شوفي يا أختي الكريمة ، أنت تلفين وتدورين وأعتقد أني كنت قد تكلمت معك سابقا في هذا الموضوع ولكن يبدو أنك لم تفهم و لم تفقه ما نتكلم عنه فإعدتنا إلى نقطة البداية بهذا الكلام
ارني اين لففت ودرت سبحان الله لاقوة الا بالله
اين لففت ودرت ؟؟؟ اعتقد كلامي واجابتي كانت واضحة على كل كلامك وان لم تفهم اسال الامر هكذا
اجل تناقشنا في الامر سابقا وما سبق قد سبق، لكن ان تقولني مالم اقله هدا غير مقبول ابدا بالنسبة لي خاصة بالنسبة للدين
وأنا لم أقولك أي شيء هذا هو لازم كلامك وفي كلامك إما تناقض إما عدم فهم النقطة التي تتكلمين عنها ولهذا سأوضح للمرة الأخيرة أهم الأمور وبإختصار :
ارني اين تناقضت في كلامي ؟؟؟
ارني اين ولا باس
الأول : لا تخلطي بين التحرش بالمنقبة والتحرش بالمتبرجة ، لا تخلطي بينهما ولا تفكري أبدا في ذلك فهنا تكونين انتقلت إلى موضوع آخر تماما بقياس خاطئ ، نحن قلنا أن الذي يتحرش بمنقبة يجب أن نحاربه لأنه هذا إعتداء صريح فهناك من يتحرش حتى بالأطفال والذكور ، فلا نخلط بين الحابل والنابل ، فلا تقيسي وتقارني بين شخص يتحرش بكل من جاءت في طريقه وبشخص يتحرش بمتبرجة ، وأقول لك نحن في ولايتنا لا يوجد فتاة متجلببة يتم التحرش بها أما المتبرجة فلا تسلم من التحرش ، فعليك أن تبقي في الموضوع وهو المتبرجة
ايها السيد، لما قلت انك لا تدافع عن المتبرجة سالتك وقلت لك لماذا انت اجبت اجابتك السابقة والتي قلت فيها ان المتبرجة من اتت بالامر لنفسها
قلت لك مهما كان ماترتديه المتبرجة هدا لا يحل للرجل عدم غضه لبصره فمابالك معاكسته لها
يعني لا باس حين تعمل انت مقارنة لثبت وجهة نظرك اما انا حين اعمل مقارنة لافهمك ان سبب المعاكسة هو عدم غض الرجل لبصره في المقام الاول وان بعض اشباه الرجال لا يهم ماترتديه المراة الا انه سيعاكسها في كل الاحوال يسمى حابلا بنابل؟؟؟؟؟
الثاني : المتبرجة لم تؤذي نفسها فقط كما زعمت بل تؤذي غيرها وهذا لا نقاش فيه ، فهي تؤذي المسلمين بفتنتها ، كيف سيصبح عقل الشاب العازب وهو يرى المفاتن من الصباح إلى المساء !!
بلا هي تؤذي نفسها، فحين يتم لعنها فمن الذي سيحاسب ؟؟؟؟
اما اولئك الذي قلت تفتنهم فهم اصحاب النفوس الضعيفة الذين لا يغضون ابصارهم الله يهدينا ويهديهم ان شاء الله يارب
وهذا ماكنت اقوله، لو يغض الشباب بصرهم لما راو تلك المفاتن وان راوها كما قال الله والرسول واستغفروا لما حدثت لهم تلك الفتنة اما المعاكسة فهي لا تجوز على ايي امراة مهما كانت
وفي كلامي كنت اقول ان المعاكسة لا تجوز ولا تحدث اصلا ان غض الرجل بصره
الثالث : التبرج أكبر من النظر ويمكنك قراءة كتاب الكبائر حتى تعرفي ضابطها و قد عرفها أهل العلم بأنها كل ما فيه حد في الدنيا أو توعد صاحبه بالنار أو لعن صاحبه ، والسنة وضحت الفرق بين الصغائر والكبائر
4/1045- وعن أَبي هُريرة أَنَّ رَسُولِ اللَّهِ ﷺ قَالَ: الصَّلواتُ الخَمْسُ، والجُمُعةُ إِلى الجُمُعَةِ، كفَّارةٌ لِمَا بَيْنهُنَّ، مَا لَمْ تُغش الكبَائِرُ رواه مسلم.
5/1046- وعن عثمانَ بنِ عفان قالَ: سمِعْتُ رسولَ اللَّه ﷺ يقولُ: ما مِن امرئ مُسْلِمٍ تحضُرُهُ صلاةٌ مَكتُوبةٌ فَيُحْسِنُ وُضُوءَهَا، وَخُشوعَهَا، وَرُكُوعَها، إِلاَّ كَانَتْ كَفَّارةً لِمَا قَبْلَهَا مِنْ الذنُوبِ مَا لَمْ تُؤْتَ كَبِيرةٌ، وَذلكَ الدَّهْرَ كلَّهُ رواه مسلم.
فالفرق بين الكبائر والصغائر هو أن الصغائر لها كفارات مثل الصلوات الخمس أما الكبائر فلا تمحى إلى بتوبة نصوح ، وهذا الأمر يجب أن يتعلمه كل مسلم حتى لا يخلط بين الأمور
والمقارنة هذه لا يعني استصغار الذنوب وإنما يعني أن ذنبا أكبر من ذنب إفهم هذا جيدا ، مثل أن نقول قتل النفس أكبر من الزنا ، فهل يعني هذا استصغار الزنا !!!!!!!!!!! سبحان الله
بارك الله فيك وجزاك كل خير للتوضيح، وجعلها في ميزان حسناتك
اختلط الامر علي هنا اعترف بهذا، وحين قلت انك ربما تكون قد سقطت في استصغار الذنب قصدي كان التنبيه والحمد لله اني فعلت لانك نبهتني بكلامك هذا واستفذت
تحياتي لك
الرابع : تقولين اعطني دليل من الكتاب والسنة أنه يسقط عليه مساعدة المتبرجة !!! أقول لك اعطني دليل أنه يجب علي مساعدتها من الأصل
قال النبي صلى الله عليه وسلم : يكون في آخرِ أمتي رجالٌ يركبون على سُروجٍ كأشباه الرّحالِ ، ينزلون على أبوابِ المساجدِ ، نساؤهم كاسياتٌ عارياتٌ ، على رؤوسهنَّ كأسْنِمَةِ البُخْتِ العجافِ ، الْعنوهنَّ فإنهن ملعوناتٌ ، لو كان وراءَكم أمةٌ من الأُممِ خدمتْهنَّ نساؤكم كما خدمَكم نساءُ الأممِ قبلَكم
الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الألباني المصدر:صحيح الترغيب الجزء أو الصفحة:2043 حكم المحدث:حسن
النبي صلى الله عليه وسلم قال العنوهن ولم يقل ساعدوهن فما تفعله هي أصلا إعتداء سافر على المجتمع وأنت تحاولين أن تصوريها كأنها ضحية
الهنوهن بينك وبين نفسك لكن ليس معاكستها، لا تساعدها طيب
لكن لا يجوز معاكستها في كل الاحوال، هذا كان كلامي انه لا يجوز معاكستها اما المساعدة تحليلك منطقي لكن من صفات المسلم محاولة تغيير المنكر ايا كان ذلك وليس الحكم على الناس
المنقبة أو المتحجبة نعم ضحية لأنها لم تعتد والتزمت حدها فيكون المخطئ طرفا واحدا وهو المتحرش
أما المتبرجة فهي التي كانت المبادرة بالإعتداء على حرمة المجتمع ؛ ومحاربة ردة الفعل وترك الفعل هو غباء بالنسبة لي
(أرجو عدم التحسس فأنا لا أقصدك وإنما هو تعبير عن فكرة معينة )
ومن قال شيئا عن محاربة ردة الفعل وترك الفعل ؟؟
لم اقل شيئا كهذا في اي من اقوالي، وانا قلت المتبرجة تقوم بنصحها بالستر والمتحرش تمنعه من فعل منكر ايضا وذلك بنصحه واخباره ان يغض بصره فلباس المراة وتبرجها لا يبيح له النظر لها فما بالك معاكستها، هذا كان قولي من البداية
لما اتحسس بما اني لم اقله ولم اعنه ههههههههههه
وليكن في علمك أن الذي لا يغض بصره فإنه سيؤثم على عدم غضه لبصره ، أما المتبرجة ستؤثم على كل شخص شاهد مفاتنها ، فتخيل كم من شخص في اليوم ويزيد ذلك إن وقع احدهم في الحرام بسببها وهذا وارد جدا إذ أن التبرج طريق إلى إيقاع المجتمع في الزنا عياذا بالله
اجل ستؤثم هي، يعني هي المتضررة
ولو كان الرجل غير مسؤولا ويعتبر تبرج المراة عذرا له في وقوعه في الحرام لما كان سيؤثم على عدم غضه لبصره
لا تقع مسؤولية وقوعه في الحرام الا عليه ان لم يغض بصره لذا سيؤثم وسيحاسب
وهي ستحاسب على ترك الاجانب يرون مفاتنها
أرجو أن تفهم جيدا ما قلت
وهناك أمر آخر إفهميه جيدا ، لا أحد قال لك أن التحرش أو النظر مباح ؛ بل هذا ليس محل النزاع أصلا
تحياتي
بل انت من ارجو ان تفهم جيدا ماكنت قد قلته قبل، فما كلامي وتساؤولاتي سوى رد على كلامكم انتم لا اكثر ولا اقل
واين قلت لك انك قلت ذلك؟؟؟ سالتك ان كنت تعني ذلك من اجابتك السابقة وكان يكفي ان تقول لا لم اكن اعني عذا بل عنيت كذا، وليس ان تقولني مالم اقله
ولم تجبني على اسئلتني، اين قلت ما قولتني اياه في ردودك السابقة
تحياتي