مشاركتي في المسابقة السنوية للنقاش الهادف ? مستنقع الرذائل

@ماغيكاي تشان
عزيزتي الرجال بشر
حقيقة هم يجب عليهم غض البصر ولكن ليس جميعهم أوتي قوة الإيمان
فهذه المتبرجة هي السبب و أصلا لو كان التحرش يضايقها فعلا ما كانت لتعرض مفاتنها وسط الطريق.......
هذاليس قلة احترام لها ولكن هي من اختارت لنفسها ذلك........
يمكن يدافع عنها الرجل لو ضربت لو تعرضت لخطر وليس لمعاكسة...
الله ينور عليكى عفريتة هو ده الكلام الصح
 
@ماغيكاي تشان
عزيزتي الرجال بشر
حقيقة هم يجب عليهم غض البصر ولكن ليس جميعهم أوتي قوة الإيمان
فهذه المتبرجة هي السبب و أصلا لو كان التحرش يضايقها فعلا ما كانت لتعرض مفاتنها وسط الطريق.......
هذاليس قلة احترام لها ولكن هي من اختارت لنفسها ذلك........
يمكن يدافع عنها الرجل لو ضربت لو تعرضت لخطر وليس لمعاكسة...
اجل هم بشر، لكن فرق كبييييييير بين ان ترى فجاة وتستغفر وتغض بصرك وبين ان تكمل النظر وتتباعها وتعلق
وتبرجها لايعطي الناس الحق في كلام السوء عنها
واين وجد كلامك في القران والسنة اختي
هذا كل ما يهمني، ماذكر في القران والسنة وان يعترفوا به ولا يبررو افعالهم السيئة باعذار اقبح منها ويستصغرونها بسبب تبرج المراة
الخطا يبقى خطا والحرام حرام ولا يسقط الحكم ان خرج احد الطرفين عن المسار الصحيح
وكلامي لا يعني اني اعطي الحق للمتبرجة فـي تبرجها
اتمنى اني اوصلت الفكرة غاليتي
 
شيمو انتى صعبة الاقناع القران حس المراة على التغطية لما واحدة تعمل عكس ده انتى هتدافعى عنها علشان ايه ان شاء الله فمن لا يهتم بكلام الله انا ههتم بيه يا رب تكون وصلت يا شيمو
تبرجها لا يعني انها كافرة، تبقى مسلمة واخت في الاسلام ويبقى واجبك اتجاهها كمسلم وكاخت لك في الاسلام وحتى ولو كانت كافرة يوجد طرق للتعامل مع غير المسلمين في الاسلام وبالتاكيد ليس بتلنظر وقلة الادب في الكلام
 
اجل هم بشر، لكن فرق كبييييييير بين ان ترى فجاة وتستغفر وتغض بصرك وبين ان تكمل النظر وتتباعها وتعلق
وتبرجها لايعطي الناس الحق في كلام السوء عنها
واين وجد كلامك في القران والسنة اختي
هذا كل ما يهمني، ماذكر في القران والسنة وان يعترفوا به ولا يبررو افعالهم السيئة باعذار اقبح منها ويستصغرونها بسبب تبرج المراة
الخطا يبقى خطا والحرام حرام ولا يسقط الحكم ان خرج احد الطرفين عن المسار الصحيح
وكلامي لا يعني اني اعطي الحق للمتبرجة فـي تبرجها
اتمنى اني اوصلت الفكرة غاليتي
وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)
 
تبرجها لا يعني انها كافرة، تبقى مسلمة واخت في الاسلام ويبقى واجبك اتجاهها كمسلم وكاخت لك في الاسلام وحتى ولو كانت كافرة يوجد طرق للتعامل مع غير المسلمين في الاسلام وبالتاكيد ليس بتلنظر وقلة الادب في الكلام
وانا هروح اتعارك علشان واحدة عصت الله وهيا عارفة انها تعصيه من لا يخاف الله تخافى منه يا شيمو يا رب تكونى فهمتى
 
@ماغيكاي تشان
ونفس الشيء ينطبق على بعض الشباب
فبعضهم يتفنون في انتقاء العطور و التسريحات و الألبسة ثم يقول لم تحرشت بي فتاة
و هو لا يعلم
اجل هم بشر، لكن فرق كبييييييير بين ان ترى فجاة وتستغفر وتغض بصرك وبين ان تكمل النظر وتتباعها وتعلق
وتبرجها لايعطي الناس الحق في كلام السوء عنها
واين وجد كلامك في القران والسنة اختي
هذا كل ما يهمني، ماذكر في القران والسنة وان يعترفوا به ولا يبررو افعالهم السيئة باعذار اقبح منها ويستصغرونها بسبب تبرج المراة
الخطا يبقى خطا والحرام حرام ولا يسقط الحكم ان خرج احد الطرفين عن المسار الصحيح
وكلامي لا يعني اني اعطي الحق للمتبرجة فـي تبرجها
اتمنى اني اوصلت الفكرة غاليتي
انت من فهمت خطأ
هم لم يقولو يحق لنا النظر فيها
قال لك الاولى لك وهي نظر الفجأة و الثانية عليك اي فيها وزر
و لم يقل اطيل النظر معها
اما عن كلام الأخ ابراهيم فهو منطقي
كيف تدافع على وحدة هي من تريد لنفسها البلاء
تظهر كل مفاتنها ثم تطلب أن لا تعاكس هذا شيء غير منطقي
و الذي دافع عنها هو غير منطقي أيضا
و على فكرة تبرج من تبرج
هناك التي غير متحجبة و تظهر عادية
وهنالك التي تتفنن في الزينة
و في كلا الاحوال انا أراه غير منطقي
الا في حال لم تكن مسلمة ....
 
وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)
اعرفها والحمد لله، وماذا بعد ؟
اين ذكر فيها انه يجوز للرجل ان لا يغض بصره وان لا يقوم بواجبه في الدفاع عنها ان تعرضت للتحرش بالكلام ان كانت متبرجة
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
هذا حسب رايك انت
ومجددا اتساءل، في اي جزء من القران والسنة مذكور كلامك
اين ذكر انه يجوز للرجل ان يتحرش بالمراة ان لم تكن محجبة، واين ذكر ان كل متبرجة نيتها ان يتحرش بها، واين ذكرت المقارنة بين التحرش والتبرج وان التبرج اكبر من التحرش، واين ذكر انه يسقط على المسلم فعل واجبه من نصيحة ودعاء ان كان الانسان الاخر يتصرف او يرد بكلام سيء والذي هو من بناء فكرك فليس كل متبرجة سترد هكذا وانت حين تنصحها انما تعمل واجبك لوجه الله ولا يهم ان تقبلته تم لا
لانه على مايبدو قد غفلت على قراءة اين وجدت
وحسب ما اعلم استصغار الذنب اكبر ذنب الله يعافينا ان شاء الله
أختي الكريمة يبدو أنه لديك إشكال كبير جدا في فهم هذه المسألة بسبب طغيان الفلسفات الوضعية في هذا الزمن

ليكن في علمك أن الوحي المعصوم لا يشبه الفلسفات الوضعية لا من قريب ولا من بعيد ، وأنت تكلمت من مبدأ فلسفة وضعية حتى وإن لم تشعر بذلك وهذه الفلسفة تقول : مادام أنه لا مبرر للجريمة فيبقى مرتكبها مذنبا وحده

أما الشريعة الإسلامية فإنها لا تهمل الأسباب أبدا ولهذا لم تحرم الحرام فقط بل حتى الوسائل التي تفضي إلى الحرام ، وهناك قاعدة فقهية معروفة اسمها سد الدرائع

ولهذا فهمت من كلامي فهما غريبا عجيبا لم أقصده ولا أعتقد أن أحدا من المسلمين يقوله ألا وهو أن التحرش بغير المحجبة مباح ، سبحان الله ، نحن لسنا في قضية المباح أو الحرام ، وهل مثل هذه المسألة يسأل عنها أصلا هل هي حلال أم حرام ؟!!!!!!!!!!

المسألة في محاولة تبرئة طرف مجرم ومخالفته للشريعة بينة ، مثلا هل يجوز لي أنا أن أفهم من كلامك أنك تبيحين التبرج !!!!!!!!!!

ركزي جيدا في هذا الأمر المهم جدا باراك الله فيك

أما مسألة سؤالك عن الدليل من الكتاب والسنة ، بصراحة لم أفهم ماذا تقصدين

هل تريدين دليل على حرمة التبرج وأنه من الكبائر ؟ فالأدلة موجودة وأعتقد أنك تعرفينها جيدا

أما مسألة كل متبرجة نيتها أن يتحرش بها : أقول لك لا دخل للنية هنا لا من قريب ولا من بعيد مادام أن العمل سيء ، يعني وكأنك تقولين إن كانت المتبرجة نيتها سيئة فإنها ستفتن عباد الله وإن كانت نيتها حسنة فإن فتنتها ستزول ؛ إفهم يا أختي أن المتبرجة سبب كبير من أسباب إندثار العفاف من المجتمع وسبب كبير من أسباب الفواحش ، لا تستهيني أبدا بهذا الذنب العظيم ويكفي أنها ملعونة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أما قولك أنه يسقط واجب المسلم في النصيحة

الجواب لا طبعا ، ولكن إن كان شخص صادق ويريد أن يأمر بالمعروف فلماذا يسكت عن المتبرجة !! إن أراد أن يأمر بالمعروف فعليه أن يفعل ذلك مع المتبرجة والمتحرش معا أما أن يذهب للمتحرش مباشرة فهذا تناقص ولا علاقة له بتغيير المنكر

أما قولك : يجب على كل شخص أن يوجه نصيحة لوجه الله سواء قبل أو لم يقبل ، فينطبق ذلك أيضا على المتحرش ، نوجه إليه نصيحة ونتركه سواء قبل أو لم يقبل !!!!

استصغار الذنب !! أعوذ بالله ، أين استصغرت أنا هذا الذنب !! ولكن كما قلت لك أنظري إلى الأمر بقواعد الشريعة لا بفلسفة وضعية

تحياتي
 
اعرفها والحمد لله، وماذا بعد ؟
اين ذكر فيها انه يجوز للرجل ان لا يغض بصره وان لا يقوم بواجبه في الدفاع عنها ان تعرضت للتحرش بالكلام ان كانت متبرجة
الرسول عليه الصلاة والسلام بيقول الاولى لك والثانية عليك لاننا بشر لن تستطيع منع نفسك عن النظر اليها احنا مش ماشيين مغمضين عنينا ف الشارع
 
وانا هروح اتعارك علشان واحدة عصت الله وهيا عارفة انها تعصيه من لا يخاف الله تخافى منه يا شيمو يا رب تكونى فهمتى
وكيف عرفت انها لا تخاف الله ؟؟؟
اين ذكر كلامك في القران ؟؟ هي اخطات عملت خطا ويمكن تتوب فكما قلت هي بشر مثلكم ايضا وذلك الخطا بينها وبين خالقها ولم تؤذي به الا نفسها وهي من ستعاقب عليه وحدها
 
@ماغيكاي تشان
ونفس الشيء ينطبق على بعض الشباب
فبعضهم يتفنون في انتقاء العطور و التسريحات و الألبسة ثم يقول لم تحرشت بي فتاة
و هو لا يعلم

انت من فهمت خطأ
هم لم يقولو يحق لنا النظر فيها
قال لك الاولى لك وهي نظر الفجأة و الثانية عليك اي فيها وزر
و لم يقل اطيل النظر معها
اما عن كلام الأخ ابراهيم فهو منطقي
كيف تدافع على وحدة هي من تريد لنفسها البلاء
تظهر كل مفاتنها ثم تطلب أن لا تعاكس هذا شيء غير منطقي
و الذي دافع عنها هو غير منطقي أيضا
و على فكرة تبرج من تبرج
هناك التي غير متحجبة و تظهر عادية
وهنالك التي تتفنن في الزينة
و في كلا الاحوال انا أراه غير منطقي
الا في حال لم تكن مسلمة ....
فهمت كلامه غاليتي واعرف ذلك جيدا
انا لا اتكلم عمن يرى فجاة ويغض بصره
وتلك الاولى لايعني ان تتابعها وتبقى تتابعها حتى تغمض عيناك وتسمى نظرة
يا غاليتي، التحرش حرام على كلا الطرفين وليس طرف واحد فقط
ومن الذي يدافع عن المتبرجة؟؟؟ هو بذلك ينهي الرجل من فعل منكر مهما كان الطرف الاخر فذلك واجبه
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
تبرجها لا يعني انها كافرة، تبقى مسلمة واخت في الاسلام ويبقى واجبك اتجاهها كمسلم وكاخت لك في الاسلام وحتى ولو كانت كافرة يوجد طرق للتعامل مع غير المسلمين في الاسلام وبالتاكيد ليس بتلنظر وقلة الادب في الكلام
سبحان الله !! وهل المتحرش كافر
 
ايه هيا اسباب التحرش لو نرجع للسبب من الاول هنفهم اكتر شباب ما فيش جواز شباب ما فيش عمل شباب بيشرب مخدرات من ياسه يبقا الاساس فى قضية التحرش ديه هيا حكومات فاشلة ورؤساء فاشلين
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
فهمت كلامه غاليتي واعرف ذلك جيدا
انا لا اتكلم عمن يرى فجاة ويغض بصره
وتلك الاولى لايعني ان تتابعها وتبقى تتابعها حتى تغمض عيناك وتسمى نظرة
يا غاليتي، التحرش حرام على كلا الطرفين وليس طرف واحد فقط
ومن الذي يدافع عن المتبرجة؟؟؟ هو بذلك ينهي الرجل من فعل منكر مهما كان الطرف الاخر فذلك واجبه
لا ، هذا خطأ كبير ، و كأنك تتحيزين

إذا أنكر المنكر ينكره على المتبرجة وعلى المتحرش وليس على طرف واحد فهذا لا يسمى تغيير منكر
 
بالضبط، فانت حين تنصح تنصح المتحرش وليس المتبرجة وتمنعه عن فعل منكر
هههههههههه انصح مين بس ما كلنا بنبص لما نشوف واحدة جسمها مكشوف هههههههههه
 
أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
بالضبط، فانت حين تنصح تنصح المتحرش وليس المتبرجة وتمنعه عن فعل منكر
ههههههه الله أكبر

ولماذا لا انصح المتبرجة !! هل لها عهد خاص !!!!!!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top