصيام والحج وغيرها من شعائر الدين ، فإن كان لا يتمكن من ذلك لم تجز الإقامة لوجوب الهجرة حينئذ .
قال في المغني (8/457) في الكلام على أقسام الناس في الهجرة : أحدها من تجب عليه وهو من يقدر عليها ولا يمكنه إظهار دينه ، ولا تمكنه إقامة واجبات دينه مع المقام بين الكفار فهذا تجب عليه الهجرة ، لقوله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا) النساء /97 . وهذا وعيد شديد يدل على الوجوب ، ولأن القيام بواجب دينه واجب على من قدر عليه ، والهجرة من ضرورة الواجب وتتمته ، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب . انتهى .
وبعد تمام هذين الشرطين الأساسيين تنقسم الإقامة في دار الكفر إلى أقسام :
القسم الأول : أن يقيم للدعوة إلى الإسلام والترغيب فيه ، فهذا نوع من الجهاد ، فهي فرض كفاية على من قدر عليها ، بشرط أن تتحقق الدعوة ، وأن لا يوجد من يمنع منها ، أو من الاستجابة إليها ؛ لأن الدعوة إلى الإسلام من واجبات الدين ، وهي طريقة المرسلين ، وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم ، بالتبليغ عنه في كل زمان ومكان ، فقال صلى الله عليه وسلم : (بلغوا عني ولو آية) .
القسم الثاني : أن يقيم لدراسة أحوال الكافرين والتعرف على ما هم عليه من فساد العقيدة ، وبطلان التعبد ، وانحلال الأخلاق ، وفوضوية السلوك ؛ ليحذر الناس من الاغترار بهم ، ويبين للمعجبين بهم حقيقة حالهم ، وهذه الإقامة نوع من الجهاد أيضا لما يترتب عليها من التحذير من الكفر وأهله المتضمن للترغيب في الإسلام وهديه ، لأن فساد الكفر دليل على صلاح الإسلام ، كما قيل : وبضدها تتبين الأشياء . لكن لا بد من شرط أن يتحقق مراده بدون مفسدة أعظم منه ، فإن لم يتحقق مراده بأن منع من نشر ما هم عليه والتحذير منه فلا فائدة من إقامته ، وإن تحقق مراده مع مفسدة أعظم مثل أن يقابلوا فعله بسب الإسلام ورسول الإسلام وأئمة الإسلام وجب الكف ، لقوله تعالى : (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الأنعام/ 108 .
ويشبه هذا أن يقيم في بلاد الكفر ليكون عينا للمسلمين ؛ ليعرف ما يدبرونه للمسلمين من المكايد فيحذرهم المسلمون ، كما أرسل النبي صلى الله عليه وسلم حذيفة بن اليمان إلى المشركين في غزوة الخندق ليعرف خبرهم .
القسم الثالث : أن يقيم لحاجة الدولة المسلمة وتنظيم علاقاتها مع دولة الكفر كموظفي السفارات فحكمها حكم ما أقام من أجله . فالملحق الثقافي مثلا يقيم ليرعى شؤون الطلبة ويراقبهم ويحملهم على التزام دين الإسلام وأخلاقه وآدابه ، فيحصل بإقامته مصلحة كبيرة ، ويندرئ بها شر كبير .
القسم الرابع : أن يقيم لحاجة خاصة مباحة كالتجارة والعلاج فتباح الإقامة بقدر الحاجة ، وقد نص أهل العلم رحمهم الله على جواز دخول بلاد الكفار للتجارة ، وأثروا ذلك عن بعض الصحابة رضي الله عنهم .
القسم الخامس : أن يقيم للدراسة وهي من جنس ما قبلها إقامة لحاجة ، لكنها أخطر منها وأشد فتكا بدين المقيم وأخلاقه ، فإن الطالب يشعر بدنو مرتبته وعلو مرتبة معلميه ، فيحصل من ذلك تعظيمهم والاقتناع بآرائهم وأفكارهم وسلوكهم فيقلدهم إلا من شاء الله عصمته وهم قليل ، ثم إن الطالب يشعر بحاجته إلى معلمه فيؤدي ذلك إلى التودد إليه ومداهنته فيما هو عليه من الانحراف والضلال . والطالب في مقر تعلمه له زملاء يتخذ منهم أصدقاء يحبهم ويتولاهم ويكتسب منهم ، ومن أجل خطر هذا القسم وجب التحفظ فيه أكثر مما قبله فيشترط فيه بالإضافة إلى الشرطين الأساسيين شروط :
الشرط الأول : أن يكون الطالب على مستوى كبير من النضوج العقلي الذي يميز به بين النافع والضار وينظر به إلى المستقبل البعيد ، فأما بعث الأحداث " الصغار السن " وذوي العقول الصغيرة فهو خطر عظيم على دينهم ، وخلقهم ، وسلوكهم ، ثم هو خطر على أمتهم التي سيرجعون إليها وينفثون فيها من السموم التي نهلوها من أولئك الكفار كما شهد ويشهد به الواقع ، فإن كثيرا من أولئكم المبعوثين رجعوا بغير ما ذهبوا به ، رجعوا منحرفين في دياناتهم ، وأخلاقهم ، وسلوكهم ، وحصل عليهم وعلى مجتمعهم من الضرر في هذه الأمور ما هو معلوم مشاهد ، وما مثل بعث هؤلاء إلا كمثل تقديم النعاج للكلاب الضارية .
الشرط الثاني : أن يكون عند الطالب من علم الشريعة ما يتمكن به من التمييز بين الحق والباطل ، ومقارعة الباطل بالحق لئلا ينخدع بما هم عليه من الباطل فيظنه حقا أو يلتبس عليه أو يعجز عن دفعه فيبقى حيران أو يتبع الباطل . وفي الدعاء المأثور : (اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ، ولا تجعله ملتبسا علي فأضل) .
الشرط الثالث : أن يكون عند الطالب دين يحميه ويتحصن به من الكفر والفسوق ، فضعيف الدين لا يسلم مع الإقامة هناك إلا أن يشاء الله وذلك لقوة المهاجم وضعف المقاوم ، فأسباب الكفر والفسوق هناك قوية وكثيرة متنوعة فإذا صادفت محلا ضعيف المقاومة عملت عملها .
الشرط الرابع : أن تدعو الحاجة إلى العلم الذي أقام من أجله بأن يكون في تعلمه مصلحة للمسلمين ولا يوجد له نظير في المدارس في بلادهم ، فإن كان من فضول العلم الذي لا مصلحة فيه للمسلمين أو كان في البلاد الإسلامية من المدارس نظيره لم يجز أن يقيم في بلاد الكفر من أجله ، لما في الإقامة من الخطر على الدين والأخلاق ، وإضاعة الأموال الكثيرة بدون فائدة .
القسم السادس : أن يقيم للسكن وهذا أخطر مما قبله وأعظم ، لما يترتب عليه من المفاسد بالاختلاط التام بأهل الكفر وشعوره بأنه مواطن ملتزم بما تقتضيه الوطنية من مودة ، وموالاة ، وتكثير لسواد الكفار ، ويتربى أهله بين أهل الكفر فيأخذون من أخلاقهم وعاداتهم ، وربما قلدوهم في العقيدة والتعبد ، ولذلك جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : (من جامع المشرك وسكن معه فهو مثله) . وهذا الحديث وإن كان ضعيف السند لكن له وجهة من النظر ، فإن المساكنة تدعو إلى المشاكلة ، وعن قيس بن أبي حازم عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين ، قالوا : يا رسول الله ولم ؟ قال : لا تراءى نارهما) . رواه أبو داود والترمذي ، وأكثر الرواة رووه مرسلا عن قيس بن أبي حازم عن النبي صلى الله عليه وسلم . قال الترمذي : سمعت محمدا - يعني البخاري - يقول : الصحيح حديث قيس عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مرسل . ا هـ .
وكيف تطيب نفس مؤمن أن يسكن في بلاد كفار تعلن فيها شعائر الكفر ، ويكون الحكم فيها لغير الله ورسوله ، وهو يشاهد ذلك بعينه ، ويسمعه بأذنيه ، ويرضى به ، بل ينتسب إلى تلك البلاد ويسكن فيها بأهله وأولاده ، ويطمئن إليها كما يطمئن إلى بلاد المسلمين ، مع ما في ذلك من الخطر العظيم عليه وعلى أهله وأولاده في دينهم وأخلاقهم .
هذا ما توصلنا إليه في حكم الإقامة في بلاد الكفر نسأل الله أن يكون موافقا للحق والصواب " انتهى من "شرح الأصول الثلاثة" للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، ضمن مجموع الفتاوى له (6/132).
ثانيا :
بناء على ما سبق ، فالذي يظهر أن السفر لأجل العمل في بلاد الكفار ، يلحق بما ذكره الشيخ رحمه الله في القسم الخامس والسادس ، وهو السفر للدراسة ، وللسكن والإقامة ؛ ففي هذه الحالات ، تطول المدة ، ويعظم الخطر ، لا سيما إذا كان الإنسان محتاجا إليهم ، وقد ذهب منبهرا بما عندهم من حضارة ورقي ، فإن كان العامل هناك : يتمكن من إظهار دينه ، ولديه نضج يميز به بين النافع والضار والصالح والطالح ، وعلم يدفع به الشبهات ، وإيمان يقف في وجه الشهوات ، ولم يجد فرصة للعمل في بلاد المسلمين ، واقتصر بقاؤه هناك على قدر حاجته ، فهذا يجوز له السفر . والسلامة في ترك ذلك ؛ لأنه إن أمن على نفسه ، فلا يكاد يأمن على أولاده ، وقد تلهيه الحياة وتطغيه ، ويركن إلى البقاء هناك ، فيضيع دينه ، أو ينحرف أبناؤه ، نسأل الله العافية .
وعلى من ابتلي بالسفر إلى هذه البلاد أن يظهر ولاءه لأهل الإسلام هناك ، وأن يعتصم بالأخوة الإيمانية ، وأن يكون عضوا فاعلا في المراكز الإسلامية ، لأن الذئب إنما يأكل من الغنم القاصية ، والشيطان من الفرد قريب ، ومن الاثنين أبعد .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
والله أعلم .

المصدر : الاسلام سؤال وجواب

 
السؤال
ما حكم الهجرة غير الشرعية من الجزائر نحو أوروبا مع العلم بأن معظم المهاجرين فقراء ؟

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن الهجرة غير الشرعية إلى أوربا أو إلى غيرها لا تجوز من الجزائر ولا من غيرها لما فيها من تسبب المسلم في إذلال نفسه ومن المخاطر التي تترتب عليها ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا ينبغي للمسلم أن يذل نفسه ، قالوا : وكيف يذل نفسه ؟ قال : يعرض نفسه من البلاء لما لا يطيق . رواه الترمذي ، وصححه الألباني .

وروى الطبراني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من أعطى الذلة من نفسه طائعا غير مكره فليس منا .

ولا يبرر هذا النوع من الهجرة أن أصحابه فقراء فقد يتعرضون للضياع في البحر أو في الصحراء وقد يهلكون أو يعتقلون ، والله تعالى يقول : وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ {البقرة: 195 } ويقول تعالى : وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا {النساء: 29 } فصاحب هذه الهجرة معرض للهلاك أو الاعتقال والإذلال ، ولهذا فإنها لا تجوز .

والله أعلم .

المصدر : اسلام ويب
 
روح للبحر ياكلك على الاقل وجبة دسمة للقروش
وإذا لحقت قول اهلا وسهلا للجوع والميزيريا
روح ياله شهر بزاف كون راكم غدوة تقلعو

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
انا نضن ابوك الله يرحمو راه غصبان في قبرو علاه تعذبو ،زعما تحب بويك انا ما شكيتش ،هاذي كذبة كذبتها على روحك وصدقتها
هه قال نحب ابي قال الله يرحمو مسكين قال خليت راجل من ورايا ،الراجل اللي خلاه هارب ومخلي لميمة، ماخممتش واش كون تموت امك بسبتك؟
كي تغرق وتلحقو وتتلاقا معاه نأكدلك ماهوش رايح يخزر فيك .
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم من جيل يحوس على كلش واجد على طبق من فضة.
ضرك بوتفليقة يتنحى عن منصبو ويقولك ارواح في بلاصتي باه تولي لبلاد ملييحة.
وزيد بوتفليقة سف التراب باه وصل لثم صح فيه ديفوات بصح روح اقرا على التاريخ نتاعو.


أي روح روح الله يهديك ويهدي مثالك .
 
صحيتي بنت وهران merci تعاونيني ولا راني فيplase darm مريح عند عمي جمال لي يبيع الكارنتيكا ... و أجرك على الله شكرا
ربي يحفظك اخي الصغير ;) عاونتك في النصيحة ;) :giggle::giggle::giggle: و كامل نصحناك مي شفت بلي راك باغي تروح ربي يسهلك روح و تمرمد
و من بعد متجيش تشكي ...نعاونك :X3::X3: هههههه انا شكون يعاوني :rolleyes: زعما رانا خدامين و كملنا كلش o_O بقا غير نعاونو العباد على الحرام :rolleyes:
يا اخ العرب :mad: راك حاسب لي هنا راهن بخير عليهم :sick:و عندهم فيلات و انت الفقير لي ملاحقش :sleep: بكلامك راح تشفنا (n)(n)(n)راك غالط
روح شوف الاخ @الامين محمد و سيي عيش كيفك بعائلة و مرض و رجعلي الخبر .. راك حاسب بلي راك مغبون في بلادك :cry: روح شوف الاخت ليليا لي تبات بالوجع و مكان لي شايف وجعها :mad: رواح شوف صديقتي عايشة لا دار لا والو و راجلها نهار خدام و نهار لا ب طفل مريض و تقوللنا امتحان من ربي سبحانه و مزالهم اي خدمة تلقاهم يتعاونو و تقوللنا نندل في بلادي ولا نروح لفرانسا لدلت جدودي و قتلتهم . درك نقولك خربت فيا :mad: راك مغبون :mad: رواح شوف بابا لي يبات مريض و معندهش دوا رواح عيش معانا نهار رواح عيش معانا و شوف شكون لي يحرق حنا ولا نتا رواح شوف المشاكل لي عندنا :mad: رواح شوف انا كفاش عليشة نتا مقريتش و تخمم تحرق انا حطموني فهمت انا احلامي دمروهم وليت نعيش في عالم الالم كاش نهار قلت نحرق و نبكي ماما علاش :rolleyes:نفهمك انا عندي عقل نخمم و نتا الناس يخمو في بلاصتك شوف من الاخير منعرفش نتصنع كلامي الرخيس لي قالك نحرقو و دخلك الفكرة في راسك مراهش يخمم فيك و يخمم باش تتهنا :unsure: متجيش تخرط علينا الدولة مدارتلنا والو الدنيا هذي يخص تمد باش تدي متديش بلا متمد قولي شامديت لبلادك :mad: نخبرك انا شامديتلها :unsure: الوسخ تضلو تمشو و مبهدلين الخالة نزيدك :unsure: قلة الادب :unsure:نزيدك تمشو تلقو حاجة مسقمى تكسروها :unsure: تاني تلقو شجرة تكسروها :unsure: تدخلو لكاش بلاصة نقية تبهدلوها:unsure:الكلام الطايح و زعما رجلة و نتوما تحت الصفر :unsure:نهار نهار نتوما مع ديك اللبسة تقول عروسة :unsure:نزيدك امك معلابالكش مريضة ولا لا :unsure:تضلو تجرو مور الحرام :unsure: من بعد تجي تقول راك تعاني و باغي تروح :devilish: زعما لهيه تعيش امير :X3:و كلش عندك :unsure: واه عندك كلش عندك الذل و الاهانة و التمرميد هذا عاد ادا وصلت حي مكلاتكش كاش حوتة و تعشات بيك :LOL:
علابالك عندكم عقلية تاع اطفال زعما فرانسا هما يعطوكم دراهم و هنا لا انا نقولك خنا و لهيه قاع ربي هو لي يرزقك قرب من ربي و بركا متتعقن بتخمام هذا
...نزيدك كي نبغي الاجر نروح عند الناس المحتاجين ماشي عند واحد باش يحرق غميتني على الصباح :mad::mad::mad::mad:
 
شكرا لك أخ الكريم: @حلم كبير
رب يبارك فيك وفي ولادك وأهلك
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
هذا أقل من واجبي لو كان بإمكاني أن أحضره وأريه بأم عينيه لفعلت.
@hocine ben
أضن أنه هنا يسمعني أتمنى لو أنها كاميرا كاشي فقط وأنو دارلنا مقلب برك قابلين يمرمدنا بالمقالب
المهم ما يكونش ناوي صح
ونقولو يسمحلي كان لازم نقسي عليه شويه فالهدرة فالرد الثاني
قولنا برك كاميرا كاشي الله يعيشك
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
هذا أقل من واجبي لو كان بإمكاني أن أحضره وأريه بأم عينيه لفعلت.
@hocine ben
أضن أنه هنا يسمعني أتمنى لو أنها كاميرا كاشي فقط وأنو دارلنا مقلب برك قابلين يمرمدنا بالمقالب
المهم ما يكونش ناوي صح
ونقولو يسمحلي كان لازم نقسي عليه شويه فالهدرة فالرد الثاني
قولنا برك كاميرا كاشي الله يعيشك
يا أخي مثل هاذو صوالح مكان لا كاميا كاشي لا والو ..
مشي لا قسيت عليا ضرتني نقولك صح ..
ربي يحفظك ..
 
روح روح .. راني رايح راهي ليكم هذي بلاد ..

هاذي قسوة اب يشوف بنو غالط وما يسمعش اللي اكبر منو، حبيت نعطيك حاجة تفوق بيها واقيلا غلطت فيك اسمحلي برك وليدي وخويي الله يهديني ويصلحني على كلمات غاضتك ما قصدتش بيها المعنى نتاعها قصدت نفوقك
لا خاطر ظهرلي عقلك كثر من سنك ما شاء الله.

اعتذر حقا إذا قستك بيها والله نحبوك اكل هنا وإلا لاه نردو عليك .
اقبل مني الف ومليون اعتذار على الكلمات القاسية
حقا حبيتها تكون كاميرا كاشي
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هاذي قسوة اب يشوف بنو غالط وما يسمعشد
ألأب متوفي يا اخي
ونا سمعمتلكم مشي مسعمتلكمش و بارك الله فيكم و رجزاكم الله خيرا على كل هذي نصائح ..
الله غالب يا خوي تحمت .. شكرا مرتا ثانية
 
ربي يحفظك اخي الصغير ;) عاونتك في النصيحة ;) :giggle::giggle::giggle: و كامل نصحناك مي شفت بلي راك باغي تروح ربي يسهلك روح و تمرمد
و من بعد متجيش تشكي ...نعاونك :X3::X3: هههههه انا شكون يعاوني :rolleyes: زعما رانا خدامين و كملنا كلش o_O بقا غير نعاونو العباد على الحرام :rolleyes:
يا اخ العرب :mad: راك حاسب لي هنا راهن بخير عليهم :sick:و عندهم فيلات و انت الفقير لي ملاحقش :sleep: بكلامك راح تشفنا (n)(n)(n)راك غالط
روح شوف الاخ @الامين محمد و سيي عيش كيفك بعائلة و مرض و رجعلي الخبر .. راك حاسب بلي راك مغبون في بلادك :cry: روح شوف الاخت ليليا لي تبات بالوجع و مكان لي شايف وجعها :mad: رواح شوف صديقتي عايشة لا دار لا والو و راجلها نهار خدام و نهار لا ب طفل مريض و تقوللنا امتحان من ربي سبحانه و مزالهم اي خدمة تلقاهم يتعاونو و تقوللنا نندل في بلادي ولا نروح لفرانسا لدلت جدودي و قتلتهم . درك نقولك خربت فيا :mad: راك مغبون :mad: رواح شوف بابا لي يبات مريض و معندهش دوا رواح عيش معانا نهار رواح عيش معانا و شوف شكون لي يحرق حنا ولا نتا رواح شوف المشاكل لي عندنا :mad: رواح شوف انا كفاش عليشة نتا مقريتش و تخمم تحرق انا حطموني فهمت انا احلامي دمروهم وليت نعيش في عالم الالم كاش نهار قلت نحرق و نبكي ماما علاش :rolleyes:نفهمك انا عندي عقل نخمم و نتا الناس يخمو في بلاصتك شوف من الاخير منعرفش نتصنع كلامي الرخيس لي قالك نحرقو و دخلك الفكرة في راسك مراهش يخمم فيك و يخمم باش تتهنا :unsure: متجيش تخرط علينا الدولة مدارتلنا والو الدنيا هذي يخص تمد باش تدي متديش بلا متمد قولي شامديت لبلادك :mad: نخبرك انا شامديتلها :unsure: الوسخ تضلو تمشو و مبهدلين الخالة نزيدك :unsure: قلة الادب :unsure:نزيدك تمشو تلقو حاجة مسقمى تكسروها :unsure: تاني تلقو شجرة تكسروها :unsure: تدخلو لكاش بلاصة نقية تبهدلوها:unsure:الكلام الطايح و زعما رجلة و نتوما تحت الصفر :unsure:نهار نهار نتوما مع ديك اللبسة تقول عروسة :unsure:نزيدك امك معلابالكش مريضة ولا لا :unsure:تضلو تجرو مور الحرام :unsure: من بعد تجي تقول راك تعاني و باغي تروح :devilish: زعما لهيه تعيش امير :X3:و كلش عندك :unsure: واه عندك كلش عندك الذل و الاهانة و التمرميد هذا عاد ادا وصلت حي مكلاتكش كاش حوتة و تعشات بيك :LOL:
علابالك عندكم عقلية تاع اطفال زعما فرانسا هما يعطوكم دراهم و هنا لا انا نقولك خنا و لهيه قاع ربي هو لي يرزقك قرب من ربي و بركا متتعقن بتخمام هذا
...نزيدك كي نبغي الاجر نروح عند الناس المحتاجين ماشي عند واحد باش يحرق غميتني على الصباح :mad::mad::mad::mad:

كان الله مع كل مريض و طهورا و شفاه و عافاه ان شاء الله تعالى يارب
و نزيدك ،اختي الكريمة انا ايضا مريضة روحيا و جسديا والله يعلم و يشهد
ولم اقل نحرق وغيرو وكل شيء
نسال الله صبرا جميلا ان شاء الله​

Bon
صحا ختي Normalment كون جيتي (متربية ) هذيك قلة أدب متقوليهاش .. تحت صفر هذي ماتقوليهاش .. وحمد لله انا مشي ولد حرام ولد حلال و عايش بالحلال و حمد لله و هدا تضلو تجرو مور الحرام مابغيتهاش منك .. كاين ناس مقادرهم الله غالب كاينة هدرة منقدرش نقولهالك هنا ... و انا ما قتلكش عطيني ردك ولا نصحيني . عرفا روحك تنغمي على صباح على عشية فليل مكلاه تدخلي روحك ..
أيا قيليني الله يرحم والديك ..

يا اخي الصغير ، تكلمنا معك بكل الطرق ولم ينفع
من فضلك مادا يمكن ان نفعل لك ؟ مستحيل ان نعينك على فعل شيء حرام و يضرك و يضر اهلك
فكر في والدتك على الاقل اخي الصغير
هي لم تقصد شيءا ، هي فقط ارادتك ان تفتح عيناك على انك لست الوحيد الدي يعاني بل الكل يعاني وهدا من حب الله لعباده ، اتعلم حين لا يبلي الله عبده مادا يعني ؟ ان الله قد ختم على قلبه اي انه لا فائدة فقط اصبحت نفسه امارة بالسوء
اتحب ان تكون من اولائك اخي الصغير ؟
روح روح .. راني رايح راهي ليكم هذي بلاد ..

يا اخي الصغير ، اقسم بالله لو كنت قريبة منك لضربتك ضربا مبرحا
فقط لو امكن ان اجدك
مابالك ؟
استهدي بالرحمن
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
السلام عليكم مجددا
شوف خويا حسين درك هاد الشعب كامل ينصح فيك في بالك رانا نشوفو فيك رايح للخير ونرفضو!
المهم نتكلم معاك بصراحة اقنعني بالسبب لي خلاك تحب تروح للخارج واذا اقنعتني نعاونك في الدراهم
اقنعنا برك بالسبب لي خلاك تروح والباقي علينا
هيا اتكلم تشوف
 
السلام عليكم مجددا
شوف خويا حسين درك هاد الشعب كامل ينصح فيك في بالك رانا نشوفو فيك رايح للخير ونرفضو!
المهم نتكلم معاك بصراحة اقنعني بالسبب لي خلاك تحب تروح للخارج واذا اقنعتني نعاونك في الدراهم
اقنعنا برك بالسبب لي خلاك تروح والباقي علينا
هيا اتكلم تشوف

و عليكم السلام
اجل كما قالت الغالية لؤلؤة ،اقنعنا انت بالسبب ادا بما انك لم تقتنع​
 
وين راك خويا @hocine ben
ارواح خبرنا نخبروك ناقشنا نحاوروك
يا خويا راني زعما نخرج ولادي يحوسو شويه بطلت
راك عندك اهمية وانت ماكش عارف



أرواح تعرف اهميتك
رانا معاك حتى تقول بطلت نشالله


السلام عليكم مجددا
شوف خويا حسين درك هاد الشعب كامل ينصح فيك في بالك رانا نشوفو فيك رايح للخير ونرفضو!
المهم نتكلم معاك بصراحة اقنعني بالسبب لي خلاك تحب تروح للخارج واذا اقنعتني نعاونك في الدراهم
اقنعنا برك بالسبب لي خلاك تروح والباقي علينا
هيا اتكلم تشوف
يعطيك الصحة ويحفظك ربي نشالله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top