رد: منتقى الفوائـــد
[FONT="][/FONT] 191- يرى شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام ابن القيم رحمهما الله إهداء ثواب الأعمال للميت.
192- تشرع التعزية بعد مفارقة الروح البدن.
193- يُعرف الحديث المنسوخ بعدة أمور منها:
1- معرفة التاريخ.
2- معرفة الصحابي.
3- معرفة المكان.
4- معرفة إسلام الصحابي.
194- لا يعذر أحد بجهله وهو في ديار الإسلام.
195- محمد بن عتيق وابن باز رحمهما الله وغيرهما يرون كفر الرافضة.
196- قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: «أفسد عبدالله بن سبأ اليهودي دين الرافضة كما أفسد بولس اليهودي دين النصارى».
197- لا يصح قول: إن عوام الرافضة من أهل الفترة.
198- قال الشيخ محمد الراوي حفظه الله: «أكثر الناس الآن تربيتهم تربية عجول لا تربية عقول».
199- تقارب الأبدان يدل على تقارب الأرواح وهذه تسمى وحدة غاية.
200- قال الحسن البصري رحمه الله: «ما زال المسلمون يصلون بجراحاتهم» يقصد بذلك أن الدم في الصلاة لا ينقض الوضوء.
[FONT="][/FONT] 191- يرى شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام ابن القيم رحمهما الله إهداء ثواب الأعمال للميت.
192- تشرع التعزية بعد مفارقة الروح البدن.
193- يُعرف الحديث المنسوخ بعدة أمور منها:
1- معرفة التاريخ.
2- معرفة الصحابي.
3- معرفة المكان.
4- معرفة إسلام الصحابي.
194- لا يعذر أحد بجهله وهو في ديار الإسلام.
195- محمد بن عتيق وابن باز رحمهما الله وغيرهما يرون كفر الرافضة.
196- قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: «أفسد عبدالله بن سبأ اليهودي دين الرافضة كما أفسد بولس اليهودي دين النصارى».
197- لا يصح قول: إن عوام الرافضة من أهل الفترة.
198- قال الشيخ محمد الراوي حفظه الله: «أكثر الناس الآن تربيتهم تربية عجول لا تربية عقول».
199- تقارب الأبدان يدل على تقارب الأرواح وهذه تسمى وحدة غاية.
200- قال الحسن البصري رحمه الله: «ما زال المسلمون يصلون بجراحاتهم» يقصد بذلك أن الدم في الصلاة لا ينقض الوضوء.