تـَمٰـتَـمـَاتٰ سِيِلِينٔ

"يا بُني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا".
لا تذكُر النّعم أمام كلّ أحد ، فليس كلّ مُستمعٍ لك محب ، لا تكُن كتاباً مفتوحاً مُتاحاً لمن حولك ، وإن كانوا مُقربين ، وإن كانوا أهلك ... أخفِ بعض أسرارك ، فرُبما لن يملك أحد قميص يوسف ، ولن تملك أنت صبر وإيمان يعقوب👌
🌺راقت

مهما انغلقت الابواب في وجهك ومهما تكاثرت الهموم على قلبك ومهما ضاق صدرك بسبب ظروفك الصعبة تأكد أن الله اختارك ليبتليك ليرى هل انت صبور راضي بالقضاء و القدر فيجزيك خير الجزاء أو انت ممن يسخطون على الابتلاءات. تأكد مهما أحاط بك الظلام الدامس من كل جانب ومهما وجدت نفسك وحيدا ضائعا في طريق الحياة والكل موجود من حولك لكن ولا أحد مد لك يديه لتقف من جديد تاكد ان الله معك وابتلاك لتعود إليه وتقترب منه بالطاعات والدعاء .فاصبر فبعد العسر يسرا وبعد ظلام الليل يبزغ نور الفجر اصبر فإن مذاق الصبر مر لكن نتيجته حلوة فبعد الصبر يأتي الفرج حتما👌

🌺هذه همسة تفاؤل مني لكل من استيقظ هذا الصباح وملامحه عابسة بسبب ظروفه الصعبة .هيا ابتسم فعبوس وجهك وحزنك لن يغير شيئ من واقعك لكن رضاك بقدرك وشكر الله وحمده على كل حال واستغفاره والتقرب إليه سيغر الكثير من حالك👌

اصبحت وانا كلي سعادة اليوم سازور بيت جدي كالعادة لكن المفرح سالتقي بفرسي 😍هي ابنتي صديقتي أهداها لي جدي وانا طفلة منذ أن كانت مهرة كبرنا معا. اليوم سامضيه كاملا معها اجول وأصول عندي مدة طويلة لم اركب فرسي 😍لا اعلم هل هناك من هو مثلي لما اركب الفرس أو بمجرد ما أرى الخيل احس بطاقة إيجابية احس بحماس ونشاط وسعادة تكاد تخرج من عيناي☺️صحيح لست فارسة ماهرة لكن نسلكها🤗لا استطيع ركوب الا فرسي لاني اثق فيها انها لن تؤذيني وفعلا مرة كانت السرعة كبيرة لكن لو لا فضل الله ثم فرسي لكنت في عداد الاموات او مشلولة كنت ستسقط من أعلى الجبل لكنها فعلت المستحيل والله وكأنها انسان يريد حمايتي حتى تكون الأضرار خفيفة كانت تحاول التوقف .فرسي بمجرد ترى سيارة أبي تأتي مسرعة فهي تعرف اني بداخلها وبمجرد ما تراني احس وكأنها ترحب بي احيانا اكلمها وكأنها انسان واحس انها تفهمني .لما كبرت أخبرت جدي أن يكلم جميع أحفاده لا احد يركب فرسي والا ساعيد له الهدية..ليس لشيئ لكن اخاف عليها من التعب فأنا اعاملها على أنها ابنتي وليس مجرد حيوان اتسلى به .قبل بلوغي يعني في سن عشر أو أحد. عشر سنة لي ابن عم مهتم جدا والفروسية وهو فعلا فارس له خبرة في الخيول وكل راتبه يشتري به خيول كنت اطلب منه المنافسة😂كل ما أذهب سباق والحكم جدي ورغم أنا الخاسرة جدي يقول فاتن من فازت ههه .اتذكر قال لي ابن عمي اعطيك حصان اشتراه بمبلغ كبير مقابل اعطيه مهرتي رفضت بقوة هو أراد ترويضها منذ الصغر لكن رفضت قلت له هل رايت أحد يستبدل ابنته ؟انت تستبدل وتبيع وتشتري خيولك لانك تعاملهم على أنهم لعبة للتسلية فقط أما أنا اراها قطعة مني مستحيل اتخلى عنها👌 وحتى وانا لا اعرف الترويض سبحان الله نشأت بيني وبين فرسي علاقة متينة حتى لما اركب عليها اقول لها الطريق جبلي لا تسرعي حتى لا اسقط والله تنقص في السرعة وكأنها تفهمني أيضا لما مرضت هي أنا مرضت معها .رغبت أن أحضرها لتعيش معي في بيتنا لأرها كل دقيقة لكن والديا رفضوا قالوا لا تسجنيها في مستودع خليها في الريف افضل لها .

أتوقف عن الثرثرة هنا☺️أذهب للاستعداد للذهاب لبيت جدي 😍يومكم سعيد وموفق للجميع🌹🌹

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة